الرياض-سانا

بحث الدكتور أيمن سوسان سفير الجمهورية العربية السورية لدى المملكة العربية السعودية مع الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى السعودي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

ودار الحديث خلال اللقاء الذي جرى اليوم في مقر المجلس بمدينة الرياض حول العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، حيث عبر الدكتور آل الشيخ عن ارتياحه لتطور العلاقات بين البلدين، مؤكداً على أهمية تعزيز التواصل بين مجلس الشعب السوري ومجلس الشورى السعودي.

من جانبه لفت الدكتور سوسان إلى أهمية العمل على تطوير العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين بما ينسجم مع العلاقات التاريخية بينهما ويخدم مصالح وتطلعات البلدين والشعبين الشقيقين، ويساهم في تحصين الوضع العربي وخاصة في ظل التحديات الراهنة التي تواجه الأمة العربية.

وأكد الدكتور سوسان على أهمية تعزيز العلاقات بين مجلس الشعب ومجلس الشورى السعودي، منوهاً بالدور الذي تضطلع به الدبلوماسية البرلمانية في الارتقاء بالعلاقات بين البلدين الشقيقين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: العلاقات بین البلدین مجلس الشورى السعودی

إقرأ أيضاً:

الحزب الشيوعي الفيتنامي مهتم بتعزيز التعاون البرلماني مع المغرب

زنقة 20 ا الرباط

استقبل رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة يومه الخميس 30 ماي 2024, بمقر المجلس بالرباط, السيد نغوين ترونغ نغيا كاتب اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي, الذي يزور المملكة على رأس وفد هام.

وقد شكل اللقاء مناسبة لبحث مختلف أوجه التعاون بين البلدين الصديقين, والذي شهد تطورا ملحوظا في مختلف المجالات منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية قبل أكثر من ستة عقود.

في هذا الإطار, أشاد رئيس مجلس المستشارين بمتانة العلاقات الأخوية بين المغرب وفيتنام, القائمة على تراكم تاريخي وإنساني لأحداث تشكل ذاكرة مشتركة بين البلدين والشعبين, مشيرا إلى أن البلدين أكدا على الدوام حرصهما على تعزيز هذه العلاقات عبر تبادل الزيارات الرسمية وتوقيع اتفاقيات التعاون المشترك.

واعتبر الرئيس, في هذا الصدد, أن العلاقات الثنائية بلغت مستوى من النضج, يحتم على البلدين تطوير صيغ جديدة للتعاون وشراكات مبتكرة خاصة في المجال الاقتصادي والتجاري, معربا عن استعداد مجلس المستشارين, بحكم تركيبته وطبيعة انشغالاته, لمواكبة كل المبادرات الهادفة للارتقاء بالتعاون الثنائي.

كما لم يفت الرئيس التنويه بمواقف فيتنام في المحافل الإقليمية والدولية, الداعمة للقضايا الوطنية وفي مقدمتها قضية الصحراء المغربية, معتبرا أن إطالة أمد هذا النزاع المفتعل يعرقل التنمية في المنطقة, ويفتح الباب أمام مختلف أشكال عدم الأمن والاستقرار.

من جهته, أعرب نغوين ترونغ نغيا عن شكره لحفاوة الاستقبال الذي لقيه الوفد الفيتنامي, مبديا إعجابه الكبير بما تشهده المملكة من تطور ملموس في مختلف المجالات. كما أبرز السيد نغيا متانة العلاقات السياسية بين البلدين, لكنه شدد على ضرورة مضاعفة الجهود لضمان تعزيز التعاون الاقتصادي, مشيرا إلى زيارته الحالية تهدف لاستكشاف الفرص والإمكانيات المتاحة, عبر لقاءات يعقدها مع عدد من المسؤولين المغاربة.

كما شدد نغيا على أهمية تعزيز التعاون بين برلمانيي البلدين, عبر تبادل الخبرات وتكثيف التنسيق والتشاور في مختلف المحافل الإقليمية والدولية, مؤكدا أن نهج بلاده يرتكز على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول, وتكريس قيم التعاون وتسوية النزاعات بشكل سلمي في إطار الأمم المتحدة.

وفي الأخير, وجه نغيا، الدعوة لرئيس مجلس المستشارين للقيام بزيارة عمل لفيتنام لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات بين المؤسستين التشريعيتين وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس المستشارين يجري مباحثات مع سفير إسبانيا بالمغرب
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان
  • بالفيديو | محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني تعزيز علاقات البلدين
  • رئيس أوزبكستان يستقبل رئيس مجلس الشيوخ
  • رئيس مجلس الشيوخ يلتقي نظيره الأوزبكستاني لبحث سبل التعاون
  • وزير الخارجية يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نظيره الصيني
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني تعزيز علاقات البلدين
  • رئيس الدولة يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني سبل تعزيز علاقات البلدين
  • الحزب الشيوعي الفيتنامي مهتم بتعزيز التعاون البرلماني مع المغرب