أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة شهادة مقدار المنافع الموحدة لعملاء نظامي التقاعد ونظام التأمينات الاجتماعية، التي تضاف إلى حزمة الخدمات الإلكترونية العديدة التي تقدمها المؤسسة عبر منصاتها الرقمية.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة في ظل التحول الرقمي الكبير الذي تشهده التأمينات الاجتماعية في تقديم منتجاتها وخدماتها المقدمة، حيث تقدم جميع الخدمات بشكل فوري في بيئة رقمية آمنة ومتكاملة.


وتتيح خدمة شهادة مقدار المنافع للعملاء من المتقاعدين والمستفيدين من أفراد العائلة والمستفيدين من نظام التعطل عن العمل "ساند" استعراض وإصدار شهادة بمقدار المنافع التأمينية المستحقة مثل منفعة التقاعد أو منفعة التعطل عن العمل "ساند"، حيث أصبح بإمكان العميل إصدار شهادة مقدار المنافع التي توضح بياناته الشخصية ونوع ومقدار المنفعة التأمينية وبيانات الحساب البنكي والحسميات إن وجدت.

وأضافت المؤسسة أن الشهادة حملت عدداً من المزايا من إمكانية إصدارها وطباعتها باللغتين العربية والإنجليزية. وكذلك شمولها للحسميات والبدلات والحسابات البنكية للمنافع، كما أنه يمكن استخراج الشهادة بشكل فوري ومباشر من خلال الخدمات الإلكترونية في الموقع أو التطبيق الإلكتروني.

يذكر أن التحول الرقمي في التأمينات الاجتماعية يسير بخطوات متسارعة وفق استراتيجية طموحة تتبنى أحدث الابتكارات وتقنيات الذكاء الاصطناعي وتهدف لتوفير جميع الخدمات والمنتجات التأمينية للعملاء من مشتركين ومستفيدين وأصحاب عمل بشكل رقمي وفق أعلى درجات الكفاءة والفعّالية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التأمينات الاجتماعية التأمینات الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسى يصدق على قرار جمهوري بزيادة المعاشات

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم 183 لسنة 2024، بشأن زيادة المعاشات اعتبارًا من 2024/3/1.


زيادة المعاشات


ونص القرار الصادر في المادة الأولى  على أن تزداد بنسبة 15% بدءًا من ۲٠٢٤/٣/١ المعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ والمقررة وفقًا لأحكام القانونين الآتيين:
1- القانون رقم ٧١ لسنة ١٩٦٤ في شأن منح معاشات ومكافآت استثنائية.
 
2- قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم ١٤٨ لسنة ۲۰۱۹.
وتسرى بشأن هذه الزيادة الأحكام الآتية:
أ - يقصد بالمعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة مجموع المعاش المستحق، والصاحب المعاش وما أضيف إليه من زيادات حتى ٢٠٢٤/٢/٢٩.
ب - تربط الزيادة المستحقة لصاحب المعاش بنسبة ١٥ أو ما يكمل مجموع المستحق له من معاش وإعانات وزيادات الحد الأدنى المنصوص عليه بالفقرة الأخيرة من المادة ٢٤ من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات المشار إليه أيهما أكبر، وبما لا يقل عن ١٩٥ جنيها، ولا تزيد قيمة الزيادة عن نسبتها إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في ٢٠٢٤/٢/٢٩.
ج - لا تعتبر إعانة العجز المنصوص عليها بالفقرة الأخيرة من المادة ٣٥ من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات المشار إليه، والمنحة الاستثنائية المقررة بموجب القانونين رقمي ١٦٦ لسنة ۲۰۲۲، ۱۷۲ لسنة ۲۰۲۳ المشار إليهما جزءًا من المعاش الذى تحسب على أساسه الزيادة.
د - تسرى هذه الزيادة على معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤد إلى إنهاء الخدمة، وكذا المعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي على أن يتم حساب الزيادة على قيمة المعاش في ۲۰۲٤/٢/٢٩، دون تطبيق أحكام الفقرة الأخيرة من المادة ٢٤ من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات المشار إليه.

هـ - توزع الزيادة بين المستحقين بنسبة ما يصرف لهم من معاش في 1/4/344 كما تسرى أحكام الزيادة المشار إليها بهذه المادة على المعاشات المقررة وفقًا الأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات المشار إليه التي تستحق خلال الفترة من ٢٠٢٤/٣/١ حتى ٢٠٢٤/٦/٣٠ وفقا للضوابط والأحكام السابقة، اعتبارًا من تاريخ استحقاق المعاش.

 

مقالات مشابهة

  • الجريدة الرسمية تنشر قرار السيسي بزيادة المعاشات 15%
  • الرئيس السيسى يصدق على قرار جمهوري بزيادة المعاشات
  • "التأمينات الاجتماعية" تُطلق آلية تسجيل العمل المرن المطورة
  • عاجل | "التأمينات الاجتماعية" تُطلق آلية تسجيل العمل المرن المطورة
  • “التأمينات الاجتماعية” تُطلق آلية تسجيل العمل المرن المطورة
  • هل يؤثر عمل المتقاعد في القطاع الخاص على معاشه؟.. توضيح من التأمينات الاجتماعية
  • «التأمينات الاجتماعية» تُطلق آلية تسجيل العمل المرن المطورة
  • “التأمينات” تنفي صحة ما يتداول عن تقديمها فرصا استثمارية وتسهيلات لدعم معاش التقاعد
  • في 6 خطوات.. كيفية تسجيل مشترك غير سعودي في التأمينات الاجتماعية
  • كيفية الحصول على مكافأة مالية من التأمينات عند وصول لسن المعاش: ضوابط وإجراءات