ليبيا- نقل تقرير إخباري نشره موقع أخبار “أوتكوكرات” الهندي الناطق بالإنجليزية عن المفوض السامي الأممي لشؤون اللاجئين “فيليبو غراندي” تصريحات هامة.

التقرير الذي تابعته وترجمت المرتبط منه بالسياق الليبي صحيفة المرصد أكد تحذير “غراندي” من تبعات نزوح السودانيين المحتمل إلى أوروبا عبر دول شمال إفريقيا التي يتواجدون فيها بكثافة ومن بينها ليبيا ما يفتح المجال أمام الاستغلال الإجرامي لمحنتهم.

ووفقا لـ”غراندي” قد لا تمثل المساعدات الإنسانية مانعا للهجرة غير الشرعية لهؤلاء إلا أنها قد تقلل حوافز الاتجار بالبشر وتهريبهم.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

فرنسا: دخول أكثر من 72 ألف مهاجر لأوروبا بشكل غير قانوني منذ بداية العام

 

كشف تقرير صادر عن وزارة الداخلية الفرنسية أن 72 ألفا و300 مهاجر غير شرعى دخلوا منطقة شنجن بشكل غير قانونى منذ بداية العام.

عقب تلويح ماكرون باستخدام النووي.. تقارير حول القدرات النووية الفرنسية إيمانويل ماكرون : الأسلحة النووية الفرنسية عنصر أساسي في استراتيجية الدفاع الأوروبية

وذكرت إذاعة "أوروبا 1" نقلا عن التقرير أن هذه الحالات تم اكتشافها إما من قبل وكالة "فرونتكس " -وكالة المراقبة الأوروبية على الحدود الخارجية للاتحاد- أو من قبل قوات الأمن الداخلي في الدول الأوروبية وربما يكون الرقم الحقيقي أعلى من المعلن.

 

وأضافت أن طريق الهجرة عبر إسبانيا يشهد زيادة هائلة: +185% خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مشيرة إلى أنه تم تسجيل أيضا زيادة بنسبة 101% للدخول عبر أوروبا الشرقية، بينما انخفض الوصول عبر إيطاليا بنسبة 60% في الوقت نفسه، وفي داخل الاتحاد الأوروبي، تم تسجيل 386,157 طلب لجوء "15% من هذه الطلبات تم تقديمها في فرنسا و24% في ألمانيا.

وحول توجه المهاجرين من فرنسا إلى المملكة المتحدة، فلا يزال الوضع "متوترا للغاية"، فمنذ بداية العام، تم تسجيل 522 حالة عبور لـ 18,659 مهاجرًا بزيادة قدرها 35% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الائتلاف الجمهوري يحذر من الهيمنة الأمريكية الأوروبية على الوضع الليبي
  • نوفا: انخفاض عدد المهاجرين غير الشرعيين الواصلين من ليبيا لإيطاليا بمقدار فاق النصف
  • التباوي: المساعي الرامية لتوطين المهاجرين بشكل مباشر أو مبطن مرفوضة من جميع الجهات
  • دي دبليو: تونس تلقي بالمهاجرين غير الشرعيين على حدود ليبيا
  • العربي الجديد: الربيع العربي خلق فوضى كبيرة في ليبيا
  • بعد إدانته بتهم جنائية.. مؤيدون لترامب يحرضون على أعمال شغب
  • عبد الكبير: تحديد الأول من يونيو المقبل موعدا لفتح راس اجدير
  • ستاتيستا: ليبيا صدرت أكثر من 10 ملايين طن من النفط الخام لإيطاليا في 2023
  • وزير العمل بليبيا: لماذا لا تبني الدول الغربية مصانع بأفريقيا بدل جنوب شرق آسيا؟
  • فرنسا: دخول أكثر من 72 ألف مهاجر لأوروبا بشكل غير قانوني منذ بداية العام