ارتفعت أسعار النفط نحو 6% في الأسبوع المنتهي، أمس الجمعة، مقارنة بالأسبوع الماضي مع تصاعد المخاوف بشأن الإمدادات من الشرق الأوسط، والضغوط التي تشهدها أسواق منتجات معامل التكرير جراء الانقطاعات.

 

أسعار النفط

 

وصعدت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام برنت في تعاملات الجمعة 56 سنتا بما يعادل 0.7% إلى 82.19 دولار للبرميل عند التسوية، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 62 سنتا أي 0.

8% إلى 76.84 دولار للبرميل عند التسوية.

 

وارتفعت أسعار النفط  للعقود الآجلة على مدار الأسبوع، مدعومة برفض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اقتراح قدمته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الأربعاء لوقف إطلاق النار. وجاء الارتفاع هذا الأسبوع بعد خسارة بنسبة 7% في الأسبوع السابق .

 

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة إن شركات طاقة أميركية أضافت هذا الأسبوع أيضا أربع منصات للنفط والغاز الطبيعي إلى 623 منصة، في أعلى مستوى منذ منتصف ديسمبر.

 

وعاد الإنتاج المحلي الأميركي هذا الأسبوع إلى مستوى قياسي بلغ 13.3 مليون برميل يوميا، وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأميركية. وفي الشهر الماضي، تسبب الطقس البارد في حدوث إغلاق واسع النطاق في المناطق المنتجة للنفط.

 

وواصلت القوات الإسرائيلية، أمس الجمعة، قصفها الجوي لقطاع غزة. وساعد القصف الذي استهدف مدينة رفح الحدودية الجنوبية يوم الخميس، على ارتفاع أسعار النفط نحو 3%.

 

أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يقفز 2% تراجع غير متوقع لمخزونات الوقود

 

أسعار النفط العقود الآجلة

 

أسعار النفط

 

وتلقت العقود الآجلة للنفط الخام دعما من ارتفاع أسعار البنزين والديزل، حيث أثر توقف عدد من المصافي على المعروض.

 

وشنت أوكرانيا هجمات بطائرات مسيرة على مصفاتين للنفط في جنوب روسيا، أمس الجمعة، مما أدى إلى نشوب حريق في مصفاة إيلسكي. وكانت مصفاة أفيبسكي، الواقعة أيضا في منطقة كراسنودار كراي، على الحدود مع شبه جزيرة القرم على البحر الأسود وساحل بحر آزوف، هي المنشأة الأخرى التي تعرضت للهجوم.

 

وزادت روسيا صادراتها من الخام في فبرايرعن المقرر في اتفاق أوبك+ وذلك في أعقاب هجمات بطائرات مسيرة، وانقطاعات في مصافيها.

 

وفرضت وزارة الخزانة الأميركية يوم الخميس عقوبات على ثلاثة كيانات أخرى مقرها الإمارات وناقلة مسجلة في ليبيريا لانتهاكها الحد الأقصى الذي فرضه تحالف الدول الغربية على أسعار النفط الروسي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار أسعار النفط الإمدادات الشرق الأوسط أسواق التكرير خام برنت خام غرب تكساس أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة 31-5-2024

ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 31 مايو 2024 بعد هبوط امس بحوالى 10جنيهات ليبلغ جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر اليوم 3100 جنيه، حيث شهدت الأسعار هبوطا في السوق المصري بعد انخفاض الأوقية العالمية.

سعر الذهب بـ ختام تعاملات اليوم الخميس في الأسواق

 

أسعار الذهب اليوم:عيار 24 يسجل 3543 جنيها.عيار 21 يسجل 3100 جنيه.عيار 18 يسجل 2657 جنيها.عيار 14 يسجل 2067 جنيها.الجنيه الذهب 24800 جنيه.

الذهب العالمي

وارتفع سعر الذهب خلال الثلاث جلسات الماضية ليسجل الذهب أعلى مستوى هذا الأسبوع عند 2364 دولار للأونصة، ليظل سعر الذهب أقل بأكثر من 100 دولار مقارنة مع أعلى سعر تاريخي تم تسجيله مطلع الأسبوع الماضي عند 2450 دولار للأونصة.

يستمر تركيز الأسواق بشكل مباشر على الإشارات القادمة بشأن التضخم وأسعار الفائدة في الولايات المتحدة، على الرغم من أن التوقعات المتشددة إلى حد ما بشأن أسعار الفائدة أبقت المتداولين حذرين تجاه أسواق الذهب.

حذر رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري يوم أمس من أن بعض صناع السياسة النقدية لدى البنك الفيدرالي لم يستبعدوا المزيد من عمليات رفع أسعار الفائدة لكبح التضخم، وهو السيناريو السلبي لأسواق السلع والمعادن وعلى رأسها الذهب.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتكبد خسائر قبيل اجتماع «أوبك+»
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط تتكبد خسارة أسبوعية قبيل اجتماع "أوبك+"
  • خام البصرة يسجل مكاسب طفيفة خلال الأسبوع الماضي
  • خام البصرة يسجل مكاسب أسبوعية طفيفة وسط خسائر النفط العالمي
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81.62 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81.74 دولار للبرميل
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة 31-5-2024
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81 دولارًا
  • تراجع أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 81.74 دولارًا للبرميل