البوابة نيوز:
2024-06-17@21:30:29 GMT

موزع: استمرار انخفاض أسعار السيارات في مصر

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

أكد أشرف عبد المنعم، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات السيارات، الموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية، أن اختفاء قيمة الأوفر برايس على العديد من السيارات جاءت نتيجة القضاء على السوق السوداء للدولار خلال الأيام الماضية، ما أدى إلى تأجيل الشراء لدى بعض المواطنين رغبة في استمرار التراجع، وكذلك تخوف التجار من تراجع الأسعار أيضا فقرروا خفض الأوفر برايس.

وأضاف عبد المنعم لـ"البوابة نيوز"، أن انخفاض أسعار السيارات في مصر يتوقف على فتح الاعتمادات المستندية للوكلاء والمستوردين وتوفير الدولار في البنوك لاستخدامه في عمليات الاستيراد.

وأوضح أن سوق السيارات المصرية يعاني من الركود في المبيعات حاليا، وبالتالي تسبب في حرق الأسعار على عبد الطرازات لتصريف المخزون، لافتا إلى أن بعض تجار وموزعي السيارات قرروا تقديم خصومات استثنائية.

وذكر عبد المنعم، أن أسعار الأوفر برايس على السيارات تراجعت منذ بداية شهر يناير الماضي ومستمرة حتى الآن بسبب قلة المبيعات وتراجع حركة البيع والشراء بالأسواق بسبب ندرة المعروض من السيارات.

وأكد أنه في حال توفر الدولار في البنوك وفتح الباب أمام التجار لفتح اعتمادات مستندية للاستيراد سيحدث انتعاش لمبيعات سوق السيارات بمصر ويحدث تراجع بنسبة معقولة في أسعار السيارات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسعار السيارات اسعار السيارات في مصر انخفاض أسعار السيارات سوق السيارات

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار الذهب اليوم بنهاية التعاملات الصباحية.. «عيار 21 بكام»

شهد سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الاثنين خلال منتصف التعاملات اليومية، انخفاضا بالتزامن مع ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وهو النوع الأكثر انتشارا وشيوعا في مصر.

سعر الذهب اليوم في مصر

توضح «الوطن» سعر الذهب اليوم في مصر، حسب التحديث الأخير المُعلن من بيانات بورصة الذهب وشعبة الذهب بالغرفة التجارية.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 الآن 3577 جنيها للشراء، دون إضافة أسعار المصنعية والضريبة، بعدما سجل في بداية التعاملات الصباحية 3589 جنيها للشراء، «دون إضافة أسعار الضريبة والمصنعية».

سعر جرام الذهب عيار 21

كما سجل سعر جرام الذهب عيار 21 الآن، 3130 جنيها للشراء، بعدما سجل في بداية التعاملات الصباحية 3140 جنيها، «دون إضافة أسعار الضريبة والمصنعية».

سعر جرام الذهب عيار 18

أما سعر جرام الذهب عيار 18، فسجل الآن 2683 جنيها، بعدما سجل في بداية التعاملات الصباحية 2691 جنيها، «دون إضافة أسعار الضريبة والمصنعية».

سعر الجنيه الذهب

كما سجل سعر الجنيه الذهب الآن مع نهاية التعاملات الصباحية، 25040 جنيها للشراء، بعدما كان سعره خلال بداية اليوم 25120 جنيها للشراء، «دون إضافة أسعار الضريبة والمصنعية».

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار الذهب اليوم بنهاية التعاملات الصباحية.. «عيار 21 بكام»
  • أسعار 7 سيارات مستعملة بأقل من 150 ألف جنيه.. «موديلات مختلفة»
  • انخفاض أسعار النفط بسبب ضعف الطلب الأمريكي والبيانات الصينية
  • أبرزها «شيفرولية».. انخفاض سعر 24 سيارة من ماركات وفئات مختلفة
  • سعر الدرهم الإماراتي اليوم في البنوك أول أيام عيد الأضحى
  • مواصفات وأسعار سيارة جيلي إمجراند السيدان
  • قبل عطلة العيد .. أسعار الدولار تغلق على انخفاض في بغداد و اربيل
  • أسعار الذهب اليوم السبت 15-6-2024 في محافظة قنا
  • كيف تحصل على تمويل بنكي لشراء صكوك الأضاحي؟
  • انخفاض أسعار النفط خلال تعاملات اليوم السبت