الجديد برس:

قال المرشد الأعلى للثورة الثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، الثلاثاء، إن المقاومة الفلسطينية لا تزال تصمد بقوة، وستمرغ أنوف الصهاينة بالتراب.

وأضاف خامنئي، لدى اسقباله قراء القرآن الكريم، إنه “يجب على كل دول العالم الإسلامي دعم فلسطين”، مشدّداً على أن دعم أعداء المقاومة “حرام قطعي، ويمثل جريمة حقيقية”.

وأشار إلى أن هناك قوى وأنظمة في العالم الاسلامي تساند عدو الشعب الفلسطيني المظلوم، مضيفاً أن هؤلاء “سيندمون يوماً ما، وسيرون نتيجة خيانتهم”.

وأشاد خامنئي بالمقاطع التي عُرضت عن تلاوة فتيان من قطاع غزة للقرآن الكريم، مردفاً أن “قمة الصمود، الذي نشهده في غزة اليوم، هو نتيجة فهم القرآن والعمل به”.

ووصف خامنئي الوضع في قطاع غزة بالذروة من ناحيتين، ذروة الإجرام والوحشية والظلم من جهة، ومن الجهة الأخرى، نشاهد ذروة الصمود والاستقامة.

كما وصف الجرائم غير المسبوقة في غزة، من قبيل قتل الأطفال والرضع جوعاً وعطشاً، بالفضيحة لحضارة الغرب، مضيفاً أنه على الرغم من امتلاك الإسرائيليين كل أنواع الأسلحة والمساعدات من أمريكا والغرب، فإن صبر أهالي غزة المنقطع النظير، وصمود مجاهدي المقاومة، لم يمكنا العدو من تحقيق أهدافه، مؤكداً أن نحو 90% من إمكانات المقاومة وقدراتها محفوظة حتى الآن.

وفي أكتوبر الماضي، أعلن خامنئي أن ما حدث في 7 أكتوبر (عملية طوفان الأقصى) هو “هزيمة للكيان الإسرائيلي، عسكرياً واستخبارياً، لا يمكن ترميمها”.

وقبل أيام، أكد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني، أن “جبهة المقاومة مجموعة متصلة ببعضها البعض، ولديها إمكانات واسعة”، مضيفاً أن الجبهة “لم تستخدم كل إمكاناتها حتى الآن، لكنها أثبتت أنه لا يمكن لأحد أن يتجاهلها”.

وفي وقت سابق، أكد قائد قوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، أن “إسرائيل” لم يعد في إمكانها أن “تعربد كما في السابق”، مشدداً على انتهاء زمن غطرستها.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

إيران تندد بتصنيف كندا الحرس الثوري منظمة إرهابية

نددت إيران -اليوم الخميس- بتصنيف كندا للحرس الثوري "منظمة إرهابية" ووصفت ذلك بأنه "تحرك غير حكيم وغير تقليدي وله دوافع سياسية" وفق وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية للأنباء.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني قوله إنه لن يكون لخطوة كندا أي تأثير على شرعية الحرس الثوري وما وصفه بقوته الرادعة، مضيفا أن طهران تحتفظ بحق الرد على ذلك التصنيف.

وكانت كندا أدرجت أمس الحرس الثوري في قائمة المنظمات الإرهابية، وهي خطوة قد تؤدي إلى فتح تحقيق بحق مسؤولين إيرانيين سابقين كبار يعيشون حاليا في كندا.

ورأت أوتاوا أن إيران "أثبتت ازدراءها بحقوق الإنسان، وأظهرت نية لزعزعة استقرار النظام الدولي".

وتصنف كندا بالفعل فيلق القدس -الذراع الخارجية للحرس الثوري الإيراني- جماعة إرهابية. وقطعت أوتاوا علاقاتها الدبلوماسية مع طهران عام 2012.

يذكر أن الولايات المتحدة اتخذت خطوة مماثلة لتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية عام 2019، بينما تتهم دول غربية الحرس الثوري بشن حملة إرهاب عالمية.

وترفض إيران تلك الاتهامات، وتقول إن الحرس الثوري مؤسسة سيادية مسؤولة عن حماية الأمن القومي للبلاد.

مقالات مشابهة

  • إيران تهدد كندا برد على تصنيفها الحرس الثوري منظمة إرهابية
  • إيران تندد بتصنيف كندا الحرس الثوري منظمة إرهابية
  • الأمة العربية ومأساة فلسطين
  • كندا تخطط لتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية
  • كندا تبدأ بتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية
  • كندا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية
  • كندا تصنف الحرس الثوري منظمة إرهابية وتدعو مواطنيها لمغادرة إيران
  • كندا تدرج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية
  • كندا تستعد لتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية
  • هيئة البث الكندية: كندا ستصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية هذا الأسبوع