استضافت بغداد النسخة الرابعة من معرض الكتاب الدولي الذي حمل في نسخة هذا العام اسم "فلسطين".

اعلان

بمشاركة أكثر من 350 دار نشر تضم أكثر من مليون عنوان، افتتح المعرض أبوابه أمام الزوار ومحبي القراءة الأسبوع الماضي.

وتضامنًا مع الفلسطينيين في غزة بسبب الحرب الإسرائيلية التي يواجهونها، أطلق على المعرض شعار "صارت تسمى فلسطين".

قال المسؤول الإعلامي للمعرض، ياسر سالم، إن التنظيم ركز على النواحي التراثية في الثقافة الفلسطينية، كتعبير عن التضامن مع القضية الفلسطينية.

نرحب بكم زوار معرض بغداد الدولي وننتظركم على الموعد زيارة معرض الكتاب الدولي على أرض معرض بغداد الدولي يومياً من الساعة 10 صباحاً ولغاية 8 مساءً لغاية 24 / 2/ 2024 على قاعة رقم (3و4و5و 7)

Posted by ‎معرض بغداد الدولي Baghdad International Fair‎ on Tuesday, February 20, 2024

وأضاف "كما أنه يعكس التضامن الكبير والواسع النطاق للشعب العراقي مع قضية الشعب الفلسطيني بشكل عام وحقه في تحقيق الاستقلال".

ولبغداد تراث أدبي يعود إلى العصر العباسي، من القرن التاسع إلى القرن الثالث عشر.

طاردت حلمها ولم تيأس.. هندية تبلغ 92 عامًا تتعلم القراءة والكتابةشاهد: برلين تستضيف معرضاَ للوحات أُنقذت من الحرب الروسية في أوديسا

حتى أن هناك مثلًا عربيًا شهيرًا يلخص شهية العراقيين للقراءة، "القاهرة تكتب، وبيروت تطبع، وبغداد تقرأ". كما تتم تسمية الكثير من الشوارع والأزقة والساحات في بغداد ومحافظات العراق الأخرى بأسماء مؤلفين مشهورين.

انطلق الحدث، الذي يختلف عن معرض بغداد الدولي للكتاب الأكبر والأكثر شهرة والذي يقام عادة في شهر أيلول/ سبتمبر، في 16 شباط / فبراير ويختتم في 24 شباط / فبراير.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الفلسطينيون في غزة يعانون من "حرب تجويع" ومنظمات دولية تحذر من استخدام إسرائيل سلاح الحصار الغذائي بوتين يهدي صديقه المحب للسيارات الفاخرة كيم جونغ أون.. ليموزين روسية الصنع فيديو: تساقط كثيف للثلوج في الصين يعرقل حركة النقل في عدد من المحافظات معرض بغداد العراق غزة كتب فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 138: قصف إسرائيلي على ثلاث جبهات وبن غفير يطالب بوقف إدخال المساعدات إلى غزة يعرض الآن Next الفلسطينيون في غزة يعانون من "حرب تجويع" ومنظمات دولية تحذر من استخدام إسرائيل سلاح الحصار الغذائي يعرض الآن Next سانا: مقتل مواطنين اثنين في قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنياً في كفرسوسة بدمشق يعرض الآن Next قصف أمريكي بريطاني يستهدف منطقتي الجبانة والعرج في غرب اليمن يعرض الآن Next صحيفة ليبراسيون: شبكة أنفاق حزب الله السرية أكثر تعقيدا من مثيلاتها في غزة اعلانالاكثر قراءة من أمام مقر إقامة نتنياهو.. المئات يحتشدون في القدس للمطالبة بصفقة جديدة مع حماس لتحرير المحتجزين الحرب على غزة | قصف إسرائيلي مستمر على القطاع وواشنطن تـُفشل قرارا أمميا لوقف فوري لإطلاق النار شاهد: في لبنان ... عناصر الإطفاء تواجه حريقا اندلع إثر قصف إسرائيلي على جنوب البلاد جواز سفر المواهب الفرنسي.. إليك الشروط المطلوبة للحصول عليه محامو جوليان أسانج يلجأون إلى آخر محاولة قانونية لمنع ترحيله إلى أمريكا.. فهل تنجح ؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا غزة مظاهرات حزب الله قطاع غزة فلسطين مجاعة الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا غزة مظاهرات My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: معرض بغداد العراق غزة كتب فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا غزة مظاهرات حزب الله قطاع غزة فلسطين مجاعة الشرق الأوسط إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا غزة مظاهرات معرض بغداد الدولی قصف إسرائیلی یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

هل يخضع بايدن لـ"اختبار معرفي" تلبية لرغبة ترامب؟

اقترح دونالد ترامب ليلة السبت، خلال فعالية انتخابية في ديترويت، أن يخضع الرئيس جو بايدن "لاختبار معرفي"، مشككاً بذلك بقدراته العقلية.

اعلان

ويواصل ترامب السخرية من بايدن، والتشكيك بقدراته العقلية في اللقاءات كما على مواقع التواصل الإجتماعي، وقال ترامب خلال الخطاب: "إنه لا يعرف حتى ماذا تعني كلمة التضخم ".

وتابع بعد ثوانٍ: "دكتور روني جونسون. هل يعرف الجميع روني جونسون، عضو الكونجرس من ولاية تكساس؟ لقد كان طبيب البيت الأبيض، وقال إنني كنت الرئيس الأكثر صحة، كما يشعر، في التاريخ، لذلك أحببته كثيرًا".

تم انتخاب جاكسون لعضوية الكونجرس في عام 2021 وهو أحد أكثر المدافعين عن ترامب في الكابيتول هيل.

وتساءل ترامب، الذي بلغ 78 عاماً، عما إذا كان بايدن البالغ من العمر 81 عاماً مؤهلاً لولاية ثانية.

وقال جاكسون للصحفيين إن ترامب أجرى الاختبار الإدراكي في عام 2018، الذي تم تصميمه للكشف عن العلامات المبكرة لفقدان الذاكرة وغيرها من حالات الضعف الإدراكي المعتدل.

يتضمن تقييم مونتريال المعرفي الذي أجراه ترامب تذكر قائمة من الكلمات المنطوقة، الاستماع إلى قائمة من الأرقام العشوائية وتكرارها بشكل عكسي؛ تسمية أكبر عدد ممكن من الكلمات التي تبدأ بالحرف "ف" على سبيل المثال، خلال دقيقة واحدة؛ رسم مكعب بدقة ووصف طرق ملموسة لتشابه جسمين، مثل القطار والدراجة.

بعد صولات وجولات دولية.. بايدن يعود إلى أمريكا للتركيز على حملته الانتخابية ترامب تجاهل زيارتها.. بايدن يزور مقبرة عسكرية أمريكية قرب باريس

التلاعب والتضليل

وخلال الخطاب نفسه في ديترويت، أشار ترامب أيضًا إلى مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر الإنترنت، حيث شوهد بايدن خلال قمة مجموعة السبع التي اختتمت مؤخرًا في إيطاليا وهو يشاهد القفز بالمظلات وهم يهبطون وهم يحملون أعلام دول مختلفة.

وتُظهر نسخة مقصوصة من الفيديو بايدن وهو يبتعد عن القادة ويدير ظهره ويسير في الاتجاه الآخر. يومض بإبهامه ولكن ليس من الواضح إلى من يشير. ومع ذلك، تظهر زاوية أكثر اكتمالاً لنفس المشهد أن الرئيس استدار ليواجه أحد لاعبي القفز بالمظلات الذي هبط.

ومع ذلك، استغل ترامب مقطع الفيديو، وقال أن بايدن استدار "لينظر إلى الأشجار"، مما أثار ضحك الجمهور وصيحات الاستهجان.

وأصدرت حملة بايدن بيانا رفضت فيه المقطع، ووصفته بأنه تم اقتصاصه بشكل مضلل واتهمت من ينشرونه بـ “التلاعب بالفيديو لاختلاق الأكاذيب”.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد صولات وجولات دولية.. بايدن يعود إلى أمريكا للتركيز على حملته الانتخابية في أول أيام عيد الأضحى.. الحجاج يرجمون الشيطان في منى ألمانيا: ألفا أكاديمي يطالبون بإقالة وزيرة البحث العلمي.. والسبب نيتها معاقبتهم لموقفهم من حرب غزة دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة: ارتفاع عدد قتلى الجيش في قطاع غزة اليوم إلى 11 وخشية أميركية من توسع الحرب مع حزب الله يعرض الآن Next عرض بوتين للسلام يواجه انتقادات عديدة: يسعى إلى خلق خلافات بين الدول الداعمة لأوكرانيا يعرض الآن Next فيديو: ميلوني تستعرض أبرز القرارات المنبثقة عن قمة مجموعة السبع بينها وقف النار في غزة يعرض الآن Next مع ارتفاع درجات الحرارة.. الغزيون يصطفون في طوابير للحصول على شربة ماء تروي ظمأهم يعرض الآن Next سويسرا تنشر آلاف الجنود وتطبق إجراءات صارمة لتأمين مؤتمر السلام الأوكراني اعلانالاكثر قراءة شاهد: مليون ونصف المليون مسلم على صعيد عرفة في يوم الحج الأكبر المئات من رجال الشرطة يشاركون في تشييع زميلهم الذي قتل في هجوم بالسكين الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات شبح يهدد كل منزل.. واحد من كل سبعة بالغين مهدد بـ "الابتزاز الجنسي" شاهد: أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر لأول مرة منذ تشخيص إصابتها بالسرطان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل مجموعة السبع الإسلام السعودية إيطاليا غزة الحج عيد الأضحى الشرق الأوسط بحث علمي سويسرا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • هل يخضع بايدن لـ"اختبار معرفي" تلبية لرغبة ترامب؟
  • في أول أيام عيد الأضحى.. الحجاج يرجمون الشيطان في منى
  • عيد بلا بهجة ولا أضحية.. الحرب الإسرائيلية تطفئ فرحة العيد في غزة
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق استمارة (المسابقة الوطنية لريادة الأعمال)
  • إخماد حريق داخل حدود مطار بغداد الدولي
  • احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويدييْن.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا
  • بدء مناسك الحج في مكة في ظل درجات حرارة قياسية
  • حصر السلاح بيد الدولة.. شعار حكومات متعاقبة مصيره الفشل: هل ستنجح حكومة السوداني؟
  • ملف الهجرة على رأس أجندة اليوم الثاني من قمة السبع في إيطاليا
  • مطار الفجيرة يطلق رحلات مباشرة إلى صلالة في 3 يوليو