RT Arabic:
2024-06-12@11:50:25 GMT

مقررة أممية تدعو لوقف بيع الأسلحة لإسرائيل

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

مقررة أممية تدعو لوقف بيع الأسلحة لإسرائيل

قالت المقررة الأممية المعنية بالمدافعين عن حقوق الإنسان ماري لولور، إنه لا توجد حجج أخلاقية يمكن أن تبرر استمرار بيع الأسلحة لإسرائيل من الدول التي تحترم مبدأ عالمية حقوق الإنسان.

إقرأ المزيد "الأورومتوسطي" يوثق شهادات صادمة من غزة: إعدامات وتنكيل وحرق منازل

وأضافت لولور أن توفير الأسلحة لإسرائيل التي تقتل المزيد من المدنيين الفلسطينيين "حرب على حقوق الإنسان" ولا شيء يبرر استمرار مبيعات الأسلحة لها.

وأشارت إلى أن إسرائيل أثبتت مع مرور الوقت أنها ستستخدم مثل هذه الأسلحة "عشوائيا ضد الفلسطينيين" وأن أي ادعاءات من جانب إسرائيل بالدفاع عن النفس، ستكون "عديمة الجدوى".

ولفتت لولور إلى المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين والعاملين في مجال الرعاية الصحية الذين قُتلوا في قطاع غزة المحاصر خلال الأشهر القليلة الماضية، مذكرة بأن هذه "حرب على النساء والأطفال" الذين يشكلون ما يقرب 72% من ضحايا الحرب الحالية.

وحول الضحايا الصحفيين، قالت لولور إن أكثر من 122 صحفيا وإعلاميا استشهدوا في قطاع غزة على يد إسرائيل.

إقرأ المزيد "رويترز": إسرائيل قدمت ضمانات لواشنطن بشأن استخدام الأسلحة

وشددت على أن الهيكل الدولي لحقوق الإنسان "يرزح تحت وطأة نفاق" الدول التي أعربت عن دعمها لنظام قائم على القواعد، لكنها في الوقت نفسه تواصل إرسال أسلحة إلى إسرائيل تقتل المزيد من المدنيين الفلسطينيين.

وكانت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية قد كشفت في تقرير عن وصول نحو 35 ألف طن أسلحة وذخائر غالبيتها من الولايات المتحدة، إلى إسرائيل على متن أكثر من 300 طائرة ونحو 50 سفينة منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023.

وأضافت أن "جزءا صغيرا من الشحنات جاء من دول عدة في أنحاء العالم، لكن المورد الرئيسي كان ولا يزال الولايات المتحدة".

المصدر: "وفا" + "إسرائيل اليوم"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأمم المتحدة الإسلام الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية المسجد الأقصى المسلمون تل أبيب حركة حماس حقوق الانسان شهر رمضان صواريخ طوفان الأقصى قطاع غزة مساعدات إنسانية وفيات طائرات حربية طائرة بدون طيار واشنطن حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

مسؤولون فلسطينيون: نطالب الولايات المتحدة بوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مسؤولون فلسطينيون في غزة، إن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة النصيرات وسط غزة بعشرات الطائرات الحربية والمسيرات، بحسب ما ذكرته قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها، اليوم الأحد.

وطالب المسؤولون الولايات المتحدة بوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل التي تستخدمها في قتل الشعب الفلسطيني، حيث أن الاحتلال قصف 89 منزلا ومبنى سكنيا خلال ارتكاب مجزرة النصيرات.

وكانت مدفعية الاحتلال وطيرانه الحربي نفذا على مدى أكثر من ساعتين، غارات عنيفة ومكثفة على مناطق متفرقة من المحافظة الوسطى، وغرب وشرق مخيم النصيرات.

وتوغلت آليات عسكرية بشكل مفاجئ في مناطق شرقي وشمال غربي مخيم النصيرات، بالتزامن مع القصف المدفعي العنيف الذي استهدف مناطق واسعة من المخيم.

وحلقت طائرات مُسيّرة بشكل كثيف في سماء مخيم النصيرات، وأطلقت النار على كل من يتحرك في طرقاته، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن 10 طائرات حربية حلقت في سماء النصيرات خلال العملية، أمس السبت، ووفرت غطاءً ناريًا كثيفًا من خلال غارات مكثفة نفذتها ودمرت المباني التي كان يُحتَجز بها الأسرى قبل استعادتهم.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تهاجم لجنة تحقيق أممية اتهمتها بارتكاب جرائم حرب في غزة
  • لجنة تحقيق أممية تتهم الاحتلال بارتكاب جرائم ضد الإنسانية “مثل الإبادة” في غزة
  • بريطانيا تصدر 100 رخصة تصدير سلاح لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • حكم ألماني "غير مفهوم" بشأن تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • رئيس الوزراء الباكستاني يدعو لوقف الإمدادات العسكرية لإسرائيل
  • قمة البحر الميت تدعو لوقف استخدام الجوع سلاحا في غزة
  • بيانات: الحكومة البريطانية أصدرت أكثر من 100 رخصة تصدير سلاح لإسرائيل خلال أشهر الحرب
  • هآرتس: زيادة هائلة بإمدادات السلاح الصربي لإسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: تفاهمات بين تل أبيب وواشنطن على استئناف شحنة الذخائر المعلقة لإسرائيل
  • مسؤولون فلسطينيون: نطالب الولايات المتحدة بوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل