رؤيا الأخباري:
2024-06-16@14:30:53 GMT

قرارات جديدة لمجلس الوزراء الأحد

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

قرارات جديدة لمجلس الوزراء الأحد

أقرّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، نظاماً معدِّلاً لنظام خدمات نقل الدَّم لسنة 2024م.

ويأتي النِّظام المعدِّل لغايات تنظيم عدد من الأمور المتعلِّقة بعمل بنوك الدَّم، بما في ذلك إجراءات تبرُّع غير الأردنيين بالدَّم، والسَّماح للمستشفيات الجامعيَّة الخاصَّة بإنشاء بنوك للدَّم.

كما قرَّر مجلس الوزراء الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام إدارة النُّفايات الصَّلبة الخاص بأمانة عمَّان الكبرى لسنة 2024م، وإحالته إلى ديوان التَّشريع والرَّأي لاستكمال إجراءات إصداره حسب الأصول.

ويأتي مشروع النِّظام انسجاماً مع صدور قانون أمانة عمَّان رقم (18) لسنة 2021م؛ وذلك لتنظيم أنشطة جمع النُّفايات الصَّلبة ونقلها وفرزها وتدويرها وتخزينها ومعالجتها والتخلُّص منها واستثمارها، وتمكين الأمانة من إدارتها والإشراف والرَّقابة عليها داخل حدودها بالشَّراكة مع القطاع الخاص، وكذلك تمكين الأمانة والجهات المختصَّة من تنظيم الأعمال غير الرَّسميَّة لإدارة النُّفايات الصَّلبة.

كما قرَّر المجلس الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام اللِّجان التَّأمينيَّة والطِّبيَّة للمؤسَّسة العامَّة للضَّمان الاجتماعي لسنة 2024م؛ وذلك لمعالجة بعض الشُّؤون الخاصَّة بعمل هذه اللِّجان لغايات تسهيل عملها ومعالجة بعض الإشكاليَّات.

وقرَّر المجلس كذلك الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام المنافع التَّأمينيَّة للمؤسَّسة العامَّة للضَّمان الاجتماعي لسنة 2024م؛ وذلك انسجاماً مع التَّعديلات التي طرأت على قانون الضَّمان الاجتماعي عام 2023م، ومعالجة بعض القضايا المتعلِّقة بالمنافع التَّأمينيَّة للمؤسَّسة.

كما قرَّر المجلس الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام رسوم ترخيص البنوك لسنة 2024م؛ وذلك لغايات ضمان سلامة المراكز الماليَّة للبنوك، وتعزيز الحماية لحقوق المودعين لديها والمساهمين فيها، وضمان امتثالها للتَّشريعات النَّافذة وفق المعايير الدَّوليَّة، بالإضافة إلى مواكبة الأنماط الجديدة من الخدمات الرَّقميَّة وإجراءات الحماية السِّيبرانيَّة وتعزيز إجراءات الرَّقابة وفق أفضل الممارسات.

على صعيد آخر، قرَّر مجلس الوزراء الموافقة على تمديد مدَّة تجديد رُخَص المِهن في البلديَّات حتَّى نهاية يوم 30/6/2024م، دون ترتيب أيِّ غرامات على طالب التَّجديد.

ويأتي القرار نظراً لاعتماد تطبيق الخدمات الإلكترونيَّة لأوَّل مرَّة في جميع البلديَّات حديثاً، ولغايات منح المستثمرين وأصحاب المهن الفترة الكافية لاستكمال إجراءات الحصول على رُخَص المهن المطلوبة دون احتساب غرامات.

أخبار ذات صلة الأمن العام يصدر بياناً حول بعض الأحداث التي رافقت وقفات .... الأمن العام يصدر بياناً حول بعض .... الأمن العام يصدر بياناً حول .... الأمن العام يصدر بياناً حول بعض الأحداث ....

منذ 23 دقيقة

تعرف إلى أطوار عمل الإشارة الضوئية لدوار المشاغل تعرف إلى أطوار عمل الإشارة .... تعرف إلى أطوار عمل الإشارة .... تعرف إلى أطوار عمل الإشارة الضوئية ....

منذ ساعة

أسعار اللحوم تواصل استقرارها مع وصول أكبر باخرة مواشي إلى .... أسعار اللحوم تواصل استقرارها مع .... أسعار اللحوم تواصل استقرارها .... أسعار اللحوم تواصل استقرارها مع وصول ....

منذ ساعتين

القوات المسلحة الأردنية تنفذ 10 إنزالات جوية على شمال غزة .... القوات المسلحة الأردنية تنفذ 10 .... القوات المسلحة الأردنية تنفذ .... القوات المسلحة الأردنية تنفذ 10 إنزالات ....

منذ ساعتين

الميثاق الوطني يعقد حوارية سياسية في قصبة اربد الميثاق الوطني يعقد حوارية .... الميثاق الوطني يعقد حوارية .... الميثاق الوطني يعقد حوارية سياسية في ....

منذ ساعتين

توقيف نشطاء على خلفية اعتصامات الكالوتي توقيف نشطاء على خلفية اعتصامات .... توقيف نشطاء على خلفية .... توقيف نشطاء على خلفية اعتصامات الكالوتي

منذ 3 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

قرارات جديدة لمجلس الوزراء الأحد

الأردن | منذ 9 دقائق

أياكس يعود لطريق الانتصارات في الدوري الهولندي

رياضة | منذ 9 دقائق

الأمن العام يصدر بياناً حول بعض الأحداث التي رافقت وقفات وتجمعات الليلة الماضية

الأردن | منذ 23 دقيقة

ارتفاع أسعار البنزين بنوعيه (90 و95) لشهر نيسان المقبل في الأردن

اقتصاد | منذ 37 دقيقة

انخفاض أسعار المنتجين الصناعيين بنسبة 1,63% بأول شهرين من 2024

اقتصاد | منذ 39 دقيقة

إن بي إيه: أورلاندو يفوز على ضيفه ممفيس

رياضة | منذ ساعة للمزيد

بعد أن أثار الجدل.. ما هو المرض النادر الذي أصاب الداعية وسيم يوسف؟

هنا وهناك

رضيع الهيروين واقع من شهادات حية تكشفها "رؤيا" - تفاصيل

الأردن

الأردن على موعد مع كتلة هوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية

طقس

قفزة في أسعار الذهب بالأردن السبت

اقتصاد

الفلك الدولي يكشف عن موعد عيد الفطر المبارك

عربي دولي

الأمن: السيطرة على أعمال شغب في مخيم البقعة - فيديو

الأردن الطقس

طقس دافئ الاثنين ودرجات حرارة أعلى من المعدل بـ8 درجات

الأردن على موعد مع كتلة هوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية

درجات حرارة مرتفعة نسبيا وأعلى من المعدلات السنوية خلال الأيام القادمة

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: القوات المسلحة الأردنیة تنفذ الأمن العام یصدر بیانا لسنة 2024م حول بعض

إقرأ أيضاً:

الأردن: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة

رام الله - دنيا الوطنأحبطت أجهزة الأمن الأردنية محاولة تهريب لكميات من الأسلحة والمتفجرات إلى المملكة الهاشمية، وصادرت أجهزة الأمن الأردنية الكمية واعتقلت أعضاء الخلية

وصرح مصدر مسؤول أن الأجهزة الأردنية الأمنية أحبطت محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة أرسلت من قبل ميلشييات مدعومة من إحدى الدول إلى خلية في الأردن، وفق وكالة الأنباء الأردنية (بترا).
وأوضح المصدر أن الكمية صودرت عند اعتقال أعضاء الخلية، وهم أردنيون، في أواخر آذار/مارس الماضي، مشيرا إلى أن التحقيقات والعمليات ما زالت جارية لكشف المزيد المتعلق بهذه العملية.
وقال المصدر إنه في الأشهر الأخيرة أحبطت الأجهزة الأمنية محاولات عديدة لتهريب أسلحة، بما في ذلك ألغام كلايمور، ومتفجرات C4، وسمتكس، وبنادق كلاشينكوف، وصواريخ كاتيوشا عيار 107 ملم.

مقالات مشابهة

  • 24 بــ 53.16 دينار.. سعر الذهب في الأردن اليوم الأحد 16 يونيو 2024
  • رجال الأمن يستقبلون المسافرين وزوار الأردن بأول أيام الاضحى المبارك
  • أسعار الذهب في الأردن السبت
  • الأمن يحذر مجددا من ارتفاع درجات الحرارة في الأردن
  • الأردن: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة
  • المستشار الطبي لمجلس الوزراء يشيد بجهود وكيل صحة مطروح
  • بدء جلسة مجلس الوزراء برئاسة الرئيس ميقاتي
  • وزير الزراعة اللبناني للجزيرة نت: الاحتلال أحرق 2400 دونم بشكل كامل وسنقدم شكوى لمجلس الأمن
  • غروندبرغ لـ "مجلس الأمن": الأطراف اليمنية عادت إلى اللعبة ذات المحصلة الصفرية
  • ملف اليمن على طاولة اجتماع لمجلس الأمن الدولي