تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد السيناريست مدحت العدل، بموهبة وطموح المخرج محمد سامى، مؤكدًا أنه اثبت أنه مخرج قوى ومؤلف موهوب، واستطاع أن يثبت نفسه الفترة الماضية. 

ووجه "العدل" رسالة للمخرج محمد سامى، وذلك خلال حلوله ضيفًاعلى برنامج "كل يوم" بشاشة ON، قائلا: "انت موهوب اهدى شوية".

وأضاف مدحت العدل: "انت بعض الأحيان بتجري عشان تثبت نفسك بس انت فعلا أثبت نفسك فإهدى شوية، هو مخرج كويس قوي وكمؤلف، أنصحه يدور على شيء طالع منك لأن انت جواك حاجات حلوة ولو دورت عليها هتلاقيها".

وشارك مدحت العدل في الموسم الرمضاني بمسلسل "عتبات البهجة" بطولة يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، هنادي مهنا وللمخرج مجدي أبو عميرة.

ومن جانبه شارك محمد سامي بمسلسل "نعمة الأفوكاتو" من بطولة مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو ريا، ولاء شريف، سلوى عثمان وغيرهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيناريست مدحت العدل المخرج محمد سامي عتبات البهجة مدحت العدل

إقرأ أيضاً:

ملايين الوفيات حول العالم بسبب نوع شائع من الغبار.. كيف تحمي نفسك؟

أجرى مجموعة من الباحثين في جامعة نيانيانغ التكنولوجية في سنغافورة، دراسة حول عدد الأشخاص الذين توفوا في العالم جراء تلوث الهواء بالغبار الدقيق خلال الـ 40 سنة الماضية، والتي تبين من نتائجها وفاة ملايين الحالات نتيجة لهذا الغبار، فكيف حدث ذلك؟  

توغل الغبار في الرئتين 

وبينت نتائج الدراسة، أن هناك جسيمات دقيقة يبلغ حجمها أقل من 2.5 ميكرومتر مصدرها انبعاثات المصانع وعوادم السيارات والعواصف الترابية، تنتشر في الهواء وتسبب أمراض خطيرة في الجهاز التنفسي نتيجة استنشاقها وتوغلها في الرئتين، خاصة للأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، حسب ما ذكرته مجلة Environment International العلمية، وبالتالي تزداد حالات الوفاة المبكرة لدى العديد من الأشخاص حول العالم.

 تأكد الباحثين خلال دراستهم وفاة حوالي 135 مليون حالة نتيجة تلوث الهواء الناجم عن الغبار الدقيق، خلال الـ 40 سنة الماضية والتي وقع فيها حوالي 363 حدثا كبيرا لتلوث الهواء، ما تسبب في حدوث التهابات الجهاز التنفسي السفلي وسرطان الرئة ومن ثم الوفاة.

وفاة ملايين الحالات حول العالم 

ووفقا لموقع gazeta.ru توفي حوالي 98.1 مليون شخص في الصين خلال عامي 1980-2020 بسبب تلوث الهواء بالجسيمات الدقيقة، كما بلغ عدد الوفيات في الهند حوالي 49 و26.1 مليون، كما تراوحت نسب الوفيات في باكستان وبنجلاديش وإندونيسيا واليابان بين 2 و5 ملايين شخص في كل منها بسبب الغبار الدقيق.

في إطار هذا، نصح الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بضرورة تجنب التعرض للغبار الدقيق والأتربة قدر الإمكان  مع التأكيد على ارتداء الكمامة التي تمثل حائد الصد الأول ضد دخول الغبار للجهاز التنفسي، كما أكد خلال حديثه لـ«الوطن» أهمية غسل مرضى الحساسية والجهاز التنفسي أنفهم بمحلول الملح عند التعرض للغبار.

مقالات مشابهة

  • تحرش وسب.. ضبط المتهم بالتعدي على فتاة بالقليوبية (فيديو)
  • بعد ارتفاع الحرارة لدرجات قياسية.. كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس
  • ملايين الوفيات حول العالم بسبب نوع شائع من الغبار.. كيف تحمي نفسك؟
  • ارتقاءً بخدمات التنقل داخل العاصمة.. أمانة الرياض تبدأ أعمال تحسين الطريق الدائري الشمالي
  • سامية سامى: لجان بالمشاعر المقدسة للتأكد من تواجد كافة الحجاج فى أماكنهم المحددة
  • النصب الإلكتروني يهدد حساباتك المصرفية.. كيف تحمي نفسك في خطوات؟
  • صيام العشر من ذي الحجة.. كيف تقي نفسك من التعب والإجهاد الحراري؟
  • إرتقي بنفسك لحياة أجمل: تخلص من هالة النكد وضع لها ألف باب وحد
  • أستاذ علاقات دولية: مؤتمر غزة سيبحث إيجاد مخرج حقيقي لإيصال المساعدات الإغاثية
  • مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن سميحة أيوب.. يعرض في يوليو المقبل