تشهد أسعار البن حاليًا تراجعات كبيرة في الأسواق، تزامنا مع فتح الاعتمادات المُستندية المطلوبة للاستيراد، فضلا عن انخفاض تكاليف الاستيراد، والتسهيلات الاستيرادية، الذي جاء نتيجة تحرير سعر الصرف في البنوك بما يتماشى مع متطلبات السوق وآليات العرض والطلب، الأمر الذي ساهم في تقليل الفجوة بين السعر الرسمي والموازي.

أسعار البن

وانخفضت أسعار البن اليوم بنسبة 15%، أي بواقع 80 جنيها في سعر الكيلو ليسجل نحو 400 جنيه بدلا من 480 جنيها، وفقا لشعبة البن بغرفة القاهرة التجارية.

استهلاك مصر من البن

وقال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن استهلاك مصر من البن يبلغ نحو 70 ألف طن سنويا، ويزداد استهلاك البن خلال فصل الشتاء، مٌشيرا إلى أن الفدان يستوعب زراعة نحو 170 شجرة بن، مٌتوقعا أن تتراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وأضاف «أبوصدام»، أنه من المُمكن تحقيق الاكتفاء الذاتي من البن، لا سيما عن طريق الزراعة المٌزدوجة للبن مع المحاصيل الزراعية الأخرى، مؤكدا أهمية إرشاد الفلاحين بكيفية زراعة محصول البن، فضلا عن الإرشاد بآليات تحميص البن.

             

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار البن أسعار البن

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس أول أيام عيد الأضحى المبارك ، والذي يبدأ غدا الأحد 16 يونيو، حيث تنكسر الموجة شديدة الحرارة التي شهدتها البلاد ويكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى بقيم تتراوح من 3_4 درجات اعتبارا من يوم الأحد 16 يونيو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت الأرصاد أنه يشهد اليوم  السبت، طقس شديد الحرارة نهارات على أغلب الأنحاء وحار على السواحل الشمالية الغربية، ومائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء ومعتدل على السواحل الشمالية، ونشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

 ونوهت الأرصاد ، أنه بدء من يوم الأحد 16 يونيو حتى الخميس 20 يونيو، ستنخفض درجات الحرارة ، وسيكون هناك نشاط رياح على أغلب الأنحاء. 

درجات الحرارة المتوقعة

 وأوضحت الأرصاد أنه تتراوح درجات الحرارة من اليوم السبت 15 يونيو  إلى الخميس 20 يونيو عام 2024،  على القاهرة الكبرى والوجه البحرى من 37:43 درجة للعظمى والصغرى من 29 إلى 24 درجة.   

مقالات مشابهة

  • القهوة.. سر الجمال الطبيعي لبشرة مشرقة في العيد
  • بشرى سارة.. انخفاض درجات الحرارة في أول يوم عيد الأضحى المبارك
  • بشرى سارة.. «مناخ الزراعة» يعلن موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة
  • بشرى سارة.. 10 مناطق لا تتجاوز درجة حرارتها 35 مئوية في أول أيام العيد
  • بشرى سارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • بشرى سارة بشأن طقس أول أيام عيد الأضحى
  • انخفاض كبير بأسعار الدواجن اليوم الجمعة 14 يونيو 2024
  • كيف تستعد الغرفة التجارية بالجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك؟
  • بشرى سارة بشأن طقس عيد الأضحى
  • انخفاض أسعار الدواجن واستقرار اللحوم الحمراء اليوم الخميس بالفيوم