بغداد اليوم- بغداد

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن، اليوم الخميس (22 شباط 2024) عن تخصيصَ قطعة أرض مساحتها 200  دونم في مجمع بسماية جنوب شرقي العاصمة بغداد للاتحادات الرياضية. 

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للجنة الاولمبية تلقته "بغداد اليوم"، ان مفتن "ألتقى اليوم حيدر مكية، رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، وبحضور عضوي المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية خليل ياسين، وهردة رؤف، وأثمر اللقاء عن موافقة رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار على تخصيص قطعة أرض مساحتها 200 دونم في مدينة بسماية، توزع على الاتحادات الوطنية الرياضية كمقار رسمية لها، بعد أن افتقدت هذا الأمر منذ عقود سابقة".

 

وعد رئيس اللجنة الأولمبية التخصيص "بالمنجز وأنه يأتي في إطار الدعم اللا محدود الذي تقدمه اللجنة الأولمبية لجميع الاتحادات الوطنيّة الرياضية، الأولمبية وغير الأولمبية".

وأضاف "بكل تأكيد فان مستقبل الرياضة العراقية سيكون زاهياً، وسنعمل دائما على الارتقاء برياضتنا إلى أفضل حال".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

دوريات جوّالة وانتشار للجيش.. البصرة تتحسب للسرقة وسفر الأهالي وتحكم أمنها بخطة لـالأضحى

بغداد اليوم - البصرة 

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، اليوم السبت (15 حزيران 2024)، إعداد خطّة أمنية وصفتها بـ"المُحكمة"، بمناسبة عيد الأضحى، فيما أشارت الى نشر دوريات جوّالة لشرطة النجدة تحسبًا لعمليات سرقة قد تطال منازل المواطنين خلال سفرهم من المحافظة.

وقال رئيس اللجنة عقيل الفريجي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان" قيادة عمليات المحافظة وقيادة الشرطة أعدتا  خطة امنية اطلع عليها رئيس اللجنة الأمنية العليا المحافظ اسعد العيداني تقضي بانتشار كامل لقطعات الشرطة والجيش والمرور لتامين المتنزهات والحدائق فضلا عن تجوال لدوريات النجدة بالمناطق، تحسبا لعمليات سرقة منازل المواطنين اثناء سفرهم بهذه الفترة كونها عطلة رسمية".

وبين، أن" المحافظة أصبحت مزارًا للعوائل من المحافظات في الكورنيش وغيره وبالتالي ستكون الخطة الأمنية دقيقة وسنحاسب كل من يحاول تعكير الأجواء في البصرة أو إثارة أي مشاكل غير منضبطة، لافتًا إلى أن الأجهزة الأمنية ستتعامل بحزم مع من يزعزع امن المحافظة".

يذكر ان مجلس الوزراء، حدد يوم الثلاثاء (4 حزيران 2024)، أيام عطلة عيد الأضحى والذي سيصادف يوم الاحد 16 حزيران الجاري.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته لـ"بغداد اليوم"، إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بأن تكون عطلة عيد الأضحى المبارك للدوائر الرسمية، ابتداءً من يوم الأحد 16 حزيران الجاري، ولغاية الخميس 20 حزيران، على أن يُستأنف الدوام الرسمي، يوم الأحد 23 حزيران".

مقالات مشابهة

  • بسماية غاضبة وتنتظر إجابة عاجلة: تكرار انقطاع الكهرباء مؤامرة تتعلق باعفاء أحد المسؤولين
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق استمارة (المسابقة الوطنية لريادة الأعمال)
  • العثور على مستويات غير آمنة من بكتيريا الإشريكية القولونية في نهر السين بباريس
  • اللجنة الأولمبية الدولية تعلن عن أسماء أول 14 رياضيا روسيا تم قبولهم في أولمبياد باريس بصفة محايدة
  • دوريات جوّالة وانتشار للجيش.. البصرة تتحسب للسرقة وسفر الأهالي وتحكم أمنها بخطة لـالأضحى
  • الحكيم يدعو الاسرة الصحفية للارتقاء بعملها بما يليق بمكانة العراق الحضارية
  • أولمبياد ألعاب الفيديو قد ترى النور قريبًا
  • العريان: ندعم بقوة ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • قوات «الدعم السريع» تعتقل رئيس الاتحاد السوداني لألعاب القوى من منزله