وكالات:

أكّدت سلطنة عُمان وإيران على ضرورة وقف الحرب والإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ أكتوبر 2013م.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الأحد، بين وزيري الخارجية العماني بدر البوسعيدي، والإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

والبوسعيدي إنَّ “القضية الفلسطينية هي القضية الأساس التي نعمل على تجاوزها في ظلّ ما يُعانيه الشعب الفلسطيني الشقيق جرّاء العدوان الإسرائيلي المستمر على ‎غزة ومختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأضاف: “موقف سلطنة عُمان يقوم على الأهمية القصوى، وأنَّه لا خيار إلا بإقامة الحل الدائم والشامل للقضية الفلسطينية، الذي أقرّه القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن، ولا مجال سوى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، واعتراف العالم بحدودها المعترف بها دوليًّا في عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

وتابع: سنواصل جهودنا مع الأشقاء والأصدقاء التي تقوم على مبدأ السلام، الذي هو أساس الاستقرار والازدهار لكافة الشعوب وللعالم أجمع حتى تتوقف هذه الحرب العدائية التي تشنّها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ومتابعة الجهود التي تقوم بها مختلف أطراف المجتمع الدولي.

من جانبه قال الوزير الإيراني: نجري مشاورات مع سلطنة ‎عُمان على أعلى مستوى بشأن اتخاذ المواقف المهمة في المنطقة والعالم، وهناك اتفاق بين الجانبين على ضرورة وقف الحرب والإبادة في ‎غزة فورًا..”.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

مناصرو فلسطين يطوّقون البيت الأبيض للمطالبة بوقف دعم الاحتلال (شاهد)

تظاهر الآلاف من مناصري فلسطين في محيط البيت الأبيض والنصب التذكارية بالقرب منه بالعاصمة الأمريكية واشنطن للتنديد بدعم دولة الاحتلال الإسرائيلي المتواصل وللمطالبة بوقف الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ووثقت مقاطع مصورة احتجاجات واسعة نصرة لفلسطين، حيث أحاط المتظاهرون بمحيط البيض الأبيض ورفعوا شريطا أحمر في إشارة إلى خطوط الإدارة الأمريكية الحمر التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي انتهاكها وسط صمت أمريكي متواطئ بالجرائم ضد الفلسطينيين.

فيديو ا تظاهرة في محيط البيت الأبيض يوم أمس للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة pic.twitter.com/uA4P99S9PO — بوابة اللاجئين الفلسطينيين (@refugeesps) June 9, 2024
ورفعوا المتظاهرون لافتات متضامنة مع الشعب الفلسطيني وقطاع غزة كتب عليها شعارات من قبيل "فلسطين حرة" و"وأقفوا احتلال غزة"، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية.

وطالب المشاركون في الاحتجاج الحاشد بوقف الإدارة الأمريكية توريد شحنات الأسلحة إلى دولة الاحتلال، والضغط لوقف حرب الإبادة الجماعية المتواصلة ضد قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

كما وثقت مقاطع مصورة لحظات تظاهر العديد من مناصري الشعب الفلسطيني أمام النصب التذكارية لعدد من المشاركين في حرب الاستقلال الأمريكية.

????#BREAKING: Pro-Palestine protesters holds up a bloody mask depicting President Joe Biden while burning an American flag as the statue gets graffitied

????#Washington | #DC

At this time Currently, hundreds of thousands of pro-Palestine protesters and activists have gathered… pic.twitter.com/AugggnbBAW — R A W S A L E R T S (@rawsalerts) June 8, 2024
يشار إلى أن مناصري القضية الفلسطينية في الولايات المتحدة يلاحقون العديد من المسؤولين الأمريكيين للتنديد بدعم واشنطن للاحتلال، حيث تتوالى المقاطع المصورة بين الحين والآخر، والتي تظهر مؤيدي فلسطين وهم يحتجون أمام موكب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بليكن أو خلال كلمة يلقيها الرئيس جو بايدن.

وتتواصل الاحتجاجات المناصرة لفلسطين في العديد من المدن الغربية والعواصم عبر العالم؛ للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


ولليوم الـ249 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 37 ألف شهيد، وأكثر من 84 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • ‏الرئاسة الفلسطينية: موقفنا الثابت يتمثل في ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا
  • قادة مصر والأردن وفلسطين يؤكدون ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • القمة الثلاثية تؤكد على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • مناصرو فلسطين يطوّقون البيت الأبيض للمطالبة بوقف دعم الاحتلال (شاهد)
  • عباس: على المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة
  • غزة حجر الزاوية.. كتاب عن الإبادة الجماعية وسقوط مقولة القوة التي لا تقهر
  • خبير دولي: قرار مجلس الأمن بوقف النار في غزة ملزم.. والحل الجذري للقضية إنهاء الاحتلال
  • صوت من البعيد «8»: الشعر والتاريخ في ديوان «صقر عماني»
  • وزير فلسطيني يؤكد ضرورة وقف الحرب في غزة وإغاثة الشعب وإعادة إعمار القطاع
  • حرب الأيام الستة 1967 ومفهوم الأمن القومي العربي.. قراءة في كتاب