أكد بشير التابعي نجم منتخب مصر والزمالك السابق، أن المنتخب الوطني يعيش في أسوأ حالاته منذ كاس أمم إفريقيا الماضية، مشيرًا إلى أن هناك فارق كبير بين مصر وكرواتيا، ولن يتم تقييم حسام حسن في المرحلة الحالية، ويحتاج لفترة أطول من أجل الحكم على المنتخب تحت قيادته.

بشير التابعي: منتخب مصر كان يحتاج لـ القائد حجازي

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "حمدي فتحي بعيد عن مستواه المعهود، وسواء شارك هو أو أكرم توفيق فالاثنين يشبهان بعضهما، وكنت متوقع مشاركة احمد نبيل كوكا وبالفعل شارك في الشوط الثاني".

وأضاف: "لا بد أن يكون حسام حسن لديه قناعة بفتح صفحة جديدة مع الجميع بما فيهم محمد صلاح، وبعد كأس أمم افريقيا وتعيين حسام حسن طالبت بتدخل اتحاد الكرة ممثلا في رئيسه بحل جميع المشاكل وازالة الشوائب بهدوء تام وبسرية كاملة".

وواصل: "حسام حسن تحدث بشكل ايجابي عن أحمد حجازي، وكنت متوقع مشاركته في لقاء كرواتيا، ولو كان برجل واحدة فهو يمتلك الخبرات الدولية والقيادة في الملعب، كنا في حاجة لوجوده داخل الملعب لتوجيه زملائه في الدفاع".

عاجل.. رد ناري من الزمالك على تصريحات كهربا مسئول الزمالك يكشف سر عمله داخل الأهلي

وزاد: "رامي ربيعة من اللاعبين الجيدين لكنه لازال بعيد عن مستواه، ومحمد عبدالمنعم أيضا عنصر يتم البناء عليه لكن لا بد أن يراجع نفسه جيدًا، والاجابة الوحيدة حول الاعتماد على محمد حمدي برغم ايقافه امام بوركينا فاسو وغياب أحمد فتوح ستكون عند المدير الفني حسام حسن، كان يجب تجهيز ظهير أيسر في المباراتين الوديتين من اجل اعتماد عليه".

وأكمل: "حسام حسن بعدما تأكد من خسارة اللقاء أمام كرواتيا قام بالدفع بالبدلاء، خصوصًا أنه لن يتم محاسبته على نتائج البطولة الودية، وتمركز اللاعبين في الملعب كان خاطئ واستقبلنا أهداف بسبب ذلك، وحالة اللاعبين لم تساعد الجهاز الفني في تقديم الأداء المرجو".

وأكد: "منتخب كرواتيا من المنتخبات القوية عالميًا، وهناك فوارق كبيرة بالطبع ظهرت بشكل واضح في المباراة، ومحمود حسن تريزيجيه كان من أفضل اللاعبين في الملعب، وهناك عناصر تستطيع صناعة الفارق، كان من الممكن أن يكون الأداء أفضل من ذلك لو كنا نلعب بشكل مختلف وبتواجد لاعبين آخرين، مثل صلاح وحجازي".

وأتم: "حسام حسن بالتأكيد سوف يستوعب الأخطاء والسلبيات التي ظهرت في المعسكر الحالي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب مصر الزمالك محمد صلاح حسام حسن أحمد حجازي حسام حسن

إقرأ أيضاً:

أيمن يونس: توظيف صلاح في المنتخب خاطئ

أكد أيمن يونس، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق أن توظيف محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي مع الفراعنة خاطئ، مُشيرًا إلى أنه على المنتخب البحث عن تقديم إنجاز في كأس العالم 2026.


وقال أيمن يونس في تصريحات لبرنامج الريمونتادا على قناة المحور: "الأندية حاليًا تأخذ عقول الجماهير، ولكن يجب أن يكون منتخبنا الوطني هو الأهم.. هل نريد أن نكون ديكور أو كومبارس في كأس العالم؟ الآن علينا أن نقدم إنجاز مثل منتخب المغرب، وألا نسعد بتعادلين وهزيمة".


وأضاف: "حسام حسن لم يحصل على وقته، وهذا يظهر في الملعب، فتوظيف محمد صلاح في الملعب غير مجدي وغير مفيد، مركزه الأساسي هو الجناح الأيمن فقط، كما أن شخصية بعض اللاعبين لم تكتمل حتى ينضموا لمعسكر المنتخب في الفترة الحالية".


وتابع: "على حسام وإبراهيم حسن تجاوز جميع الأزمات، ونحن ننتقد في حدود الأدب.. هناك من يوجه الانتقادات لهما في أمور غير فنية، وهذا لا يصح، ولكن عليهما أيضًا عدم الالتفات لذلك، وعدم الرد.. قيمتهما الآن كبيرة".


وأكمل: "من الواضح أن حسام وإبراهيم حسن مضغوطين، ومن الواضح أن هناك من ينقل لهما أولًا بأول ما يُقال عنهما، وهذا غير صحيح، يجب أن يكون هناك حالة من الهدوء".


وواصل: "المدرب شخصيته تختلف عن شخصية اللاعب، ويجب أن يحصل حسام حسن على وقته في هذه المرحلة من التحول، كما يجب أن يحصل على الدعم والصبر، هو مازال يتعرف على قدرات اللاعبين".


وأتم أيمن يونس تصريحاته قائلًا: "منتخب مصر دائمًا كان يفوز تحت غطاء الأسرة الواحدة، وهذا منذ فترة محمود الجوهري، وعندما تحدث خلافات بين اللاعبين أو الجهاز الفني يخسر من أي فريق".

مقالات مشابهة

  • أيمن يونس: توظيف صلاح في المنتخب خاطئ
  • نجم الزمالك السابق : حسام حسن يحتاج إلى الهدوء على خط الملعب منعًا لنقل التوتر
  • بيدري عن مواجهة كرواتيا: جاهزون وهدفنا تحقيق اليورو
  • يورو 2024.. مواعيد مباريات منتخب إسبانيا في كأس أمم أوروبا
  • منتخب اسبانيا يجري مرانه الأول في المانيا استعدادًا ليورو 2024
  • مختار مختار: تصريحات حسام حسن تجعله يرتكب الأخطاء
  • بشير التابعي يتوقع تشكيل منتخب مصر أمام غينيا بيساو
  • بشير التابعي يتمنى تحسن أداء منتخب مصر أمام غينيا بيساو
  • نجم الأهلي السابق: حسام حسن يجهز مفاجأة لمنتخب غينيا بيساو
  • نادر السيد: تريزيجيه له شخصية خاصة.. وأرفض مناقشة فكرة إلغاء الدوري