اختتم المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، الثلاثاء، زيارة للملكة العربية السعودية، ضمن جولته في المنطقة لإحياء جهود السلام في اليمن الغارق بالحرب منذ تسع سنوات.

 

وقال مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن في بيان له على منصة فيسبوك، إن غروندبرغ اختتم اليوم زيارة إلى الرياض حيث التقى برئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، وبوزير الخارجية اليمني، شائع الزنداني لبحث سبل إحراز تقدم في خارطة الطريق الأممية.

 

 

وأضاف بأن المبعوث الأممي التقى بالسفير السعودي لدى اليمن، محمد ال جابر خلال جولته الأخيرة في المملكة.

 

واكد غروندبرغ على أهمية الدعم الإقليمي المستمر والمنسق لجهود الوساطة التي تضطلع بها الأمم المتحدة في اليمن.

 

وتأتي هذه الزيارة، بعد يوم من زيارة المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، للعاصمة العمانية مسقط ولقائه بقيادات الحوثيين ومسؤولين عمانيين لبحث استئناف جهود عملية السلام في اليمن.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن غروندبرغ آل جابر العليمي الحرب في اليمن المبعوث الأممی فی الیمن

إقرأ أيضاً:

مباحثات أميركية- عُمانية تناقش سبل إطلاق المحتجزين لدى الحوثي

ناقش وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الجمعة، مع نظيره العُماني بدر بن حمد البوسعيدي، أهمية الاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام في اليمن.

وشدد الجانبان على أهمية إطلاق سراح المحتجزين الأمميين وغيرهم من المدنيين في إطار المساعي الرامية إلى تحقيق التهدئة والحيلولة دون تصعيد وتعقيد الأوضاع في المنطقة.

وتناول الجانبان بحسب ما نشرته وزارة الخارجية العُمانية على صفحتها في منصة "إكس"، آخر التطورات في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والمساعي المبذولة للتوصل إلى اتفاق بين حركة حماس وإسرائيل.

من جانبها طالبت عدد من المنظمات الأممية والدولية، ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران سرعة الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الموظفين المحتجزين من قبلهم منذ أيام في صنعاء. مؤكدين أن عمليات الاحتجاز التي طالتهم "غير مسبوقة" ليس على مستوى اليمن فقط ولكن على مستوى العالم.

وأصدرت تسع منظمات وكيانات أممية ودولية تعرض موظفيها للاحتجاز من قبل الحوثيين بياناً موحداً أكدوا فيه على أن استهداف العاملين في المجال الإنساني وحقوق الإنسان والتنمية في اليمن وسلب حريتهم يجرمه القانون الدولي. داعيا الحوثيين للإفراج الفوري عن جميع المحتجزين واحترام وحماية العاملين في الجانب الإنساني والحقوقي وإيقاف المضايقات وسوء المعاملة والاعتقال والاحتجاز غير القانوني.


مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يهنئ قائد الثورة والشعب اليمني بعيد الأضحى ويؤكد موقف اليمن الثابت في نصرة وإسناد الشعب الفلسطيني
  • الرئيس المشاط يهنئ قائد الثورة والشعب اليمني بعيد الأضحى ويؤكد موقف اليمن الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني
  • شاهد بالفيديو.. القائد الميداني بالدعم السريع عمر جبريل ينعي القائد علي يعقوب ويؤكد: (لم يتزوج وعندما نصحناه بالزواج قال لنا أريد أن أتزوج من الحور العين فقط وهو ما تحقق له)
  • مباحثات أميركية- عُمانية تناقش سبل إطلاق المحتجزين لدى الحوثي
  • الحكومة تجدد دعمها لجهود السلام في اليمن وفق المرجعيات الثلاث
  • المركزي اليمني يضع سقفاً للحوالات الداخلية
  • غروندبرغ يحذر من عودة القتال في اليمن بسبب “معادلات المحصلة الصفرية”
  • في إحاطة لـ "مجلس الأمن".. غروندبرغ يحذر من مغبة التحديات الاقتصادية التي تواجه اليمن "نص الإحاطة"
  • المبعوث الأممي لليمن: الوضع العسكري غير مستدام إذا واصلت الأطراف المسار التصعيدي
  • الأمم المتحدة تحذر من كارثة اقتصادية وشيكة في اليمن بعد حدوث هذا الأمر