تم نقل المرضى يوم الاثنين، إلى مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس، ومستشفى الأقصى بالمنطقة الوسطى بغزة، والمستشفيات الميدانية التابعة للهيئة الطبية الدولية الإماراتية والإندونيسية في رفح.

اعلان

أعلنت منظمة الصحة العالمية إجلاء 32 مريضاً في حالة حرجة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس إلى عدة مستشفيات أخرى في المنطقة المجاورة بعد توقف المستشفى عن العمل، ويأتي ذلك بعد الحصار الإسرائيلي الذي استمر أسبوعا.

وقال الدكتور أثاناسيوس غارجافانيس، جراح طوارئ في منظمة الصحة العالمية، ساهم في عملية الإجلاء، إن "مجمع ناصر الطبي يقع في منطقة نزاع"، وأضاف قوله إن الناس الآن يواجهون صعوبة في الحصول على الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والمياه، ويعانون من نقص في الرعاية الصحية المناسبة.

تم نقل المرضى، بمن فيهم الأطفال، على النقالات في ممرات مظلمة حيث كان النازحون والمرضى الآخرون يصطفون.

وأفادت منظمة الصحة العالمية، بأن ثلاثة من المرضى الذين نقلوا يعانون حالات شلل. اثنان منهم مصابان بالقصبة الهوائية، ويواجه العديد من المرضى الآخرين إصابات خطيرة في العظام.

وقال مسؤول الاتصالات في منظمة الصحة العالمية كريس بلاك، إنه زار مجمع ناصر الطبي قبل أسبوعين عندما كان لا يزال يعمل، وأشار إلى أنه "كان هناك القليل من الحياة في الجوار هنا".

فيديو: شهادات نازحين أجبرهم الجيش الإسرائيلي على إخلاء مستشفى ناصر في خانيونسشاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر مقاطع فيديو لـ"أسلحة حماس" التي ادعى أنه عثر عليها في مستشفى ناصروفاة 4 مرضى بسبب انقطاع الكهرباء في مستشفى ناصر الذي اقتحمه الجيش الإسرائيلي

وداهمت قوات من الجيش الإسرائيلي قبل أيام المستشفى الذي يعد أكبر منشأة طبية في قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه احتجز عددًا من المشتبه بهم خلال عملية اقتحام المستشفى، بعد أن جمع معلومات استخباراتية من الرهائن المفرج عنهم.

قالت إسرائيل إنها تعتقد إن جثث الرهائن الذين قتلوا كانت موجودة داخل المستشفى، بينما نفت حركة حماس هذه الادعاءات، مؤكدة أنها ليس لها أي صلة بالمستشفى.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نقل مرضى في حالات حرجة عقب الغارة الإسرائيلية على مستشفى ناصر شاهد: في لبنان ... عناصر الإطفاء تواجه حريقا اندلع إثر قصف إسرائيلي على جنوب البلاد إخلاء 18 مريضا من مستشفى ناصر بإشراف منظمة الصحة العالمية وقد تحول إلى "ثكنة إسرائيلية" منظمة الصحة العالمية إسرائيل قطاع غزة حركة حماس إجلاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الكنيست يدعم نتنياهو ويصوت ضد الاعتراف أحادي الجانب بدولة فلسطينية يعرض الآن Next بينها قنابل وصواريخ مضادة للدروع.. الجيش الإسرائيلي يحقق في سرقة جنوده لأسلحة وذخائر يعرض الآن Next للمرة الأولى منذ مهمة "أبولو".. مسبار أمريكي سيحاول الهبوط على سطح القمر يعرض الآن Next رئيس منظمة الصحة العالمية: "غزة منطقة موت" والوضع "لا إنساني" يعرض الآن Next ترامب يشبّه متاعبه القضائية بـ"الاضطهاد" الذي تعرّض له المعارض الروسي أليكسي نافالني اعلانالاكثر قراءة واشنطن تدعو محكمة العدل الدولية إلى عدم حث إسرائيل على انسحاب فوري من الأراضي الفلسطينية قصف عنيف على غزة والكنيست يصادق على قرار حكومة نتانياهو برفض إعلان أحادي الجانب لدولة فلسطينية "يجب قتلهم جميعا".. هكذا رد نائب أمريكي لدى سؤاله عن مسؤولية واشنطن في قتل آلاف الأطفال في غزة جواز سفر المواهب الفرنسي.. إليك الشروط المطلوبة للحصول عليه العراق يطلق على معرض الكتاب الدولي الرابع شعار "صارت تسمى فلسطين"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلسطين إسرائيل فلاديمير بوتين روسيا بنيامين نتنياهو إسبانيا قطاع غزة طوفان الأقصى Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلسطين إسرائيل فلاديمير بوتين My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية إسرائيل قطاع غزة حركة حماس إجلاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلسطين إسرائيل فلاديمير بوتين روسيا بنيامين نتنياهو إسبانيا قطاع غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلسطين إسرائيل فلاديمير بوتين منظمة الصحة العالمیة الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next مستشفى ناصر ناصر الطبی حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

أحدث المستجدات العالمية في المؤتمر الطبي الثالث حول الوراثة الجزيئية وتطبيقاتها السريرية

دمشق-سانا

تواصلت لليوم الثاني أعمال المؤتمر الطبي الثالث حول الوراثة الجزيئية وتطبيقاتها السريرية، والذي تقيمه هيئة التميز والإبداع وجامعة دمشق بالتعاون مع الرابطة السورية لعلم الأمراض والجمعية السورية للمولدين والنسائيين، وذلك في فندق داما روز بدمشق.

مدير عام الهيئة العليا للبحث العلمي الدكتور مجد الجمالي عضو اللجنة العلمية للمؤتمر قدم عرضاً حول علم المنتسخات في المجال الجيني والمورثات وكيفية اكتشاف الفارق بين الخلية السرطانية والخلية الطبيعية بما يسهم في تحسين أساليب التشخيص، وإيجاد العلاج المناسب، مبيناً أهمية المؤتمر الذي يستهدف الأطباء بشكل عام وطلاب الدراسات العليا في كليات

الطب البشري، حيث إن هناك الكثير من الممارسات بعيدة عما يسمى الوراثة الجزيئية والفحوصات الجينية، وكانت رؤية المؤتمر بالأساس منذ عام 2019 هي اطلاعهم على هذا العلم ومستجداته المتطورة جداً، مشيراً إلى أنه تم إحداث درجة ماجستير في اختصاص المعلوماتية الحيوية بالجامعة الافتراضية السورية لأهمية هذا العلم وضرورته مستقبلاً.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • قتيل وجريح في غارة إسرائيلية على دراجة نارية ببنت جبيل جنوبي لبنان
  • الصحة العالمية تُحذر من تفاقم الأزمة الصحية بالضفة الغربية
  • عاجل| الصحة العالمية تُحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • بالتعاون مع جامعة البلمند... مستشفى جبل لبنان الجامعي ينظم يوماً طبياً شاملاً
  • أحدث المستجدات العالمية في المؤتمر الطبي الثالث حول الوراثة الجزيئية وتطبيقاتها السريرية
  • ببطون خاوية يستمر الفلسطينيون في رحلة النزوح هربًا من القصف
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من مجاعة خطيرة تعصف بسكان قطاع غزة