وأظهرت المشاهد أشلاء متناثرة على الأرض، ودماء، وسيارة محطمة، ومواطنين يحاولون لملمة ما خلفته الجريمة الإسرائيلية.
وقضى الشهداء حينما كانوا يتنقلون على متن سيارة لأداء صلة الرحم وتهنئة السكان بمناسبة عيد الفطر المبارك.

10/4/2024مقاطع حول هذه القصةشهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على منزل في مخيم النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 29 seconds 02:2965 ألف فلسطيني يقيمون صلاة العيد بالمسجد الأقصىplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 19 seconds 02:19غابت مظاهر الاحتفال.

. أهالي غزة يستقبلون عيد الفطر على أنقاض منازلهمplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 19 seconds 02:19كيف يعيش أطفال غزة أجواء عيد الفطر؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 20 seconds 02:20طائرات الاحتلال تدمر في ليلة العيد منزلا مأهولا بالسكان في النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 58 seconds 01:58تغير في الرأي العام والخطاب الرسمي الأميركي بعد نصف عام من حرب غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 41 seconds 03:41الجزيرة ترافق الدفاع المدني خلال انتشاله جثامين شهداء في خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 49 seconds 03:49من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

مليون جنيه يجنيها مدرس خصوصي مصري استأجر صالة رياضية.. ما القصة؟

وأثارت الحادثة التي كان مسرحها الصالة التي أنشئت أساسا لاستضافة بطولة كرة اليد عام 2021 تفاعلا واسعا بالمنصات.

وبلغ عدد الطلاب الحاضرين للدرس الخصوصي حوالي 4 آلاف طالب، دفع كل منهم 300 جنيه مصري -رسوم حضور- مما يعني أن المدرس جمع أكثر من مليون جنيه من هذا الدرس الواحد، بحسب وسائل إعلام محلية، وهو مبلغ ضخم مقارنة بالرواتب المتواضعة للمدرسين في مصر بشكل عام.

وأظهرت لقطات فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي استقبال المدرس ماجد إمام وسط حشد من الطلاب والكاميرات والطائرات المسيرة، في مشهد أشبه باستقبال نجم موسيقي أو رياضي، وليس مجرد مدرس ثانوية عامة.

تباينت آراء المغردين حول الموضوع، واستعرضت حلقة 10-6-2024 من برنامج "شبكات" بعض التغريدات التي حمّل بعضها الدولة مسؤولية تدهور التعليم، في حين سخر آخرون من مؤهلات المدرس التي تجعله يستحق كل هذا الاهتمام.

سخرية وتعجب

وبحسب المغرد محمود، فإن الجهور أصبح لا يستنكر الأشياء غير المنطقية كأن "لو كانت استأجرت لمغني مشهور، ولطش الجمهور بالقلم محدش كان أتكلم (مشيرا إلى حادثة المغني عمرو دياب)، وأكمل التغريدة متعجبا "لكن تتأجر لمدرس ليه يعني هو مغنٍ ولا رقاص؟".

من جهته، أبدى الناشط محسن الشوربجي استغرابه من حجم التقدير والتمجيد الذي استقبل به الأستاذ، وطرح سؤالا "معلش هو نجم الجيولوجيا ده حاصل على جائزة نوبل في إيه بالضبط أو إيه دراساته وأبحاثه يعني مثلا في المجالات؟".

أما المغردة غادة المغربي، فطرحت من ناحيتها سؤالا عن مكمن الخلل الذي يدفع الطلبة للجوء للدروس الخصوصية، وغردت "تفتكر المشكلة فين؟ المدرس ولا الطلبة؟ ولا اللي أجبر كل الطلبة هؤلاء مضطرين أن يتعلموا خارج المدرسة؟".

وحمل الناشط أحمد البطحي السلطات مسؤولية عدم الاهتمام بالمعلم والتعليم، وقال "طول ما الدولة مش هتقدر قيمة وكيان المدرس هنفضل في القاع عمرنا ما نكون في المقدمة"، وواصل تغريدته متحسرا "عجبي على دولة الإعلام فيها يقدر الفن والرياضة، ويهمل ويقلل من شأن التعليم والمعلم".

وسخرت الناشطة مليكة جمال من مقدرة المدرس على الشرح وتوصيل المعلومة لـ4 آلاف طالب، وقالت "أمال ليه المدرس مبيعرفش يشرح في فصل فيه 50 طالبا ما هي سهلة أهي؟".

وقرر وزير الشباب والرياضة إحالة المدير التنفيذي للصالة والمسؤولين عنها للتحقيق بعد إيقافهم عن العمل لاستخدام موارد الصالة المغطاة، دون الرجوع للوائح القانونية.

من جانبها حققت النيابة العامة مع المدرس بتهمة جمع الطلاب من أجل الدروس الخصوصية في مكان مفتوح وعدم الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة من الجهات.

10/6/2024المزيد من نفس البرنامج"حراس بابلو إسكوبار".. مغردون يتفاعلون مع مباراة بالأسلحة النارية في صنعاءplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 03 seconds 03:03فرية جديدة للاحتلال بحق شبكة الجزيرة.. ما هي وكيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 12 seconds 05:12كيف علّق مغردون على مشاركة أميركا في عملية استعادة أسرى إسرائيليين؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 10 seconds 04:10سيدة أوكرانية تبيع طفلها من أجل مشروعها الخاص.. كيف تفاعل رواد المنصات؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 43 seconds 03:43الحوثيون يعلنون استهداف إيلات بصاروخ محلي الصنع ورواد المنصات بين مصدق ومشككplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46غضب على المنصات الجزائرية ودعوات للتحقيق والمحاسبة بأحداث شغب مباراة كرة قدمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29تخطى سعرها الـ4.3 ملايين دولار.. ملكة جمال البقر "فياتينا 19" تثير الجدل والسخرية بالمنصاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 20 seconds 04:20من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مليون جنيه يجنيها مدرس خصوصي مصري استأجر صالة رياضية.. ما القصة؟
  • عزوف المستثمرين عن شراء السندات الإسرائيلية
  • شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت منزلين وسط قطاع غزة
  • مشاهد لاستهداف القسام دبابة ميركافا 4 شرق مخيم جباليا
  • أكثر من 100 حزب يتنافسون في انتخابات البرلمان الأوروبي
  • أصوات من غزة.. معاناة مرضى السكري
  • البيان الختامي لمؤتمر مجموعة الدول الثماني الإسلامية في إسطنبول
  • مظاهرة في العاصمة لندن للمطالبة بإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة
  • بايدن وماكرون يرحبان بإعادة المختطفين الإسرائيليين إلى أسرهم
  • تشييع جثمان الشهيد مؤمن أبو العسل في الضفة الغربية