الثورة نت/
أعلن رئيس وزراء النرويج يوناس جار ستوره، عن استعداد بلاده للاعتراف بالدولة الفلسطينية مع الدول الأخرى.
ونقلت شبكة “فرانس 24” الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم السبت، عن ستوره خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسباني، بيدرو سانشيز، قوله: إن قرار الاعتراف من شأنه أن يتم تناوله خلال تنسيق وثيق مع الدول ذات التفكير المماثل.

أما رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، فقال: إن بلاده ملتزمة بالاعتراف بفلسطين كدولة في أقرب وقت ممكن، عندما تكون الظروف مناسبة وبطريقة يمكن أن يكون لها الأثر الأكثر إيجابية على عملية السلام.
وتأتي تصريحات ستوره خلال استضافته لنظيره سانشيز الذي يسعى إلى دعم من أجل القضية.
وكانت إسبانيا قد أصدرت في 22 من شهر مارس الماضي بيانًا مع أيرلندا ومالطا وسلوفينيا على هامش قمة قادة الاتحاد الأوروبي، يقول إنهم على “استعداد بالاعتراف بفلسطين”، في خطوة من شأنها أن تحدث عندما “تصبح الظروف مناسبة”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: روسيا لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم أن روسيا على الرغم من الافتراءات من الولايات المتحدة وأوروبا لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بيسكوف قوله تعليقاً على حل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون البرلمان بعد الانتخابات الأوروبية: إن “الجمهورية الفرنسية وقبل ماكرون كانت تتخذ مثل هذه التحركات والتقنيات السياسية، وقد فعل أسلاف الرئيس الحالي ذلك مراراً وتكراراً، ونحن ما علينا إلا أن نراقب ذلك لأنه شأن داخلي فرنسي، ولا سيما على ضوء الموقف غير الودي للغاية وحتى العدائي للقيادة الفرنسية الحالية تجاه بلدنا”.

وأشار بيسكوف إلى أن الكرملين يرى تزايد شعبية الأحزاب الداعية إلى السيادة في البرلمان الأوروبي، وسيتم تحليل نتائج الانتخابات والتعامل وفقاً للمواقف التي ستصدر عنها.

وكان ماكرون وجه وعلى خلفية النتائج الأولية المنخفضة لحزب النهضة الذي يتزعمه في انتخابات البرلمان الأوروبي رسالة فيديو للفرنسيين أعلن فيها قرار حل الجمعية الوطنية في البلاد، والدعوة إلى برلمان مبكر على أن تجري الجولة الأولى في الـ30 من حزيران الجاري.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يؤكد توجيهه للوزارات بالتعاقد مع الشركات الإسبانية الرصينة
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي برئيس وزراء سلوفينيا.. ثمن موقفهم لاعترافهم بالدولة الفلسطينية
  • السيسي لرئيس وزراء إسبانيا: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعزز جهود إنهاء الأزمة
  • السيسي: حل الدولتين السبيل الوحيد لإحياء السلام في المنطقة
  • بالبيض.. وزير خارجية إسرائيل يسخر من رئيس وزراء إسبانيا
  • رابطة العالم الإسلامي تطلق 11 مبادرة لحشد الدعم الإعلامي الدولي للاعتراف بدولة فلسطين
  • رابطة العالم الإسلامي تطلق 11 مبادرة لحشد الدعم الإعلامي للاعتراف بدولة فلسطين
  • رابطة العالم الإسلامي تطلق 11 مبادرة لحشد الدعم الإعلامي الدولي للاعتراف بدولة فلسطين
  • بيسكوف: روسيا لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى
  • النرويج تثمن جهود الجزائر بمجلس الأمن حول غزة