#سواليف

نظّم المئات من أعضاء هيئة التدريس في جامعة كولومبيا في نيويورك إضراباً جماعياً، أمس الاثنين، احتجاجاً على قرار رئيسة الجامعة باعتقال الطلاب في احتجاج مؤيد للفلسطينيين الأسبوع الماضي.

وجاء الاحتجاج التضامني بينما أعاد الطلاب نصب خيام الاحتجاج في الحرم الجامعي. وقد تم هدمها الأسبوع الماضي عندما ألقت إدارة شرطة نيويورك القبض على أكثر من 100 طالب، تم إيقافهم أيضاً من قبل الجامعة.

وقال بسام خواجة، المحاضر المساعد في كلية الحقوق في جامعة كولومبيا، إنه “شعر بالصدمة والفزع لأنّ الرئيسة ذهبت على الفور إلى قسم شرطة نيويورك”.

مقالات ذات صلة اقتحامات للأقصى في عيد الفصح اليهودي 2024/04/23

عندما أعلنت جامعة كولومبيا أنها ستعقد الفصول الدراسية عن بعد، أطلق الطلاب في الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة احتجاجاتهم الخاصة. وفي جامعة ييل في ولاية كونيتيكت، ألقت الشرطة القبض على أكثر من 40 متظاهراً مؤيداً للفلسطينيين، وفقاً لصحيفة “ييل ديلي نيوز” الطلابية.

تغطية صحفية: إضراب كبير لأعضاء هيئة التدريس في جامعة كولومبيا تضامنا مع الطلاب المدافعين عن فلسطين. pic.twitter.com/uMYb5dUric

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) April 22, 2024

ودعا الطلاب جامعاتهم إلى دعم وقف إطلاق النار في غزة وسحب الاستثمارات من الشركات التي لها علاقات مع “إسرائيل”.

وقالت رئيسة جامعة كولومبيا، نعمات مينوش شفيق، أمس الاثنين، إن قادة المدارس سيجتمعون لمناقشة “الأزمة”، بالإضافة إلى تنفيذ الفصول الافتراضية، حسبما ذكرت شبكة “إن بي سي نيوز”.

وتصاعدت التوترات في جامعة كولومبيا بعد اعتقال أكثر من 100 متظاهر يوم الخميس، بعد أن قامت شرطة نيويورك بتفريق احتجاج قاده الطلاب. ونصب الطلاب خياماً لتشكيل مخيم مؤقت كجزء من مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين.

كما تم إيقاف عشرات الطلاب عن العمل، من بينهم إسراء هيرسي، ابنة النائبة الديمقراطية عن مينيسوتا إلهان عمر.

وسرعان ما أدان الطلاب والأساتذة والسياسيون قرار شفيق، ووصفوا اعتقال الطلاب وإيقافهم عن العمل بأنه غير مبرر وانتهاك لحرية التعبير في الحرم الجامعي.

وأدان فرعا كولومبيا وبارنارد التابعان للجمعية الأميركية لأساتذة الجامعات حملات القمع التي شنّتها شفيق على الاحتجاجات، في بيان مشترك صدر يوم الجمعة.

وذكرت صحيفة “ذا هيل” أنّ النائبتين الأميركيتين التقدميتين ألكساندريا أوكاسيو كورتيز من نيويورك، ورشيدة طليب من ميشيغان طالبتا أيضًا بفرض عقوبات على هيرسي وغيرها من الطلاب المتظاهرين.

وأعلنت كليات وجامعات أميركية أخرى عن إجراءات صارمة لمعاقبة الطلاب الذين يشاركون في الاحتجاجات السلمية الداعمة لفلسطين.

ومن المرجح أن تتعطل حفلات التخرج في الأسابيع المقبلة، وتعيد الكليات التفكير في كيفية إقامة الاحتفالات ومن يمكنه التحدث فيها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فی جامعة کولومبیا

إقرأ أيضاً:

تسريبات فضحت ضغط أثرياء أمريكا على عمدة نيويورك لقمع متظاهري جامعة كولومبيا

#سواليف

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية في تقرير لها، إن قادة أعمال #أمريكيين ضغطوا على #عمدة مدينة #نيويورك “إريك آدامز” لتفريق #المتظاهرين الداعمين لفلسطين في #جامعة_كولومبيا.

وبحسب ما ورد حثت مجموعة من قادة الأعمال “آدامز” على تفريق المتظاهرين في جامعة كولومبيا.

ونقلت الصحيفة في تقرير استقصائي اعتمدت فيه على محادثات “واتس آب” عن الطالب اليهودي بجامعة كاليفورنيا، إيلي تسيفس، قوله في برنامج “فارني آند كو”، إن متظاهرين مناهضين لإسرائيل مُنعوا من دخول حرمهم الجامعي.

مقالات ذات صلة “المقاومة الإسلامية في العراق” تعلن استهداف “هدف حيوي” في إيلات (فيديو) 2024/05/19

وبحسب التحقيق الذي أعده الصحفيان “هانا ناتانسونو وإيمانويل فيلتون” ونشر، الجمعة، ضغطت مجموعة من المليارديرات وعمالقة الأعمال الذين يعملون على تشكيل الرأي العام الأمريكي حول الحرب في غزة، بشكل خاص على عمدة مدينة نيويورك الشهر الماضي، لإرسال الشرطة” لتفريق الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في جامعة كولومبيا،” وفقًا لمراسلات حصلت عليها الصحيفة وأشخاص مطلعون على المجموعة.
دردشة جماعية

ووفق المصدر حث قادة الأعمال آدامز على استخدام نفوذه لدى رئيس جامعة كولومبيا ومجلس أمنائها، للحصول على إذن بإرسال الشرطة إلى الحرم الجامعي وتفريق المتظاهرين. وهذه الاحتجاجات، التي تم انتقادها باعتبارها “معادية للسامية” وتثير مخاوف أمنية، دفعت الجامعة إلى إلغاء حفل التخرج الرئيسي.

وذكرت الصحيفة اليومية أن كبار رجال الأعمال أنشأوا دردشة جماعية عبر تطبيق “واتس آب” في أعقاب الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي.

مؤسس ديل وشقيق جاريد كوشنر

ومن بين المديرين التنفيذيين الذين أثاروا مخاوفهم في الدردشة الجماعية التي استعرضتها الصحيفة، الرئيس التنفيذي السابق لشركة ستاربكس “هوارد شولتز”، ومؤسس شركة “ديل” ومديرها التنفيذي مايكل ديل، وملياردير صندوق التحوط بيل أكمان، ومؤسس شركة ثرايف كابيتال جوشوا كوشنر، وهو شقيق جاريد كوشنر، مؤسس شركة ثرايف كابيتال. صهر الرئيس السابق ترامب.

وتضم مجموعة الدردشة، التي يقال إنها تضم حوالي 100 عضو والتي بدأها مساعد للمستثمر العقاري الملياردير باري ستيرنليخت، أكثر من اثني عشر عضوًا من قائمة فوربس السنوية للمليارديرات، وفقًا للصحيفة.

وقام الأشخاص الذين لديهم إمكانية الوصول المباشر إلى محتويات سجل الدردشة بتزويد “الواشنطن بوست” بها. لقد شاركوا المعلومات بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأن محتويات الدردشة كان من المفترض أن تظل خاصة.

وانتشرت الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك جامعة جورج واشنطن وكولومبيا.محققين خاصين

وأجرى العديد من المديرين التنفيذيين مكالمة Zoom مع آدامز في 26 أبريل، بعد حوالي أسبوع من إرسال شرطة نيويورك لأول مرة إلى حرم جامعة كولومبيا. وشمل الاتصال دانييل لوبيتزكي، مؤسس شركة كايند للوجبات الخفيفة، بالإضافة إلى مدير صندوق التحوط دانييل لوب، والملياردير لين بلافاتنيك والمستثمر جوزيف سيت.

وذكرت الصحيفة أن المحادثة تظهر أن المجموعة ناقشت إمكانية توظيف محققين خاصين لمساعدة شرطة نيويورك، في معالجة احتجاجات الحرم الجامعي بالإضافة إلى التبرعات لحملة آدامز.
احتجاجات كولومبيا

ومع ذلك، أشارت إلى أن المدينة قالت إنها لم تستخدم ولا تستخدم محققين خاصين ورفضت فكرة أن جهود شرطة نيويورك لتفريق الاحتجاجات في كولومبيا كانت بسبب طلبات المانحين، قائلة إنها كانت استجابة لطلب من مسؤولي الحرم الجامعي.

وناقشت المجموعة أيضًا الجهود المبذولة لرفع مستوى الوعي بـما قامت به حماس في 7 أكتوبر، من خلال ترتيب عروض لفيلم مدته 40 دقيقة تقريبًا تم تجميعه من كاميرات الجسم وتسجيلات الهواتف المحمولة التي قام بها مقاتلو حماس المشاركون في الهجوم.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن مجموعة الدردشة تم إغلاقها هذا الشهر، لأن الأنشطة توسعت إلى ما هو أبعد من الهدف الأصلي للمجموعة وأن أولئك الذين أطلقوها لم يشاركوا بنشاط بعد حوالي سبعة أشهر من إطلاق المجموعة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك فيصل.. تدريب 58 من أعضاء هيئة التدريس على تقييم الطلاب
  • تسريبات فضحت ضغط أثرياء أمريكا على عمدة نيويورك لقمع متظاهري جامعة كولومبيا
  • قلق من خطاب مرتقب لبايدن في كلية مورهاوس بسبب الحرب على غزة
  • افتتاح فعاليات المؤتمر الحادي والعشرين لقسم طب وجراحة العيون بالزقازيق
  • إضراب في 10 جامعات في كاليفورنيا دفاعا عن حق الاحتجاج من أجل فلسطين
  • كلية بجامعة كولومبيا تحجب الثقة عن الرئيسة نعمت شفيق بسبب قمع الطلبة
  • جامعة غينت البلجيكية تقطع علاقاتها بثلاث مؤسسات إسرائيلية
  • واشنطن بوست: عمالقة الأعمال تآمروا على الطلاب المؤيدين لغزة في جامعة كولومبيا
  • كيف ضغط رجال أعمال على عمدة نيويورك لمواجهة مؤيدي فلسطين؟
  • نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا تفقد الثقة بسبب مناهضتها تظاهرات داعمة لفلسطين