الوطن:
2024-06-14@03:21:50 GMT

سقوط أمطار على بعض مدن وقرى المنوفية (صور)

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

سقوط أمطار على بعض مدن وقرى المنوفية (صور)

شهدت محافظة المنوفية، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المدن والقرى المختلفة، في ظل موجة طقس غير مستقر تضرب معظم المحافظات خصوصا المحافظات الشمالية التي تزداد بها حدة الأمطار على مدار اليوم.

درجة الحرارة في المنوفية

وسجلت درجة الحرارة في محافظة المنوفية 11 درجة للصغرى و19 للعظمى، ومن المتوقع استمرار سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة في عدد من المناطق طبقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية التي حذرت من احتمالية سقوط الأمطار في بعض محافظات الوجه البحري.

تحذير لسائقي السيارات

وحذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين حال النزول من المنازل خلال الساعات المقبلة، وأخذ الحيطة خصوصًا سائقي السيارات أثناء القيادة على الطرق السريعة، والسير بسرعة محدودة لعدم وقوع الحوادث بسبب تجمعات المياه، حيث تستمر سقوط الأمطار خلال هذه الأيام على معظم أنحاء البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار سقوط أمطار محافظة المنوفية حالة الطقس اليوم

إقرأ أيضاً:

طقس العيد حر نار..ذروة الموجة الحارة يومي الجمعة والسبت

أيام معدودة باتت تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد أن أعلنت دار الإفتاء المصرية أن السبت المقبل وقفة عرفات والأحد المقبل هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وتزامنا مع قرب عيد الأضحى المبارك يتساءل المواطنين عن تفاصيل حالة الطقس خلال أيامه خاصة وأن العيد بمثابة فرصة لهم للخروج والاستمتاع بالحدائق والمتنزهات خلال إجازة عيد الأضحى.

فى البداية، كشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد، عودة ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى، حيث متوقع اعتبارا من اليوم  الثلاثاء ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

ووفقا لتوقعات هيئة الأرصاد من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة مرة أخرى على القاهرة الكبرى لتسجل 41 مع نهاية الأسبوع، على أن ترتفع درجات الحرارة على جنوب الصعيد ل 45 درجة.


ومن جانبها كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك الذى باتت يفصلنا عن أول أيامه أقل من أسبوع.

وأشارت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد اعتبارا من اليوم  الثلاثاء ارتفاع فى درجات الحرارة كبداية لموجة شديدة الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأضافت أن هذه الموجة تؤثر على كافة أنحاء الجمهورية ومتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى مع اليوم 38 درجة، لافته إلى أن ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة تكون نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل يوم وقفة عرفات حيث متوقع أن تتجاوز درجات الحرارة العظمى على القاهرة 42 درجة فى الظل وجنوب الصعيد تتجاوز ال 46 و47 درجة فى الظل وذلك وقت ذروة الموجة.

وأكدت أن وقفة عيد الأضحى المرتقب له السبت المقبل 15 يونيو سيشهد أجواء شديدة الحرارة وارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وتابعت أنه خلال فترات الليل ستكون الأجواء مائلة للحرارة ليلا وذلك يوم وقفة عيد الأضحى السبت المقبل.


وأشارت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه مع أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأحد المقبل تتراجع درجات الحرارة بشكل طفيف ونسبى لتتراوح العظمى على القاهرة بين 37 و38 درجة لتظل الأجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء فى أول وثانى أيام عيد الأضحى المبارك.

ولفتت إلى أن السبب فى هذه الموجة شديدة الحرارة وجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يساعد على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس ووجود كتل هوائية صحراوية تؤثر علينا بشكل كبير وتؤدى إلى ارتفاع قيم درجات الحرارة من الثلاثاء وحتى أول أيام العيد.

ومن جانبه وجه الدكتور محمود القياتى عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد، عدد من النصائح للمواطنين خلال هذه الموجة وخلال أيام العيد.

وناشد عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، المواطنين تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الاحتفال بعيد الاضحى المبارك بسبب الموجة شديدة الحرارة.


كما وجه المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة لتجنب الإجهاد الحراري، فضلا عن ارتداء غطاء الرأس حال الخروج للضرورة، والإكثار من شرب السوائل والمياه البارده لترطب درجة حرارة الجسم، وكذلك ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة فاتحة اللون، ومتابعة النشرات الجوية التى تصدرها هيئة الأرصاد يوميا.


 

مقالات مشابهة

  • موسكو تتجاوز المعدل الطبيعي في هطول الأمطار
  • طقس الخميس: أجواء حارة مع أمطار متفرقة
  • طقس متنوع.. أمطار وأتربة وموجة حارة على الرياض
  • طقس العيد حر نار..ذروة الموجة الحارة يومي الجمعة والسبت
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة على مراكز وقرى الشرقية
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة مع أمطار رعدية
  • تبدأ 12 ظهرًا.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياض
  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • طقس الثلاثاء: غائم في بعض المناطق مع أمطار متفرقة