بدءًا من نهاية اليوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024، ستبدأ وزارة التنمية المحلية في تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات والمطاعم والمولات والمقاهي والورش وغيرها من الأنشطة.

المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات والمطاعم والمولات

تنص المادة رقم 6 من القرار الوزاري الخاص بالمواعيد الدائمة للأنشطة الصادر في عام 2020 على أن شهور الصيف تمتد من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام إلى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

وفي إطار المواعيد الصيفية التي بدأ تطبيقها اليوم، يتم تحديد الساعات التالية لفتح وغلق المحال والأنشطة، على النحو التالي:

- فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً، مع زيادة في ساعات العمل يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية حتى الساعة 12 منتصف الليل.
- فتح المطاعم والكافيهات، بما في ذلك تلك الموجودة داخل المولات التجارية، يوميًا من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا.
- استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.
- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً.
- يُستثنى من هذا القرار محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024

وفقًا للقانون الجديد بشأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، فإن الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية ستتقدم بمقدار 60 دقيقة اعتبارًا من صباح يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل.

وستظل هذه الزيادة في التوقيت سارية حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.

ويهدف تطبيق نظام التوقيت الصيفي إلى تقليل استخدام الإنارة الكهربائية في المساء، نظرًا لكونها واحدة من العوامل الرئيسية لاستهلاك الطاقة الكهربائية.

ومن المقرر أن يتم تعديل مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم والمقاهي، إلى جانب مواعيد القطارات ومترو الأنفاق والسكة الحديد، بالتزامن مع بدء تطبيق نظام التوقيت الصيفي 2024 في مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المحلات التوقيت الصيفي مواعيد غلق المحلات المواعيد للمحلات التنمية المحلية المواعید الصیفیة التوقیت الصیفی حتى الساعة لفتح وغلق من شهر صباح ا

إقرأ أيضاً:

رئيس القطاع الديني بـ«المتحدة» يبرز مزايا تطبيق مصر للقرآن الكريم

قال الدكتور يوسف عامر، رئيس القطاع الديني بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، رئيس قناة الناس، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أطلقت قناة مصر للقرآن الكريم في أبريل 2021، موضحا أن هذه القناة خاصة بالقرآن الكريم فقط على مدار 24 ساعة تستعرض قراءات مرتلة ومجودة لقراء مصر العظام.

تطبيق راديو مصر للقرآن الكريم

وأضاف «عامر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «دي إم سي»، من تقديم الإعلاميتين سالي شاهين ونهى عبد العزيز، أن قناة مصر للقرآن الكريم يصل عدد القراء على شاشتها إلى 47 قارئا، لافتا إلى أنها بعد ذلك تطبيق راديو مصر للقرآن الكريم، موضحا أن في الأيام الأخيرة جرى تطوير هذا التطبيق وتوفيره الآن على متجر جوجل.

مزايا تطبيق مصر للقرآن الكريم

وأشار إلى أن هذا التطبيق يعمل الآن بكفاءة عالية بعد تطويره، ويشغل مساحة صغيرة على الهاتف المحمول وأدائه سريع، مشيرا إلى أنه يتيح الاستماع للبث المباشر لقناة مصر للقرآن الكريم، موضحا أن هذه الخدمة تتطلب أن المستخدم يكون متصلا بالإنترنت، بالإضافة إلى أنه يتيح مكتبة القراء من خلال نافذه موجودة داخل التطبيق تسمى «استمع للقراء».

 

مقالات مشابهة

  • آبل تقدم تطبيق كلمات المرور كامل المواصفات إلى Mac وiPhone وiPad وWindows
  • Apple تعيد تصميم تطبيق الصور في iOS 18 لتنظيم ذكرياتك بذكاء
  • اختتام الدورة الصيفية بمركز القدس لأبناء منتسبي وزارة الخدمة المدنية
  • رئيس القطاع الديني بـ«المتحدة» يبرز مزايا تطبيق مصر للقرآن الكريم
  • منع العمل تحت أشعة الشمس 2024.. موعد ومدة التطبيق
  • حقيقة فرض رسوم على معاملات تطبيق «إنستا باي» (فيديو)
  • حقيقة فرض رسوم مالية على تطبيق إنستاباي
  • قطارات إضافية في السكة الحديد بمناسبة عيد الأضحى .. اعرف المواعيد
  • تحرير 155 مخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق
  • المركز الاستكشافي للعلوم بالمنيا يبدأ نشاطه الصيفي