تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

منح الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفي مصر حق استضافة و تنظيم كاس العالم للأندية "سوبر جلوب" لمدة ثلاث نسخ متتالية، وهي البطولة الأكبر علي مستوي الأندية  في العالم والتي تشارك فيها ابطال القارات.

والنسخة القادمة تقام خلال أكتوبر أو  نوفمبر  من العام الجاري، ومن  المقرر إقامتها في صالة العاصمة الإدارية الجديدة المقامة علي أحدث طراز عالمي.

كما منح الاتحاد الدولي مصر حق بطولة أخري من العيار الثقيل وهي بطولة العظماء السبع ويشارك فيها المنتخبات السبعة الأولي علي مستوي العالم.

شهدت الكواليس مجهود كبير ومفاوضات علي اعلي مستوي خلال الفترة الأخيرة شارك فيها الاتحاد الدولي والاتحاد المصري برئاسة دكتور محمد الأمين ووزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير الدكتور أشرف صبحي بالإضافة إلي الدور الكبير  للشركة المتحدة  للرياضة برئاسة محمد يحيي لطفي راعي اتحاد اليد  التي لعبت دورا محوريا في التفاصيل.

ومن جانبه عبر الدكتور محمد الأمين  عن سعادته باستضافة مصر حدثين عالميين من العيار الثقيل لاول مرة في التاريخ.

وأشار إلي أن ذلك ليس بجديد علي مصر العظيمة التي أصبحت في مقدمة دول العالم الجاذبة لاستضافة الأحداث والبطولات العالمية بعد الطفرة الرائعة علي نعيشها في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي علي كل المستويات وخاصة طفرة البنية التحتية والانشاءات الغير مسبوقة.

كما حرص الامين علي توجيه الشكر للدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد علي دعمه الكبير  ، وأشار إلي الدور المحوري والأساسي في الكواليس  لوزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير الدكتور أشرف صبحي والمتحدة للرياضة خلال مراحل المفاوضات مؤكدا علي أن الجميع كان علي قلب رجل واحد من أجل إنجاح الصفقة بدوافع وطنية  واستضافة مصر  بطولتين للأندية والمنتخبات من العيار الثقيل يشارك فيهما أكابر العالم ، كما حرص رئيس اتحاد اليد علي توجيه الشكر لعمرو صلاح امين صندوق اتحاد اليد علي مجهوده الكبير خلال فترة التجهيز والتفاوض لاستضافة البطولات العالمية.

واختتم الدكتور الامين مؤكدا أن ما تم الإعلان عنه ليس اخر الاخبار السارة ولكن هناك مفاجآت واخبار سارة أخري  أخري في الطريق الي مصر ولكن سيتم الإعلان عنها في وقتها مشددا علي أن الاتحاد المصري لكرة اليد يعمل بكل طاقته لخدمة بلده واستمرار صناعة مجد كرة اليد صاحبة الطموح العالمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كرة اليد كأس العالم للأندية محمد الأمين وزارة الشباب والرياضة الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

قبل انطلاق الحدث غدًا.. إقامة المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للبلياردو (9 كرات) في جدة

جدة – خالد بن مرضاح أقيم مساء اليوم الأحد 3 يونيو 2024م، في قاعة المؤتمرات بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، المؤتمر الصحفي العام لبطولة العالم للبلياردو (9كرات) التي تستضيفها المملكة في جدة لأول مرة خلال الفترة (من 3 إلى 8) يونيو، بتنظيم من الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9) كرات وشركة ماتشروم ملتي سبورت.

 

في بداية المؤتمر، قال رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري:” أرفع عظيم الشكر والامتنان لقيادتنا الرشيدة -حفظها الله- على الدعم اللامحدود الذي يجده القطاع الرياضي، كما أتقدم لسمو وزير الرياضة بالشكر الجزيل على اهتمامه ومتابعته المستمرة، لأعمال القطاع بشكل عام والاتحادات الرياضية خاصة، ومنها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر”.

 

وأضاف: “نسعد بمساهمتنا في الاتحاد في كتابة فصل جديد من النجاحات الكبرى في ملف الاستضافات الرياضية الكبرى للمملكة، من خلال احتضان هذا الحدث الكبير ولمدة عشر سنوات مقبلة، بداية من هذه النسخة، ونحرص في الاتحاد على القيام بأدوارنا كما يجب، للمساهمة في نجاح هذا الحدث، وتعزيز المنافسة في البطولة العالمية، بما ينعكس على زيادة نمو اللعبة في المملكة، ومساعدة اللاعبين السعوديين الحاليين على تطوير مستوياتهم، من خلال الاحتكاك بالنجوم العالميين”.

بدورها، قالت الرئيس التنفيذي لشركة اتشروم سبورت، إيميلي فريزر:” تتجه رياضة البلياردو نحو كتابة فصل جديد وغير مسبوق، على مستوى بطولة العالم، وفي الوقت الذي تشهد فيه شعبية اللعبة ازدياداً ملحوظاً على الساحة الدولية، تُطل علينا بطولة العالم للبلياردو من المملكة العربية السعودية، لتمنح فرصة ذهبية لرفع مستوى اللعبة إلى مستويات جديدة، حيث نتطلع لتحقيق نهضة كبيرة في نمو وازدهار رياضة البلياردو، من خلال تعزيز فرص ممارسة اللعبة، ودعم المواهب وتشجيع المشاركة الفعالة”.

من جانبه، قال بطل العالم الحالي والمصنّف رقم1 عالميًا، النجم الإسباني فرانسيسكو سانشيز رويز:” تُعدّ هذه البطولة من بين الفعاليات القليلة المُنتظرة بشغفٍ كبير من قبلنا نحن اللاعبين، ولا يسعني سوى التعبير عن حماسي الشديد لانطلاقها، وتشكل بطولة العالم للبلياردو حدثاً استثنائياً لا مثيل له، لكن إقامتها هنا في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى تُضفي عليها شعوراً أكبر من الترقب والإثارة، حيث شهدت المملكة العربية السعودية مؤخراً العديد من الفعاليات الرياضية الكبرى في مختلف الرياضات، ونحن سعداء جدًا بانضمام رياضة البلياردو إلى قائمة الرياضات التي تلقى الدعم والاهتمام في المملكة العربية السعودية”. إلى ذلك، تحدث لاعب المنتخب السعودي وبطل العرب أحمد آل جبار، خلال المؤتمر الصحفي بقوله: “باسمي ونيابة عن زملائي كافة، أجدد الشكر والتقدير لقيادتنا الرشيدة -حفظها الله- على دعمها المستمر، ولوزارة الرياضة والاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر على إتاحتهم الفرصة لنا للمشاركة في هذا المحفل العالمي، حيث تعد البطولة مصدر إلهام لكل اللاعبين السعوديين الحاليين وللأجيال القادمة، ونسعى بإذن الله لتحقيق نتائج جيدة”. الجدير بالذكر أن البطولة التي ستنطق منافساتها غدًا ستشهد مشاركة (128) لاعبًا يمثلون (45) دولة حول العالم، منهم أفضل (100) لاعب في التصنيف العالمي، إلى جانب المتأهلين الـ(28) من مرحلة التصفيات والمشاركين بموجب بطاقات الدعوة، حيث سيتنافس جميعهم من خلال خوض (223) مباراة، على (16) طاولة، في الحدث الأكثر شهرة ومتابعة جماهيرية وإعلامية عالمية في منافسات رياضة البلياردو.

مقالات مشابهة

  • قبل انطلاق الحدث غدًا.. إقامة المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للبلياردو (9 كرات) في جدة
  • ألمانيا تستضيف مهرجان كوباني السينمائي الدولي في دورته الخامسة
  • قادة السبع يتعهدون بتعزيز الاستخدام المسئول للذكاء الاصطناعي في المجال العسكري
  • لأول مرة.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025
  • إمام عاشور يقترب من توقيع عقد رعاية عالمي قبل كأس العالم للأندية
  • مصدر ينفي اهتمام الهلال بضم البرتغالي رافائيل لياو
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025
  • مصر تستضيف بطولة إفريقيا للـسامبو بمشاركة 20 دولة «صور»
  • بعد تهديد مقاطعة كأس العالم للأندية 2025.. خطط فيفا لتغيير ملامح الدوريات الكبرى
  • المكافآت سلاح منتخب اليد لحصد ميدالية أولمبية