بعد انتهاء منافسات الجوله الثامنه من الجولة الثامنة للمرحلة النهائية لبطولة دوري الجمهورية للشباب  رفع «أهلي 2005» رصيده إلى 53 نقطة عقب فوزه الساعات الماضية على نظيره الاسماعيلي.

تشكيل الأهلي المتوقع في مواجهة الليلة أمام إنبي بالدوري

وسجل لاعبو الأهلي  56 هدفًا مقابل 23 هدفًا في مرماه

وحقق فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد 2005  فوزًا كبيرًا على ضيفه الإسماعيلي، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء السبت، على ملعب الأهلي بمدينة نصر، ضمن منافسات الجولة الثامنة من المرحلة النهائية لبطولة الجمهورية، للمنافسة على اللقب.

الشوط الأول:

بدأ «أهلي 2005» المباراة بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: عمر كامل.

الدفاع: يوسف عبد الحفيظ - إسلام عبد الله - معتز محمد - محمود لبيب.

الوسط: أحمد وحيد - إبراهيم عادل - يوسف جمال - هشام مصطفى - يوسف عفيفي. 

الهجوم: محمد أحمد «شيبا».

الأهلي ظهر بشكل هجومي مميز منذ البداية، ونجح في هز شباك الإسماعيلي مبكرًا في الدقيقة الرابعة، بهدف عن طريق إبراهيم عادل الذي تسلم تمريرة يوسف جمال وانفرد بحارس المرمى وسدد الكرة في الشباك.

واصل الأهلي ضغطه الهجومي وكاد شيبا يضاعف النتيجة برأسية قوية، مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 13 أضاف إبراهيم عادل الهدف الثاني بعدما تابع تمريرة عرضية متقنة من هشام مصطفى بتسديدة مباشرة في المرمى، ليسجل ثاني أهدافه في اللقاء.

تواصل هجوم الأهلي على دفاعات الضيوف وتمكن شيبا من تسجيل ثالث الأهداف في الدقيقة 16 بتسديدة «لوب» من فوق حارس المرمى بعدما انفرد به، ليتقدم الأهلي بثلاثية بعد مرور ربع ساعة فقط.

استمر الأهلي في تفوقه وتهديده مرمى الإسماعيلي ولاحت له أكثر من فرصة محققة ولكن تأخر الهدف الرابع للدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، وتحديدًا الدقيقة 41 عندما تابع معتز محمد ركلة ركنية برأسية قوية في الشباك، معلنًا عن رابع الأهداف للأهلي، وأطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط.

الشوط الثاني:
 
وفي الشوط الثاني لم تتوقف محاولات الأهلي القوية على دفاعات الإسماعيلي وسدد إبراهيم عادل كرة صاروخية كادت تعلن عن الهدف الخامس.

وأجرى المدير الفني حسن محمد تبديلين في صفوف الفريق حيث شارك محمد رضا بدلًا من إبراهيم عادل وعلي أديب بدلًا من هشام مصطفى.

البديل علي أديب انفرد بحارس المرمى وسدد كرة قوية ولكن الحارس تمكن من إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

وتمكن الإسماعيلي من تقليص الفارق بهدف وحيد سجله من ركلة جزاء.

وفي الدقائق الأخيرة شارك طارق فوزي بدلًا من شيبا، وأحمد محسن بدلًا من محمود لبيب، وآدم سمير بدلًا من يوسف جمال، قبل أن ينهي الحكم اللقاء بفوز الأهلي 4 - 1.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دوري الجمهورية ملعب الأهلي الاسماعيلي حارس المرمى الشوط الثاني يوسف جمال أهلي 2005 إبراهیم عادل بدل ا من

إقرأ أيضاً:

كاساس: المرحلة المقبلة صعبة وحلمنا التأهل لكأس العالم

6 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اعتبر مدرب منتخبنا الوطني خيسوس كاساس، القراءة الصحيحة لمجريات المباراة مع المنتخب الإندونيسي المفتاح الذي مكن العراق من تحقيق الفوز وبهدفين نظيفين.

وقال كاساس خلال مؤتمر صحفي تابعته المسلة، إن مواجهة اليوم، كانت صعبة ومختلفة بالنسبة لنا عقب نهاية الشوط الأول، لكن بعد القراءة الصحيحة للمباراة ومن خلال التغييرات التي أجريناها تمكنا من الفوز وخطف نقاط المباراة، كما أن البطاقة الحمراء ساعدتنا في فرض السيطرة على المباراة لكننا في الشوط الثاني لعبنا أفضل من المنافس بغض النظر عن النقص العددي للمنتخب الإندونيسي، وفي النهاية فزنا وقدّمنا مباراة جيدة.

وأضاف كاساس: رغبتنا دائمًا أنه مع كل مباراة نلعب بالضغط العالي على منافسينا لكن قراءتهم للمباراة كانت جيدةً في نصفها الأول، وهذا ما صعّب المباراة علينا، وجعلنا لا نلعب بالطريقةِ التي نفضلها.

واعتبر، أن المرحلة المقبلة من تصفياتِ كأس العالم ستكون صعبة ومختلفة لأنها ستضم منتخباتٍ على مستوى عالٍ، مثل اليابان وكوريا وإيران وغيرها من المنتخبات الطامحة في التأهل، وبكل تأكيد سيكون حلمنا التأهل، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل ذلك.

ورأى كاساس، أن المنتخب الإندونيسي هو الأوفر حظاً في قطع تذكرة التأهل الثانية إلى جانبنا؛ لأنه يمتلك عناصرَ جيدة، ومستواه في تصاعدٍ من مباراة إلى أخرى، ومواجهتهم المقبلة ضد الفلبين أعتقد سوف تحسم لصالحهم.

وتحدث لاعبُ المنتخب الوطني أيمن حسين خلال مشاركته في المؤتمر ذاته قائلاً: أهنئ زملائي بعد تحقيق الفوز في مباراة اليوم، وبالرغم من حالة الفريق في الشوط الأول حيث لم نكن موفقين كمجموعة، لكننا في الشوط الثاني حسّنا من الضغط العالي، وكنا المبادرين حتى قبل تعرض المنافس للطرد، و تمكنا من التسجيل والسيطرة على المباراة.

وأضاف: جماهير إندونيسيا التي حضرت المباراة كانت رائعة، ولديهم ألتراس ولوحات فنية كانت جميلة.

وأشار إلى أن الرطوبة عالية في بلدان شرق آسيا، لكن علينا الاعتياد عليها، وقد تواجهك منتخبات في المرحلة المُقبلة بأجواء مشابهة، وبالنسبة لأرضية الملعب فلم تكن مثالية لكنها نوعاً ما جيدة، و تأقلمنا عليها مع سير دقائق المباراة، وتمكنا من الفوز و نبارك للجماهير العراقيّة حصولنا على نقاط المباراة ونأمل لقاءهم في البصرة للحصولِ على العلامة الكاملة في هذه المرحلة، والتطلع إلى التصفياتِ المُقبلة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • هدف وسام أبو علي أمام مازيمبي مرشح لجائزة الأفضل بدوري الأبطال
  • كاف يفاجئ نجم الأهلي بعد التتويج بدوري أبطال أفريقيا
  • كاساس: المرحلة المقبلة صعبة وحلمنا التأهل لكأس العالم
  • نجم الإسماعيلي يحسم موقفه من الانتقال إلى الأهلي والزمالك
  • المشروع القومي لرياضة المرأة ببورسعيد يواصل تدريباته بمركز شباب السلام
  • تدريبات بدنية شاقة للاعبي الأهلي في التتش
  • “شباب الأهلي” يواجه “ماتريكس ديرز” الماليزي في أولى مبارياته بدوري “أبطال آسيا للسلة”
  • طلائع الإسماعيلية تشارك في التصفيات النهائية لمسابقة "عقول مستنيرة"
  • رولان غاروس: غوف تنهي مشوار جابر وتلاقي شفيونتيك في نصف النهائي
  • عقوبات مالية في انتظار لاعب الإسماعيلي بسبب انقطاعه عن التدريبات