أعلنت إدارة النشاط الاجتماعي بكلية الآداب جامعة القاهرة مسابقة وقف المستشار الدكتور محمد شوقي الفنجري لعام 2024.

وأوضحت كلية الآداب جامعة القاهرة، أن مسابقة وقف المستشار الدكتور محمد شوقي الفنجري لعام 2024 وذلك في أي من الموضوعين الآتيين :-
• مسئولية رجال الأعمال في النهوض بالمجتمعات .
• جهود ذوي الإعاقة في إثراء الفقه الإسلامي .

وأشارت إلى أنه تم تخصيص مبالغ مالية للفائزين، ويشترط في البحث أن يكون معدا للمسابقة ولم يسبق نشره أو تقديمه لأية جهة أخري.

جامعة القاهرة

استحدث المعهد القومي للأورام جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد عبد المعطي أبو سمرة عميد المعهد، جناحًا جديدًا للعلاج الإشعاعي بقسم علاج الأورام بالأشعة والطب النووي، والذي سوف يفتتحه د. محمد الخشت يوم الاثنين القادم الموافق 19 فبراير، وذلك في إطار استراتيجية الجامعة الهادفة إلى تطوير منشآتها الطبية وزيادة السعة الاستيعابية لمستشفياتها، واستمرارًا لسلسة الإنجازات المُستمرة التي تُحققها في مشروع تطوير المستشفيات الجامعية كأحد المشروعات الكُبرى التي تنفذها وفق أحدث الوسائل والنُظم وبما يُحقق أهداف الجمهورية الجديدة.

وقال محمد الخشت، إن جناح العلاج الإشعاعي تم إنشاؤه وفق أحدث الوسائل والنُظم وطبقًا للمعايير الطبية العالمية، ويتضمن العديد من الأجهزة والوحدات الطبية، وأهمها جهاز معجل خطي ثنائي الطاقة بأشعة  X وخماسي الطاقة إلكترونات والذي يُعد من أحدث الأجهزة العلاجية فى العالم حيث يُتيح عمل 20 ألف جلسة إشعاع سنويًا بما يُمكن المعهد من علاج نحو ألف مريض أورام سنويًا، كما يتضمن الجناح غرفة للتحكم في الجهاز بواسطة الأطباء والفيزيائيين والفنيين، وغرفة مجهزة لاستقبال وانتظار المرضى.

وأشار محمد الخشت، إلى أن جامعة القاهرة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير المعهد القومي للأورام والمستشفيات التابعة له، ومنها إعادة تأهيل وتطوير المعهد بالكامل، والانتهاء من المستشفى الجنوبي للمعهد القومي للأورام وتطويره ورفع الطاقة الاستيعابية للمعهد بنسبة 50%، وتطوير وتوسعة مستشفى أورام الثدي بالتجمع الخامس، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من المعهد القومي للأورام الجديد 500 500 بالشيخ زايد والذي تم اعتماده كمستشفى خضراء بتقييم من المستوى الذهبي، بما يساهم في دعم الخدمة العلاجية لمرضى الأورام في مصر ويقلل من قوائم انتظار المرضى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القومی للأورام جامعة القاهرة الدکتور محمد محمد الخشت

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تعلن عن فتح باب التقديم لمنح برنامج فولبرايت لمدرسي اللغة الانجليزية

تعلن جامعة أسيوط؛ تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ عن فتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت لمساعد تدريس اللغات الأجنبية (FLTA)، وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، وهيئة فولبرايت/ مصر.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط: إن "برنامج فولبرايت"؛ يستهدف تطوير مهارات المدرسين المهنية، واكتسابهم معرفة مباشرة بالولايات المتحدة، وثقافتها، وشعبها، ولتطوير المعرفة بالثقافات، واللغات الأجنبية، ولتبادل الثقافات المختلفة.

ويوفر برنامج فولبرايت لمساعد تدريس اللغات الأجنبية (FLTA)؛ فرصًا لمدرسي اللغة الإنجليزية، أو المتخصصين في بداية حياتهم المهنية في المجالات ذات الصلة للدراسة؛ لتعزيز مهاراتهم التعليمية، وزيادة كفاءتهم في اللغة الإنجليزية، لمدة عام دراسي واحد ( دراسة أكاديمية ٩ شهور) في الولايات المتحدة، وغير قابل للتجديد، علماً بأن التقديم متاح حتى يوم ١١ من يوليو ٢٠٢٤.

للاستفسارات، والتواصل مع هيئة فولبرايت؛ عن طريق البريد الإلكتروني: 
Email: [email protected]

مقالات مشابهة

  • اوعي تفوتك.. موعد صلاة عيد الاضحى 2024 في مصر وفق بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية
  • مستشفيات جامعة عين شمس تستعد لافتتاح وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية
  • جامعة أسيوط تعلن عن فتح باب التقديم لمنح برنامج فولبرايت لمدرسي اللغة الانجليزية
  • رفع حالة الطوارئ في جميع مستشفيات جامعة القاهرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • رفع حالة الطوارئ بمستشفيات جامعة القاهرة خلال العيد
  • إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف "التايمز" للتنمية المستدامة لعام 2024
  • الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع "المختبرات والأجهزة العلمية"
  • افتتاح أحدث معمل تحاليل ووحدة غسيل كُلوي للأطفال ومناظير بمسشفيات جامعة المنيا