عربي21:
2024-05-20@07:51:58 GMT

غالوب| ارتفاع كبير في أمريكا لمعارضي العدوان على غزة

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

غالوب| ارتفاع كبير في أمريكا لمعارضي العدوان على غزة

كشف استطلاع رأي، أجرته مؤسسة "غالوب" الأمريكية، أن "55 في المئة من الأميركيين يعارضون عملية جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة، مقابل 36 في المئة فقط يؤيدونها".

وأوضح الاستطلاع نفسه، أن "75 في المئة من الديمقراطيين، 60 في المئة من المستقلين يُعارضون حرب دولة الاحتلال الإسرائيلية على غزة".

وأشار الاستطلاع إلى ما وصفه بـ"تراجع تأييد الرأي العام الأميركي لعملية الجيش الإسرائيلي بغزة، وتغيّرا باتجاهاته مقارنة مع شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي".


مؤسسة "غالوب" الأميركية: استطلاع للرأي يكشف رفض 75% من الناخبين الديمقراطيين لسياسة البيت الأبيض لدعم "إسرائيل" — الميادين عاجل (@AlMayadeenLive) March 27, 2024
وفي السياق نفسه، قالت مقررة الأمم المتحدة للأراضي الفلسطينية، فرانشيسكا ألبانيز، إن "ما نراه في غزة هو مجموعة من جرائم الحرب غير المسبوقة"، مشيرة إلى أن "ما ترتكبه إسرائيل يعكس نيتها في تدمير كل شيء". 

وأضافت، بأنها "تعرضت لهجمات وتلقيت تهديدات عديدة، منذ بدأت مهمتي في إعداد التقرير"، مردفة أن "الشعب الفلسطيني عاش منذ عام 47 ممارسات تمهد للإبادة الجماعية".


وأوضحت أنه "نحتاج لمزيد من البحث لنقرر إذا كان ما حدث في عام 1948 هو إبادة جماعية"، مضيفة أن "إسرائيل تلاعبت بالقانون الدولي الإنساني لتبرير ارتكاب انتهاكاتها في غزة".

وأردفت المسؤولة الأممية بأنه "إذا كانت المحكمة الجنائية جادة بالتحقيق بشأن غزة فستنشغل لعشرات السنين"، فيما لفتت إلى أنه هدفها "ليس التأثير في محكمة العدل، بل تأكيد الالتزام بالقانون الدولي".

"إن إسرائيل قالت إن هدفها تدمير حركة حماس لكن أفعالها أدت إلى قتل كثير من المدنيين" تابعت المقررة نفسها مشيرة إلى أن "ما تفعله إسرائيل في غزة هو خلق ظروف تجعل الحياة مستحيلة للفلسطينيين؛ وأن على العالم مواجهة وحشية إسرائيل والالتزام بالقانون الدولي".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة امريكا غزة مؤسسة غالوب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی المئة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35456 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35456 شهيدا و79476 مصابا منذ 7 أكتوبر.

بيان عاجل من وزارة الصحة الفلسطينية: الصحة الفلسطينية: غالبية مُستشفيات غزة خرجت عن الخدمة ونحاول توفير الحد الأدنى من الأدوية الصحة العالمية: أي عملية برية في رفح الفلسطينية تهدد حياة مليوني نازح

وأوضحت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 70 شهيدا و110 مصابين خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان، اليوم الثلاثاء، إن أكثر من 80% من المُستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في قطاع غزة، خرجت عن الخدمة نتيجة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف أبو رمضان - في تصريح صحفي - أن الوضع الصحي في غزة كارثي جدًا، ما يحرم المواطنين من حقهم في الحصول على العلاج والدواء، وما يستدعي تدخلاً دوليًا عاجلاً لإنقاذ المنظومة الصحية في القطاع. 

وأشار إلى أن الوزارة تواصل عملها مع كافة المنظمات الصحية الدولية لتأمين الحد الأدنى من الأدوية والمستلزمات الطبية، وما يلزم من مواد لتشغيل المستشفيات، كما تعمل على إرسال وفود طبية لعلاج الحالات الصعبة في القطاع، في ظل عدم سماح الاحتلال لخروج العدد الكافي منهم للخارج لتلقي العلاج اللازم. 

وأوضح أن وزارة الصحة وضعت خطة لإعادة إعمار القطاع الصحي بشكل تدريجي، حيث تبدأ في مرحلتها الأولى بعمل الفرق الصحية المتخصصة، ثم إنشاء عيادات متنقلة تصل للمرضى والمصابين في مكان تواجدهم، إضافة لإقامة المستشفيات الميدانية، وفي المرحلة الاخيرة سيتم إعادة تأهيل وترميم المباني الصحية المتضررة نتيجة عدوان الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35،456 والإصابات إلى 79،476منذ بدء العدوان
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35456 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35386 شهيدًا
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35,386 شهيدا و79,366 مصابا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة الى 35386 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35 ألفا و386 منذ بدء الحرب4
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 35386 شهيدًا
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35303 شهداء
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 35303 منذ اندلاع الحرب