المناطق_واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، اليوم، حفل تخريج الدفعة (82) من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية، وذلك في مقر الكلية بالعيينة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الكلية صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن محمد بن عياف نائب وزير الدفاع، ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومعالي رئيس أركان القوات البرية الفريق الركن فهد بن عبدالله المطير، وقائد كلية الملك عبدالعزيز الحربية اللواء الركن علي بن صالح الحضيف.

أخبار قد تهمك وزير الدفاع يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الدفاع البريطاني 23 أبريل 2024 - 12:37 صباحًا وزير الدفاع يتلقى اتصالًا هاتفيًا من وزير الدفاع الأمريكي 14 أبريل 2024 - 11:04 مساءً

وفور وصول سموه، عُزف السلام الملكي، ثم بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

ثم ألقى قائد كلية الملك عبدالعزيز الحربية كلمة رحب فيها بسمو وزير الدفاع، وثمن رعايته حفل تخريج الدفعة (82) من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية، مشيرًا إلى أن الخريجين نهلوا من مختلف المعارف المدنية والعسكرية بما يجعلهم مؤهلين وقادرين على أداء مسؤولياتهم وأدوارهم العسكرية مع زملائهم في القوات المسلحة.

وأضاف قائد الكلية أن من بين الخريجين عددًا من الأشقاء من مملكة البحرين والجمهورية اليمنية والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية الإسلامية الموريتانية وجمهورية السودان.

تلا ذلك كلمة الخريجين ألقاها رقيب أول الكلية ظافر بن محمد السبيعي، أعرب فيها عن تشرفه بالوقوف أمام سمو وزير الدفاع أصالة عن نفسه ونيابةً عن زملائه الخريجين، مؤكدًا جاهزيتهم لمشاركة زملائهم في القوات المسلحة في الدفاع عن الدين ثم الملك والوطن، ومعبرًا عن جزيل شكرهم لسموه الكريم على تشريفه ورعايته حفل تخريجهم.

عقب ذلك ألقى الطلبة نشيد الكلية، ثم جرى العرض العسكري، وتسليم راية الكلية، وأداء القسم، ثم أُعلنت النتائج، وكرَّم سموه الطلبة المتفوقين، وتسلَّم سموُّه هدية تذكارية من قائد الكلية بهذه المناسبة.

بعد ذلك، تقلد الخريجون رتبهم العسكرية، والتُقطت الصورة التذكارية، ثم اختتم الحفل بالسلام الملكي.

حضر الحفل معالي قائد القوات المشتركة نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن مطلق بن سالم الأزيمع، ومعالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، ومعالي قائد القيادة العسكرية الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي الفريق الركن عيد بن عواض الشلوي، ومعالي رئيس أركان القوات البحرية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي، ومعالي قائد قوات الدفاع الجوي الفريق الركن مزيد بن سليمان العمرو، ومعالي الرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير وزارة الدفاع الدكتور سمير بن عبدالعزيز الطبيّب، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف، وعدد من كبار المسؤولين والملحقين العسكريين لدى المملكة، وأولياء أمور الخريجين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الدفاع الفریق الرکن وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء.. نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 61 طالبًا بفنون الطهي

يرعى بعد غد الثلاثاء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير المنطقة الشرقية، حفل تخريج 61 طالبا من الدفعتين الرابعة والخامسة من الدبلوم والدبلوم المشارك بالإضافة لعدد من طلاب الدبلوم المكثف بالأكاديمية السعودية لفن الطهي «زادك» بمقر الغرفة التجارية بالدمام.
وذلك بعد أن أنهى الخريجون متطلبات التخرج التي تؤهلم للإلتحاق بسوق العمل كطهاة محترفين بمعايير عالمية تتواكب مع تحقيق مستهدفات رؤية 2030 في برامج تمكين الشباب بمختلف المجالات الحياتية.
أخبار متعلقة الشرقية.. حصر 250 نوعًا من أشجار الفاكهة وتوصيف 50 صنفًا وسلالة”اليوم“ ترصد وفرة أسماك الكنعد في الشرقية.. وانخفاض أسعاره بنسبة 30% .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأعربت رئيس مجلس إدارة الأكاديمية السعودية لفن الطهي رانيه معلا ، عن شكرها وتقديرها لهذه الرعاية الكريمة من نائب أمير المنطقة الشرقية، التي تأتي امتدادً لاهتمام سموه الكريم ودعم أمير المنطقة الشرقية، الرئيس الفخري للأكاديمية.
وأكدت على الدور الكبير الذي قدمه شركاء النجاح من الداعمين بالقطاعين الحكومي والخاص، لتعزيز الأهداف التعليمية للأكاديمية وتعظيم أثر رسالتها المجتمعية تجاه أبناء وبنات هذا الوطن الغالي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }التحاق بسوق العملوأوضحت معلا، أن حفل التخرج يمثل عيدًا متجددًا للخريجين، يحتفلون خلاله بثمار جهدهم طوال فترة الدراسة، ويستعدون لبدء صفحة جديدة لتطبيق المهارات التي تعلموها على أرض الواقع بمجال عملهم دعمًا لرؤية المملكة 2030، والتي تهدف في أحد برامجها لتمكين الشباب في مختلف المجالات، ومن ضمنها تخريج طهاة محترفين.
وبينت أن الحفل سيشهد تخريج 61 طالبًا من الدفعتين الرابعة والخامسة منهم 26 خريجا من دبلوم السنتين إضافة إلى 35 خريجا من نخبة خريجي برنامج 6 أشهر.

نالت #أكاديمية_زادك ممثلة في رئيس مجلس إدارتها أ.رانيه معلا شهادة المنشأة التدريبية المتميزة لعام 2023 م
خلال حفل التكريم الذي نظمته الإدارة العامة لـ #التدريب_التقني والمهني في #المنطقة_الشرقية بحضور مدير عام الإدارة المهندس بدر العبدالواحد وعدد من مسؤولي المنشأت التدريبية. pic.twitter.com/xHb6EhIu65— أكاديمية زادك لفن الطهي (@ZADK_Saudi) April 24, 2024
حيث أصبح الخريجون جاهزون للالتحاق بسوق العمل بعد امتلاكهم الأدوات والمهارات المطلوبة وخضوعهم لبرامج تدريبية وتعليمية متخصصة في مجال الطهي، وهو ما سيخلق مزيدا من الفرص الوظيفية والمميزات المتاحة لهم بفنادق ومطاعم عالمية وجهات أخرى مختصة بقطاع الأغذية، إضافة إلى فرص الابتعاث الخارجي لشهادة البكالوريوس وإمكانية استقطابهم كأساتذة معيدين في الأكاديمية.
يذكر أن ”زادك“ هي أكاديمية وقفية وطنية غير ربحية تهدف لنقل الإرث الثقافي للمطبخ السعودي لكل أرجاء العالم بكل جودة واحترافية، إضافة إلى تدريب الطلاب والطالبات الموهوبين في هذا المجال، وتمكينهم في قطاع الأغذية ليصبحوا طهاة محترفين، سعيا لتوطين مهنة الطاهي بمعايير عالمية وتأكيد الدور الذي تقدمه الأكاديمية علميا وثقافيا واجتماعيا لخدمة الفرد والمجتمع .

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء الفريق بن عزيز مع قائد القوات المشتركة بتحالف دعم الشرعية
  • نائب أمير منطقة الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات العناية الطبية
  • قائد القوات المشتركة يستقبل رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية
  • الثلاثاء.. نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 61 طالبًا بفنون الطهي
  • الذكرى التاسعة لرحيل معالي اللواء الركن فهد جرادات وزير المالية الأسبق وأول قائد للجيش الشعبي
  • الأكاديمية العسكرية تنظم زيارة لعدد من طلبة الكلية الحربية لمستشفى أهل مصر
  • تنظيم زيارة لعدد من طلبة الكلية الحربية لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق
  • عدد من طلاب الكلية الحربية يزورون مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق 
  • رئيس الأركان العامة يؤكد حرص القيادة الحكيمة على متابعة شؤون القوات المسلحة ومدى جاهزيتها
  • المصري يواصل تدريباته على ستاد الكلية الحربية استعدادًا لمواجهة انبي