فاز المصور الفلسطيني محمد سالم (جاد الله)، بجائزة أفضل صورة صحفية عالمية لعام 2024 عن صورته التي تظهر امرأة فلسطينية تحتضن جثة ابنة أخيها البالغة من العمر خمس سنوات في قطاع غزة.
والتقط سالم وهو مصور وكالة "رويترز" الصورة في 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي في مستشفى ناصر بخان يونس جنوب غزة.

وتظهر الصورة الفائزة إيناس أبو معمر (36 عاما) وهي تبكي وتحمل جثة الطفلة سالي المغطاة بملاءة في مشرحة المستشفى.




وقالت مؤسسة ورلد برس فوتو، ومقرها أمستردام، أثناء إعلانها عن جوائزها السنوية، إنه من المهم إدراك المخاطر التي تواجه الصحفيين الذين يغطون الصراعات.

من جهته، قال المصور سالم في تصريح على صفحته، إنه يتمنى أن تصل هذه الصورة لكل العالم وتكون سبباً في وقف الحرب والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وذكر أنه "يقدم هذا الانجاز لأرواح شهداء الصحافة الذين دفعوا من دمائهم لكي تصل رسالتهم السامية لكل العالم" خاصة أخيه الشهيد بلال جادالله مدير مؤسسة بيت الصحافة، والذي قضى خلال هذه الحرب إثر قصف إسرائيلي.



يذكر أن أكثر من 100 صحفي وعامل في الاعلام استشهدوا أثناء تغطيتهم الصحفية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا، ما أسفر عن استشهاد 33 ألفا و899 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 76 ألفا و664 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطيني محمد سالم غزة فلسطين غزة جائزة افضل صورة محمد سالم المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«اغتراب» يفوز بجائزة لجنة تحكيم مهرجان إندي لشبونة للسينما المستقلة

حصد فيلم اغتراب جائزة لجنة التحكيم الخاصة بـ مهرجان إندي لشبونة للسينما المستقلة بدورته 21، التي أقيمت يوم 23 مايو واستمرت حتى 2 يونيو.

قصة فيلم اغتراب

تدور قصة الفيلم حول حول يانيس، شاب يعيش في إحدى قرى بلدية أث مليكش بولاية بجاية وينوي الهجرة إلى باريس، وتتابع الأحداث ويذهب يانيس إلى القرية المجاورة لينهي بعض الأعمال وهناك يعلم بوفاة صديق الطفولة ويلتقي بصديق آخر في الجنازة، ويقع حادث مؤسف في مقهى فيحول يومه الأخير إلى فيلم طريق، يائس في البداية، ثم عميق وحزين.

صناع فيلم اغتراب

فيلم اغتراب من بطولة كل من الفنان مهدي رمضاني، والفنان محمد ليفكير، إلى جانب نخبة من نجوم الفن، والعمل من تأليف وإخراج مولود آيت ليوتنا، وإنتاج شركة Avant la Nuit (المنتجون بنجامين كوستس وتيبو عامري)، ومونتاج اثير فراي وتصوير جوان لي بيسكو، وتتولى شركة MAD Distribution مهام توزيعه في العالم العربي.

اقرأ أيضاًمحمد سلامة يشارك كواليس فيلم «كونداليني» بطولة منة شلبي

«وحدة وحدة».. جنات تشوق جمهورها لأحدث أعمالها الغنائية

مقالات مشابهة

  • فوز  "نايلة تويني "بجائزة دافوس المرأة العالمية
  • ستشعر وكأنك تحلّق معه بالسماء..مصور يوثّق العالم من ارتفاع 3600 متر
  • فيلم The Teachers’ Lounge يفوز بجائزة نقاد أمريكا اللاتينية للأفلام الأوروبية
  • فيلم «The Teachers’ Lounge» يفوز بجائزة نقاد أمريكا اللاتينية
  • لقطات “شهية”.. أفضل صور الطعام في 2024
  • ”عشرات الملايين ومراهق حوثي: شاهد.. الصورة التي أثارت غضب الشارع اليمني”
  • ماكس فيرستابين يفوز بجائزة كندا الكبرى للفورميلا وان
  • بعد مهرجان كان.. فيلم «اغتراب» يفوز بجائزة لجنة تحكيم «إندي لشبونة»
  • «اغتراب» يفوز بجائزة لجنة تحكيم مهرجان إندي لشبونة للسينما المستقلة
  • وصف بحفيد جعفر الطيار.. حقيقة صورة مقاوم مبتور القدمين