أكد محمد يوسف، رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن، أن الفريق يعمل وفقا للأطفال وكبار السن الذين يعانون من عدم وجود مأوى أمن لهم، ممشيرا إلى أنه تم تقديم المساعدات للحالات الموجودة في الشارع، وتم نقلهم لدار الرعاية أو المستشفيات، أو مساعدات من الطعام والشراب.

وقال محمد يوسف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “8 الصبح”، عبر فضائية “دي أم سي”،  أنهم متواجدون على مستوى محافظات الجمهورية لتقديم الدعم لمن لا مأوى له، مؤكدا أنه تم تنفيذ تدخلات وتقديم مساعدات عينية خلال موجة الطقس البارد التي تعرضت لها البلاد خلال الفترة الماضية.

وتابع رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن، أن الحالات سواء من الأطفال أو كبار السن يتم تقديم الدعم لهم بناءات على طلب منهم، ولكن نعمل على تقديم دعم كامل، وتوفير حياة كريمة لمن لا مأوى لهم.

وأشار محمد يوسف إلى أن وزارة التضامن تعلن التعامل مع 4 آلاف حالة من الأطفال وكبار بلا مأوى في 2024.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فريق التدخل السريع وزارة التضامن كبار السن محافظات الجمهورية مساعدات عينية الطقس

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: تلقينا 210 آلاف طلب تصالح في 3 أسابيع

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنّ المراكز التكنولوجية على مستوى الجمهورية تلقت حتى الآن نحو 210 آلاف طلب تصالح قدموا على شهادة البيانات منذ فتح باب التصالح على مخالفات البناء منذ 3 أسابيع، بما يؤكد زيادة حجم الإقبال على التصالح في مخالفات البناء من أجل تقنين وضع المخالفة محل التصالح. 

تقديم طلبات التصالح 

وأضاف قاسم لـ«الوطن»، أنّ قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 قدّم تسهيلات متنوعة لتقنين أوضاع المواطنين والتعامل بشكل سلسل، وتوجد توجيهات لكل المحافظات والمختصين بتطبيق القانون بالتيسير على المواطنين، مطالبا المواطن بالاستفادة من مزايا القانون والتقديم للتصالح وسرعة تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء.

إجراءات التصالح على مخالفة البناء

وأشار إلى أنّ اللائحة التنفيذية لقانون التصالح توضح خطوات وإجراءات تطبيق القانون والمطلوب من المواطنين من مستندات وأوراق، مؤكدا أنّ قانون التصالح فرصة ذهبية لتقنين الوضع والتعامل بشكل رسمي على الوحدة أو العقار المخالف بعد التصالح خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • إيرادات الأفلام.. فيلم «شقو» يحقق 260 ألف جنيه أمس بدور العرض
  • «التنمية المحلية»: تلقينا 210 آلاف طلب تصالح في 3 أسابيع
  • الجوازات تنهي إجراءات الخدمات والمستندات الشرطية للمرضى وكبار السن
  • منظمة: وقوع أكثر من 6 آلاف انتهاك وجريمة خلال العام الماضي في إب
  • ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 8975
  • وكيل الصحة بمطروح يتفقد ختام المعسكر الثقافى الرياضى لتلاميذ المدارس
  • تقرير حقوقي: تسجيل أكثر من 6 آلاف انتهاك وجريمة في إب خلال 2023
  • وفيات الجمعة .. 31 / 5 / 2024
  • الصحة: تقدم 4 آلاف خدمة طبية مجانية في مجال طب نفس المسنين
  • الصحة: تقديم الخدمات العلاجية لـ 145 ألف مواطن بالمجان من خلال القوافل الطبية خلال شهر