استقبل الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في جدة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

خلال اللقاء، جري استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات بين السعودية والولايات المتحدة، وبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومدينة رفح، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، بالإضافة إلى مناقشة بذل الجهود كافة لضمان إدخال المساعدات الإنسانية الملحة.

وحضر الاجتماع، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والأمير مصعب بن محمد بن فهد نائب رئيس بعثة المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومستشار وزير الخارجية محمد اليحيى، والمستشارة في وزارة الخارجية الدكتورة منال رضوان.

السعودية تدعم الأونروا بـ 40 مليون دولار لإغاثة غزة بلينكن يصل إلى السعودية لإجراء محادثات بشأن غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية السعودي وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن جدة السعودية الأمير فيصل بن فرحان المساعدات الانسانية رفح قطاع غزة الولايات المتحدة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

بلينكن يستشهد بانتشار RT للمطالبة بزيادة ميزانية "مكافحة المعلومات المضللة"

استشهد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بانتشار محتوى شبكة قنوات RT باعتباره "حجة حديدية" للمطالبة بزيادة الميزانية لما أسماها "مكافحة المعلومات المضللة".

إقرأ المزيد "انشروا موادنا إن كنتم تجرؤون!".. "نيويورك تايمز" تحرف تعليق RT حول أسباب انتشارها على مواقع التواصل

صرح بذلك بلينكن خلال جلسة استماع بوزارة الخارجية الأمريكية حينما طالب بمبلغ 1.5 مليون دولار أخرى لمركز المشاركة العالمية GEC. وبحسبه، فقد "كشفت" المنظمة بالفعل عن جهود روسيا والصين لاختراق وسائل الإعلام المحلية في مختلف البلدان، لا سيما البلدان الإفريقية. إلا أن بلينكن اشتكى من أن هذا مجرد "قطرة في المحيط".

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: "هناك أمثلة في عدد من البلدان، حيث قدمت روسيا مواد تم نشرها بعد ذلك تحت ستار مقالات لصحفيين محليين، لكنها في الواقع كانت دعاية من RT ومنظمات أخرى".

وقال إن الرد هو منح الصحف والمنافذ عبر الإنترنت إمكانية الوصول إلى التقارير "الموضوعية" من مصادر مثل رويترز وأسوشيتد برس وغيرها.

في الوقت نفسه، تشعر المنظمات الغربية بالقلق الشديد من أن محتوى RT المحظور في الاتحاد الأوروبي يتم توزيعه عبر مئات البوابات والشبكات الاجتماعية المختلفة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بلينكن يهاتف نظيريه المصري والأردني حول غزة
  • سامح شكرى يتلقى اتصالاً من وزير الخارجية الأمريكي
  • بلينكن يبحث مع رئيس الصومال المصالح الأمنية المشتركة بالقرن الإفريقي
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
  • أسلحة دفاعية واتفاق نووي.. تفاصيل مكافأة تطبيع السعودية مع إسرائيل
  • الولايات المتحدة والناتو يؤكدان الالتزام الدائم بدعم أوكرانيا
  • وزير الخارجية الأمريكي: الوضع في غزة أصبح مأساويا ونسعى لفتح المعابر بالشمال
  • بلينكن يستشهد بانتشار RT للمطالبة بزيادة ميزانية "مكافحة المعلومات المضللة"