أكدت وزارة الدفاع الروسية عزمها إنشاء "قبة واقية" من أنظمة الدفاع الجوي "إس-300" وغيرها من الأنظمة الصاروخية التابعة لتجمع "دنيبر" من القوات الروسية فوق مقاطعة زابوروجيا.

روسيا والصين تبحثان قضية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا: مناورات حلف الناتو تزيد من وقوع حوادث عسكرية

وقالت الدفاع الروسية، في بيان اليوم الخميس إن أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات "إس-300" تعمل بالاشتراك مع أنظمة الدفاع الجوي الأخرى على إنشاء "قبة واقية" في جميع أنحاء مقاطعة زابوروجيا"، مشيرا إلى أن وحدات الدفاع الجوي تعمل على حماية المنشآت من الهجمات الجوية، بما في ذلك التصدي الإلكتروني والنيراني المكثف من العدو.

وأضاف بيان الدفاع الروسية "أن الوحدات الروسية تستخدم أيضًا أنظمة الدفاع الجوي الصاروخي "بوك-إم 2" لإسقاط الأهداف الجوية الأوكرانية".

بلينكن يدعو إلى إدارة العلاقة بين بلاده والصين بشكل "مسئول"

دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس إلى إدارة العلاقة بين بأمريكا والصين بشكل "مسئول"، مشددا على أن ذلك يعد التزاما على البلدين تجاه شعبيهما والعالم برمته.

جاء ذلك خلال اجتماع بلينكن اليوم الخميس بأمين الحزب الشيوعي الصيني في مدينة شنغهاي الصينية تشن جينينج، لبحث عدد من القضايا المحلية والإقليمية.

ونقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية عن بلينكن قوله "لابد من إدارة العلاقة بين بلدينا بشكل مسئول .. هذا هو واجبنا، وهو التزام نأخذه على محمل الجد".

ومن المقرر أن يجتمع بلينكن اليوم مع عدد من الطلاب وقادة الأعمال قبل أن يتوجه إلى بكين لعقد محادثات مع كبار المسئولين الصينيين ومناقشة مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية، بما في ذلك الأزمة في منطقة الشرق الأوسط، والحرب في أوكرانيا، وبحر الصين الجنوبي، ومضيق تايوان.

وكان بلينكن قد وصل أمس الأربعاء، إلى مدينة شنغهاي الصينية، في ثاني زيارة رسمية يقوم بها إلى الصين في أقل من عام، وتأتي تلبية لدعوة من نظيره الصيني وانج يي.

وتحاول بكين وواشنطن الوصول إلى استقرار في العلاقات، حيث توجد العديد من الخلافات الكبيرة بينهما حول قضايا متعددة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الروسية صواريخ إس ــ 300 زابوروجيا روسيا الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي: دحر قوات العدو في بلدات بمقاطعة خيرسون ومقتل 35 جنديا أوكرانيا

أفادت وزارة الدفاع الروسية أن قوة من العسكريين الروس تابعة لمجموعة قوات دنيبر، دحرت تشكيلات أوكرانية في أحياء دودشان وريسبوبليكاتسا في مقاطعة خيرسون وكبدتها خسائر تصل إلى 35 جنديا.

وقالت الدفاع الروسية في بيان اليوم الأحد: "دحرت وحدات من مجموعة قوات دنيبر تشكيلات لواء الدفاع الأرضي 121 في أحياء دودشان وريسبوبليكاتسا بمقاطعة خيرسون".

إقرأ المزيد المدفعية الروسية تدمر معقلا مموها للقوات الأوكرانية في مقاطعة زابوروجيه

وأضاف البيان: "خسرت القوات الأوكرانية حوالي 35 جنديا و4 شاحنات صغيرة ومدفعا ذاتيا الحركة من طراز غفوزديكا من عيار 122 ملم ومدفع "هاوتزر" من طراز D-30 عيار 122 ملم".

وفي سياق متصل، دعا عضو مجلس الاتحاد الروسي عن مقاطعة خيرسون، إيغور كاستيوكيفيتش، مواطني دول الغرب إلى إدراك الحقيقة القائمة والتوقف عن تمويل جرائم قتل المدنيين بأيدي قوات كييف على أراضي روسيا.

وقال كاستيوكيفيتش لوكالة "نوفوستي": "إن أنظمة الدول الغربية اليوم تزود النظام النازي في أوكرانيا بأسلحة فتاكة، والذي بدوره وبعد أن أدرك ضعفه في ساحة المعركة، شرع بتنفيذ عمليات قتل جماعية بحق المدنيين".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الجوية الروسية: تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • قديروف يعلن تحرير بلدة.. هل بدأ هجوم روسيا على مقاطعة سومي؟
  • قديروف يعلن تحرير بلدة ريجيفكا في مقاطعة سومي الحدودية مع كورسك
  • الجيش الروسي: دحر قوات العدو في بلدات بمقاطعة خيرسون ومقتل 35 جنديا أوكرانيا
  • الدفاعات الروسية تسقط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • "الدفاع الروسية": نجحنا في إسقاط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة "بريانسك"
  • الدفاع الروسية: نجحنا في إسقاط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة "بريانسك"
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مسيرة فوق مقاطعة بريانسك