يعتزم مجلس النواب استئناف جلساته العامة يوم الأحد المقبل، حيث من المقرر أن يُناقش خلال هذه الجلسات عددًا من مشروعات القوانين والاتفاقيات الدولية. 

يشمل ذلك مشروع تعديل بعض أحكام قانون حماية المستهلك والذي قدمته الحكومة بالتعاون مع مشروع قانون مُقدم من النائب أحمد مقلد.

يهدف مشروع التعديل إلى تشديد عقوبات حبس السلع الاستراتيجية غير المعروضة للبيع أو المخفية، محددًا عقوبات تصل إلى الإغلاق وإلغاء الرخص للمحلات المتورطة في مثل هذه المخالفات.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الدولة لضبط السوق وتوفير السلع، خاصة الاستراتيجية.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم مناقشة مشروع قانون آخر قدمته الحكومة يهدف لتعديل أحكام قانون جوازات السفر، مع التركيز على توافقه مع المواثيق والاتفاقيات الدولية.

يأتي هذا في إطار جهود المجلس لمناقشة واعتماد مجموعة من القرارات الدولية، بما في ذلك اتفاقيات التعاون المالي مع دول مثل ألمانيا وكرواتيا، بالإضافة إلى قضايا مالية واقتصادية أخرى.

تشهد هذه الجلسات متابعة النقاش حول قضايا هامة، بما في ذلك تعزيز حقوق المستهلكين وضبط الأسواق، وتحقيق التوازن في تعديل القوانين لتوفير بيئة تجارية نزيهة وفعالة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب قانون جلسة مجلس النواب انعقاد

إقرأ أيضاً:

منظمة دولية تحذر من خطورة ارتفاع الحرارة على مليارات العمال

قالت منظمة العمل الدولية يوم الخميس، إن تغير المناخ يجعل العمل أكثر صعوبة وخطورة بالنسبة لمليارات من البشر.
وأفادت منظمة العمل الدولية أن نسبة الأشخاص الذين يتعرضون لحرارة بالغة الشدة خلال العمل في أوروبا وآسيا الوسطى هي نسبة منخفضة حسب المعايير العالمية، لكنها زادت أكثر من أي منطقة أخرى في العالم خلال السنوات العشرين الماضية.
أخبار متعلقة 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن قرصان سيبراني.. ما القصة؟مركز أوروبي: الاثنين الماضي يسجل أعلى متوسط لدرجة الحرارة على الأرضولا تؤثر درجة الحرارة المرتفعة فقط على الأشخاص الذين يعملون في الهواء الطلق مثل الحقول أو مواقع البناء، ولكنها تؤثر أيضًا على أولئك الذين يعملون في المصانع، أو الذين يتعين عليهم ارتداء سترات واقية مثل رجال الإطفاء.حوادث بسبب الحرارةوقال تقرير منظمة العمل الدولية، إن ما يقرب من 9ر22 مليون شخص يتعرضون لحوادث بسبب الحرارة في العمل كل عام، ويموت نحو 19 الف شخص نتيجة لذلك.

الزراعة وعمال الإطفاء.. أكثر 5 مهن تضرراً من ارتفاع #درجات_الحرارة#اليوم #فصل_الصيف
https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/mlb6OFMXAT— صحيفة اليوم (@alyaum) July 23, 2024
ويعاني 2ر26 مليون شخص من أمراض مزمنة في الكلى لأنهم لا يشربون ما يكفي من السوائل خلال العمل.
وحين تصل درجات الحرارة إلى 32 درجة مئوية، يجب على الشخص الذي يؤدي عملًا يدويًا أن يشرب 85ر0 لتر من الماء في الساعة.حرارة بالغة الشدةوفي عام 2020، تعرض 29% من العمال في منطقة أوروبا وآسيا الوسطى لحرارة بالغة الشدة في بعض الأحيان، وتمتد هذه المنطقة من البرتغال مرورًا بأفغانستان حتى الحدود الغربية للصين.

مركز أوروبي: الاثنين الماضي يسجل أعلى متوسط لدرجة الحرارة على الأرض#اليوم | #درجات_الحرارةhttps://t.co/xGNTPQSbdt— صحيفة اليوم (@alyaum) July 25, 2024
وقالت منظمة العمل الدولية إن هذا يمثل زيادة بنسبة 3ر17% عما كان عليه الحال قبل 20 عامًا.
وفي جميع مناطق العالم الأخرى، كانت النسبة أعلى بكثير بالفعل في عام 2020 وارتفعت بشكل أقل حدة.النسبة الأكبر في إفريقياوتوجد النسبة الأكبر في إفريقيا، حيث يتعرض 2ر90% من الأشخاص لحرارة بالغة الشدة في العمل في بعض الأحيان، تليها الدول العربية بنسبة 6ر83%.
وفي المجمل، يواجه 4ر2 مليار شخص في أنحاء العالم مثل هذه الحرارة.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات دولية من سلالات جديدة من إنفلونزا الطيور
  • عاجل.. مصر تبحث الاستفادة من تجربة البرازيل التنموية بتفعيل قانون التخطيط الموحد
  • المشاط تبحث الاستفادة من تجربة البرازيل التنموية في إطار تفعيل قانون التخطيط الموحد
  • أبرز جهود التحالف الوطني لدعم الأهالي في الجيزة والفيوم
  • منظمة دولية تحذر من خطورة ارتفاع الحرارة على مليارات العمال
  • وزير الأوقاف يترأس اللقاء التشاوري لقطاع تحفيظ القرآن الكريم ويناقش مستوى تنفيذ الخطط العامة
  • الطالبي : المصادقة على 13 مشروع قانون في دورة تشريعية واحدة سابقة ومظهر للتعاون بين السلط
  • دولة الكويت تدين قرار المجلس التشريعي في الاحتلال الإسرائيلي بالمصادقة على مشروع قانون بتصنيف وكالة الـ”أونروا” كمنظمة إرهابية
  • خبير علاقات دولية: أمريكا سيست الإنسانية فى حرب إسرائيل على غزة
  • مجلس النواب يُصوت على تشكيل لجنة نيابية تتولى تنفيذ مدونة السلوك النيابي