الثورة نت../

دشن القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى اليوم، ومعه مدير فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بالمحافظة علي الجنيد، مشاريع التمكين الإقتصادي لـ 97 أسرة من أسر الشهداء بتكلفة إجمالية 82 مليون ريال .

كما دشن المساوى والجنيد توزيع السلال الغذائية الرمضانية لأسر الشهداء والمفقودين بتكلفة إجمالية تبلغ 55 مليون ريال والذي تنفذه فرع هيئة رعاية أسر الشهداء بالمحافظة.

وفي التدشين أكد المساوى أهمية مشاريع التمكين الاقتصادي في توفير فرص عمل لأسر الشهداء والاسهام في عملية الإنتاج التي تخفض من تكلفة فاتورة الإستيراد على البلاد.

وأشاد بتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في الاهتمام بمشاريع التمكني الاقتصادي وتوسيعه ليشمل كافة اسر الشهداء والاسر محدودة الدخل والفقيرة .

كما ثمن جهود هيئة رعاية أسر الشهداء وحرصها على تدشين توزيع سلات غذائية لأسر الشهداء والمفقودين تعزيزا لمبدأ التكافل الإجتماعي والتخفيف من معاناتهم المعيشية .

من جانبه أوضح الجنيد أن مشاريع التمكين الاقتصادي تستهدف أسر الشهداء في مديريات التعزية ومقبنة وخدير وصالة وسيكون لها الأثر الإيجابي على تأهيل تلك الاسر اقتصاديا.

وأشار إلى حرص الهيئة على تحويل اسر الشهداء إلى اسر منتجة من خلال دعمها على امتهان حرف يدوية كالخياطة وصناعة البخور والعطور وتسمين الأغنام وصيانة وبرمجة موبايل وإنتاج الأخشاب والعسل لتعتمد مستقبلا على نفسها في توفير مصدر الدخل وتلبية احتياجاتها .

حضر التدشين مسؤول الوحدة الإجتماعية بالمحافظة حامس الحباري، ومدير فرع محو الأمية لتعليم الكبار فكري دبوان.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مشاریع التمکین لأسر الشهداء أسر الشهداء

إقرأ أيضاً:

في أول أيام الحج .. حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى

المناطق_واس

وصلت اليوم مواكب حملة حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين إلى المشاعر المقدسة وأصواتهم تهتف بالذكر والتلبية، في مشهد بهيج ينم عن حبور وطمأنينة في أولى محطات رحلتهم الإيمانية التي حطت رحالها في مشعر منى جوار جسر الجمرات.

 

أخبار قد تهمك الهيئة الملكية لمدينة مكة والمشاعر المقدسة: تركيب أرضيات مرنة بالمشاعر المقدسة لتقديم تجربة مريحة وآمنة للحجاج 14 يونيو 2024 - 5:58 مساءً أكثر من 2000 إعلامي ينتمون لـ 150 دولة يشاركون في تغطية موسم حج هذا العام 14 يونيو 2024 - 5:54 مساءً

 

وانضمت أسر الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين إلى أفواج ضيوف الرحمن في مشاهد وصور تلامس الوجدان، يمشون فيها على خطى الأنبياء والصالحين أملًا في أن يخرج كل واحد منهم متخففًا من الخطايا وعائدًا إلى أهله “كيوم ولدته أمه”.

 

 

وبتقارب وطني وإيماني بدأت أسر الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين حجهم محفوفين بالرعاية الكاملة من القيادة الرشيدة، والجهات ذات العلاقة في موسم الحج، حيث ينعمون بأداء مناسكهم في مساحات شاسعة، وتنظيم للحشود، ورعاية طبية وأمنية وغذائية وتنظيمية، في سلاسة ويسر تسهم في أداء مناسكهم بأفضل الطرق وأكثرها ملاءمة لرغباتهم ومتطلباتهم خلال فترة بقائهم في البقاع الطاهرة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

 

 

ويقضي حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين أوقاتهم في يوم التروية الذي يوافق يوم الجمعة وساعة الإجابة بين الذكر والدعاء، وقلوبهم تترقب بقية تفاصيل الرحلة التي ستغادر فجرًا إلى صعيد عرفات؛ ليبدأ فصل جديد من الأعمال التي تقربهم إلى الله زلفى، وتفي بأمانيهم التي احتضنوها في دعوات يبثونها سرًّا إلى ربهم في واحد من أرجى أيام الله قبولًا وغفرانًا.

 

 

وفي رعاية ممتدة ومماثلة ترافق حجاج الصندوق حزمة متنوعة من الخدمات في مشعر مزدلفة، وقطار المشاعر المقدسة، وطريق سيرهم من وإلى الجمرات، حيث تمكنهم الاستفادة من سيارات كهربائية لتنقل كبار السن وذوي الإعاقة، إضافةً إلى كادر طبي متميز، ومرشدين دينيين، ومجموعة من الخدمات التي تسهم في تيسير حجهم وأداء مناسكهم على أكمل وجه.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 14 يونيو 2024 - 6:03 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 يونيو 2024 - 5:41 مساءًالرئيس المصري يغادر المدينة المنورة أبرز المواد14 يونيو 2024 - 3:46 مساءًالهيئة الوطنية للأمن السيبراني خلال موسم حج 1445هـ: جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني أبرز المواد14 يونيو 2024 - 3:39 مساءً“الكشافة” يساندون أطقم وزارة الصحة في مستشفيات المشاعر المقدسة أبرز المواد14 يونيو 2024 - 3:36 مساءًخطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي أبرز المواد14 يونيو 2024 - 3:13 مساءًجامعة أم القرى تحقق المركز 55 عالمياً14 يونيو 2024 - 5:41 مساءًالرئيس المصري يغادر المدينة المنورة14 يونيو 2024 - 3:46 مساءًالهيئة الوطنية للأمن السيبراني خلال موسم حج 1445هـ: جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني14 يونيو 2024 - 3:39 مساءً“الكشافة” يساندون أطقم وزارة الصحة في مستشفيات المشاعر المقدسة14 يونيو 2024 - 3:36 مساءًخطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي14 يونيو 2024 - 3:13 مساءًجامعة أم القرى تحقق المركز 55 عالمياً الهيئة الملكية لمدينة مكة والمشاعر المقدسة: تركيب أرضيات مرنة بالمشاعر المقدسة لتقديم تجربة مريحة وآمنة للحجاج الهيئة الملكية لمدينة مكة والمشاعر المقدسة: تركيب أرضيات مرنة بالمشاعر المقدسة لتقديم تجربة مريحة وآمنة للحجاج تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • في أول أيام الحج .. حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى
  • مدير شرطة ولاية الخرطوم يدشن مشروع اضاحي هذا العام لمنسوبي قوات الشرطة وأسر الشهداء
  • حجاج صندوق الشهداء والمصابين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى
  • في أول أيام الحج.. حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى
  • حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى
  • مركز الملك سلمان يسلم 70 مشروع تمكين إقتصادي لأسر الأيتام بمحافظة مأرب
  • أبوعباة يكشف أهداف صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين
  • بحضور مستشار وزارة حقوق الإنسان إشهار التكتل الاكاديمي لأسر الشهداء بمأرب
  • بأفضل الخدمات.. أفواج حجاج "صندوق الشهداء" يتجهون إلى المشاعر المقدسة
  • غدًا.. أفواج حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين تتجه إلى المشاعر المقدسة