وضع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم السبت، حجر الأساس لإقامة مجمع ديني ثقافي عالمي بمنطقة نبق بمدينة شرم الشيخ، بحضور اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء، واللواء محد شعير، السكرتير المساعد، والشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف، والراهب القمس أبانوب البراموسي، والقس يوأنس نبيل، نيابة عن الأنبا أبوللو أسقف جنوب سيناء.


وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه لأول مرة يجري إقامة مجمع ديني ثقافي خدمي على أرض جنوب سيناء، مشيرا إلى أن هذا المجمع يعد نواة لإقامة المجمعات الدينية بمدن المحافظة.
وأشار إلى أنه تم تصميم هذا المجمع بشكل يتناسب مع مكانة مدينة شرم الشيخ السياحية، ليكون قاعدة  ترسيخ التسامح التي يجري على أرض سيناء المباركة.


وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن هذا المجمع الديني الثقافي سيصبح أحد المعالم السياحية الكبرى على أرض المحافظة، خاصة أنه سيجري تصميمه على غرار فني فريد، مما سيسهم في الجذب السياحي بقطاع نبق.


وأوضح أنه سيكون منارة دينية ثقافية سياحية متكاملة الخدمات، كونه يتضمن مستشفى، وكيذايريا، وحديقة كبيرة.


من جانبه، أوضح اللواء بدر حسني، مدير مديرية الإسكان بالمحافظة، أن المشروع سيجري إقامته على مساحة  50 ألف متر مربع، ويتضمن كنيسة " الملاك ميكائيل"، و مسجد " الولي الحميد" على مساحة 7  آلاف متر مربع، ومن المقرر أن يجري تصميمه على غرار مسجد مصر بالعاصمة الإدارية، و منطقة خدمية على مساحة 15 ألف متر مربع، ومول على مساحة 11 ألف متر مربع، ومدرسة دولية على مساحة 15 ألف متر مربع، إضافة إلى مستشفى اليوم الواحد، و حديقة وكيذ ايريا.

وضع حجر اساس مجمع نبق الديني IMG-20240420-WA0037 IMG_٢٠٢٤٠٤٢٠_١١٥١١٢ IMG-20240420-WA0034

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء فودة ألف متر مربع جنوب سیناء على مساحة

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يشهد محاضرة صحية توعوية

محافظ جنوب سيناء يصدر قرار بتشكيل لجنة الإصحاح البيئي..

 

شهد اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، محاضرة صحية توعوية عقدت بقاعة الاجتماعات بديوان المحافظة بشرم الشيخ، بحضور اللواء احمد الاسكندراني، السكرتير العام، واللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ، والدكتور هيثم الشنهاب وكيل وزارة الصحة بالمحافظة و حسين محمد حسين مدير مكتب وزارة السياحة بالمحافظة، والمعنيين، ورؤساء القطاعات بشرم الشيخ، وبحضور ما يقرب من 170 من مديري عموم الفنادق بشرم الشيخ، وألقى المحاضرة الدكتور هشام مجدي مدير عام إدارة مكافحة الأمراض المعدية قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة.

فوده يهيب بمديري الفنادق باتخاذ كافة الإجراءات لمكافحة البعوض بالفنادق واماكن سكن العاملين..

 

 تم خلال المحاضرة التوعوية عرض طرق الوقاية من أمراض الصيف عموما ومنع انتشار البعوض والوقاية منه علي وجه الخصوص دورة حياة البعوضة الناقلة لمرض حمى الدنج، موضحا انه مرض فيروسي حاد، ينتقل للبشر عند تعرضهم للسعات البعوض الحامل لهذه العدوى وهي بعوضة " الزاعجة" التي تعيش في المناطق الحضرية وتضع بيضها علي اسطح المياه الراكدة وتتغذي اثناء النهار علي عكس الانواع الاخري، لافتا ان أعراض العدوى تشمل الصداع وآلام المفاصل او العظام، والطفح الجلدي.

بحضور 170 مدير عام فندق بشرم الشيخ ..

 

وشرح طرق مكافحتها التي تتلخص في القضاء علي اية تراكمات للماء لكسر دورة الحياة ومنع البعوضة من وضع بيضها الذي يصل من 100 الي 120 بيضة كل يومين وتخرج منها اليرقات، ، كما عرض نتائج مرور لجنة وزارة الصحة والسكان علي الفنادق والأحياء السكنية ومحطات التحلية والمعالجة ومنطقة تجمع القمامة، في شرم الشيخ في الفترة من 19 الي 27 مايو الجاري، ومكافحة البعوض بواسطة 7 فرق صحة البيئة ، 140 فرد و27 سيارة مكافحة ناقلات الامراض، 54 جهاز ضباب، 56 اجهزة رش.

وقدم الشكر لمحافظ جنوب سيناء لكافة التسهيلات والمعاونة المقدمة وللجهاز التنفيذي لمدينة شرم الشيخ رئيس المدينة ورؤساء القطاعات لتعاونهم واستجابتهم لتنفيذ إجراءات المكافحة واشتراكهم بها، وايضا للفنادق التي قامت بإزالة السلبيات والملاحظات التي أخطرت بها عن طريق تلك الفرق.

وأشار محافظ جنوب سيناء الي قراره بتشكيل لجنة الإصحاح البيئي برئاسة سكرتير عام المحافظة، وعضوية كافة الجهات التنفيذية الصحة السكان، الإسكان والمرافق، البيئة، الموارد المائية، الري، الزراعة، السياحة، الرعاية الصحية، رؤساء المدن، بغرض متابعة وتقييم أعمال الإصحاح البيئي، ورصد السلبيات والعمل علي تلافيها.

وأهاب بجميع مديري الفنادق بضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لاجراء اعمال الصيانة والاصحاح البيئي والنظافة وإزالة السلبيات والملاحظات، ومنع تواجد اية تراكمات للمياه بالفنادق او مناطق سكن العاملين بالفنادق.

 مشددا علي مرور اللجان التابعة للجنة الإصحاح البيئي من الغد وعرض تقرير يومي حتى يوم الجمعة القادم.

واكد محافظ جنوب سيناء انه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات لأي منشأة او فندق سياحي لا يقوم بإجراءات المكافحة وأعمال الصيانة بها وذلك للحفاظ علي نظافة البيئة، باعتبار شرم الشيخ مدينة خضراء آمنة صديقة للبيئة، كونها من أهم المدن السياحية التي تشتهر بنظافة البيئة بها، وتعتبر البيئة من أهم عناصر الجذب السياحي بها، وقدم المحافظ الشكر لجميع مديري الفنادق لاستجابتهم السريعة وحضور اللقاء.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يشهد محاضرة صحية توعوية
  • محافظ جنوب سيناء يترأس جلسة المجلس التنفيذي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يستقبل نائب رئيس الاتحاد السعودي للهجن
  • محافظ جنوب سيناء يتابع نسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2023 / 2024
  • محافظ جنوب سيناء ووزير الشباب يفتتحان أعمال تطوير الملعب الخماسي بشرم الشيخ
  • "صبحي" و"فودة" يفتتحان أعمال تطوير الملعب الخماسي بمركز التنمية الشبابية بشرم الشيخ
  • وزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان أعمال تطوير الملعب الخماسي بمركز التنمية الشبابية بشرم الشيخ
  • وزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يشهدان ختام بطولة الهجن بشرم الشيخ
  • «التخطيط»: المشروعات الخضراء الذكية بشرم الشيخ وضعتها على الخريطة العالمية
  • أعظم مشروع ثقافي للقرن الـ21.. تفاصيل المتحف المصري الكبير بالأرقام -(صور)