أعلن رئيس الاحتلال الإسرائيلي يتسحاك هرتسوج، اليوم الثلاثاء، أن العثور على القيادي في حركة حماس يحيى السنوار، يمكن أن يؤدي إلى الإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة استمرار الحرب، وذلك بعد أن اعتمد مجلس الأمن الدولي قرارًا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار.

رئيس الاحتلال الإسرائيلي: يجب القبض على السنوار حي أو ميت

وقال هرتسوج، خلال حفل في القدس المحتلة، إن إسرائيل تبذل جهودًا كبيرة لمحاولة إعادة المحتجزين، ولكن في النهاية لا يوجد خيار سوى استمرار الحرب، ويجب أن يتم القبض على السنوار سواء حي أو ميت، من أجل تحقيق ذلك.

وأضاف رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي أن السنوار هو العقل المدبر لعملية طوفان الأقصى، وأنه يعمل على تصعيد التوترات الإقليمية وتفكيك مجتمع الاحتلال الإسرائيلي.

الاحتلال يستمر في قصف القطاع رغم قرار مجلس الأمن الدولي

وتأتي تصريحات هرتسوج بعد صدور أول قرار من مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، ولكن يستمر الاحتلال الإسرائيلي في حربه ضد القطاع.

وتبنى القرار بغالبية 14 صوتًا مؤيدًا وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت، ويدعو القرار إلى وقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، الذي بدأ قبل أسبوعين، بهدف تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، كما يشدد القرار على ضرورة الإفراج الفوري عن جميع المحتجزين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السنوار يحيي السنوار زعيم الفصائل الفلسطينية فلسطين الفصائل غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل الاحتلال الإسرائیلی لإطلاق النار

إقرأ أيضاً:

فلسطين ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بغزة

رحبت الرئاسة الفلسطينية، باعتماد مجلس الأمن الدولي قراراً يدعو إلى وقف فوري تام وكامل لإطلاق النار بقطاع غزة، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي بالكامل من القطاع، وعودة النازحين إلى ديارهم وأحيائهم في جميع أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك شمال القطاع، والتوزيع الآمن والفعّال للمساعدات الإنسانية على نطاق واسع في جميع أنحاء القطاع، ورفض أي تغيير جغرافي وديمغرافي وتنفيذ حل الدولتين ووحدة الضفة بما فيها القدس وغزة تحت السلطة الفلسطينية بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

وعدت الرئاسة الفلسطينية، اعتماد هذا القرار، بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح لوقف حرب الإبادة المتواصلة بحق شعبنا في قطاع غزة، داعيةً الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم لتنفيذه، مشيرةً إلى أنه ينسجم مع مطالبها بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي وانسحاب قوات الاحتلال من كامل القطاع، وإدخال المساعدات، ومنع التهجير، وأن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين.

وأشارت إلى أن تأكيد مجلس الأمن في قراره على التزامه الثابت برؤية حل الدولتين، وفقاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، يتطلب العمل بشكل جدي نحو تنفيذ الحل السياسي الذي يقود إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفقاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربى يرحب بقرار مجلس الأمن الداعى لوقف فورى لإطلاق النار بغزة
  • ‏العاهل الأردني: السماح بدخول المساعدات لا يمكن أن ينتظر وقفا لإطلاق النار أو أن يخضع لأجندة سياسية
  • البرلمان العربي يرحب بقرار مجلس الأمن لوقف فوري وتام لإطلاق النار في غزة
  • البرلمان العربي يُرحب بقرار مجلس الأمن الذي يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار في غزة
  • ترحيب دولي بقرار مجلس الأمن بوقف فوري وتام لإطلاق النار في غزة
  • الأردن يرحب بتبني مجلس الأمن قرارا يدعم التوصل لاتفاق لوقف شامل لإطلاق النار في غزة
  •  الرئاسة الفلسطينية ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بقطاع غزة
  • فلسطين ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بغزة
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بقطاع غزة
  • الإمارات تؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة