كشف الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية، عن حقيقة نقص لبن الأطفال وارتفاع أسعاره خلال الفترة الأخيرة. وأوضح عوف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر"، مساء اليوم الإثنين، أن استهلاك لبن الأطفال في مصر يصل إلى 50 مليون علبة سنويًا، ومنها 25 مليون علبة يتم توزيعها لوزارة الصحة للمواطنين بموجب روشتة وتوقيع الكشف على الطفل والأم.

وأشار إلى وجود نقص في نوع معين من ألبان الأطفال، لكن هناك بدائل أخرى بنفس سعر النوع الناقص في السوق، موضحًا أنها "كلها قريبة من بعضها". وأكد عوف أن نوع اللبن "الناقص" سيتوفر في السوق المصرية خلال يومين، وأنه سيكون هناك انفراجة في هذا الأمر قريبًا.

وأضاف رئيس شعبة الأدوية أنه سيتم طرح "لبن أطفال مصري" خلال الأسابيع المقبلة بسعر أقل من الأنواع المستوردة المتوفرة في السوق المصرية وبنفس الجودة.

بالنسبة لتحريك أسعار الأدوية، أوضح الدكتور على عوف أن هيئة الأدوية تدرس طلبات زيادة أسعار الأدوية التي تقدمت بها عدد من الشركات خلال الفترة المقبلة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أزمة لبن الأطفال الأطفال أسعار الأدوية

إقرأ أيضاً:

ما جديد قضية حليب الأطفال المُهدرج؟

تتابعُ جهات معنية الملف المُرتبط بحليب الأطفال في لبنان الذي يحتوي على مكونات "مؤذية" مثل الدهون المُشبّعة والزيوت المُهدرجة.
آخر المعلومات تقولُ إن وزارة الإقتصاد تعمدُ حالياً على سحب عينات من السوق وتحديداً من الحليب الذي أثيرت شكوكٌ بشأنه.
مصادر في الوزارة قالت لـ"لبنان24" إنّ آلية فحص العينات تحتاجُ إلى وقتٍ يتراوح بين أسبوعين و 3 أسابيع كون هناك فحوصات مخبرية دقيقة سيتمُّ إجراؤها بإشراف متخصصين وخبراء.
بدوره، كشف مصدرٌ نيابي مُتابع للملف أن الملف قيد المتابعة ولن يكون هناك أيّ خطوة إلا بالتنسيق مع الوزارات المعنية خصوصاً أن الأمر يرتبطُ بصحة الأطفال.
ولفتت المصادر إلى أنّه بعد صدور الفحوصات، قد يتم العمل على سحب أي مُنتج من السوق يتبين أنه "غير مُطابق للمواصفات".     المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • لجنة تسعير كل 6 شهور.. تفاصيل التحرك لحل أزمة الأدوية والإفراجات الجمركية
  • لجنة لتسعير الأدوية كل 6 شهور.. عوف يكشف التفاصيل ويتحدث عن أزمة الإفراجات الجمركية
  • مصدر رسمي : 70 بالمئة من المبيدات الزراعية المستخدمة في ليبيا محظورة
  • متى تنتهي أزمة نواقص الأدوية؟.. الحق فى الدواء: تحرير الأسعار يُضاعف أزمة الرعاية الصحية.. 61% فقط يتمتعون بالتأمين الصحي.. «الفئات المهمشة والعمالة والباعة الجائلون».. أبرز المتضررين
  • هيئة الدواء: نراعي البعد الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين عند رفع أسعار الأدوية
  • نفوق أعداد كبيرة بالمزارع.. سبب ارتفاع أسعار الدواجن الفترة المقبلة
  • ما جديد قضية حليب الأطفال المُهدرج؟
  • هيئة الدواء تكشف موعد انتهاء أزمة نواقص الأدوية في السوق المصري
  • «شعبة الأدوية» تكشف تفاصيل التحذير من دواء مغشوش لمرضى القلب
  • هل تنخفض أسعار الدواجن الفترة المقبلة؟.. "الشعبة" توضح