يسود اليوم الاثنين  استقرار في الأحوال الجوية حيث تشهد ساعات الصباح طقس دافيء ومشمس  .شديد البرودة مساءا .وتصل درجة الحرارة المتوقعة اليوم العظمى 25 درجة مئوية والصغرى 13درجة مئوية.

وشهدت الأجواء مع أول أيام شهر رمضان المبارك في ساعات الصباح الباكر شبورة مائية قد تكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

فيما تتراجع درجات الحرارة خلال ساعات المساء والصباح الباكر.

واصدرت محافظة الإسماعيلية بيانا حذرت فيه المواطنين من تقلبات الطقس وهبوب رياح مثيرة للأتربة تصل سرعتها لنحو 30 كيلو متر في الساعة.

وتنتظم حركة سير المرور بالطرق السريعة والمحاور المروية الرئيسية والميادين العامة تزامنا مع عطلة نهاية الأسبوع.

وتشهد حركة الملاحة الدولية بقناة السويس انتظاما اليوم ضمن قافلتي الشمال والجنوب.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الطقس الأحوال الجوية أول أيام رمضان قناة السويس

إقرأ أيضاً:

طقس حار على كافة مدن ومراكز الإسماعيلية

يسود اليوم الأحد طقس شديد  الحرارة نهاراً على الأجواء  بمحافظة الإسماعيلية، مع رياح نشطة تصل بسرعة 30 كم/س وعن درجات الحرارة المتوقعة العظمى 37 والصغرى 21 درجات مئوية.

وحذرت الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالإسماعيلية من التعرض المباشر لأشعة الشمس لما يزيد من الاحساس  بإرتفاع درجة الحرارة ويؤثر على الصحة وقال بيان رسمي من المحافظة أن هذه  الأجواء شديدة الحرارة مستمرة خلال هذا الأسبوع .

وطالبت المواطنين بتجنب  التعرض المباشر لآشعة الشمس، واستخدام أغطية الرأس، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وشرب الكثير من السوائل وخاصة المياه.

وتحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء داخل الأسواق التجارية في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء.
 

وشهدت حركة المرور والمارة في شوارع وميادين مدينة  الاسماعيليه ظهر اليوم الأحد  سيولة مرورية على كافة المحاور دون تكدس فيما تزاحم حركة المرور في محيط مجمعات البنوك والمصالح الحكومية .فيما بدت الأجواء هادئة بالطرق السريعة والميادين العامة .

ويحرص أهالي الاسماعيلية على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس.كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري.

وتشهد حركة الملاحة الدولية بقناة السويس انتظاما اليوم بقافلتي الشمال والجنوب فيما تنتظم حركة صيد الاسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك محافظة الإسماعيلية، شواطيء ممتدة على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

مقالات مشابهة

  • النشرة الجوية.. هيئة الأرصاد: الصيف بدأ وذروة الحرارة الشديدة بعد ساعات
  • موجة حر شديدة تجتاح عدة مناطق في مصر: توقعات بدرجات حرارة تصل إلى 45 درجة
  • طقس حار على كافة مدن ومراكز الإسماعيلية
  • توقعات الطقس غدًا وظواهر جوية مؤثرة في مصر
  • 3 ظواهر جوية تضرب البلاد غدا.. احذر عند النزول من المنزل
  • طقس المنيا الأن| معتدل مائل للحرارة ورياح نشطة على أغلب الأنحاء
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على أغلب المناطق
  • «الأرصاد الجوية»: ذورة الموجة شديدة الحرارة منتصف الأسبوع الحالي
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد