وقع اللواء دكتور محمد على متولى مدير إدارة البحوث الفنية والتطوير للقوات المسلحة بروتوكول تعاون مع الدكتور وليد خالد الزواوى أمين مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى ، وذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى وعدد من قادة القوات المسلحة وممثلى الوزارة.

يهدف البروتوكول إلى تعظيم أوجه التعاون العلمى والبحثى فى القضايا المتصلة بدور مراكز ومعاهد البحوث وتحقيق التكامل معها لخدمة مجالات التنمية القومية.

وخلال المراسم ألقى مدير إدارة البحوث الفنية والتطوير للقوات المسلحة كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للحضور ، مؤكداً أن هذا البروتوكول يأتى فى إطار إهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بتطوير المجالات العلمية والبحثية بالتعاون مع مختلف الجهات بالدولة.

يأتي ذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على نقل وتبادل الخبرات العلمية والعملية ودعم الأنشطة البحثية مع مختلف المؤسسات التعليمية بالدولة.

IMG_5776 IMG_5778 IMG_5777

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة البحوث الفنية والتطوير للقوات المسلحة إدارة البحوث الفنية والتطوير القوات المسلحة للقوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

روسيا: سلاح الجو دمر مستودعات تابعة لخورتيتسا" والفيلق الأجنبى بأوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية استهدفت المستودعات التابعة لـ"خورتيتسا" و"الفيلق الأجنبي" الأوكراني.

وذكرت الدفاع الروسية - في بيان نقلته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أن الطيران الروسي والمركبات الجوية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات القوات المسلحة الروسية، دمر مستودعات الأسلحة والمعدات العسكرية التابعة للمجموعة العملياتية الاستراتيجية للقوات المسلحة الأوكرانية "خورتيتسا" والمسلحين من الفيلق الأجنبي".

وأضافت: أنه "تم تدمير موقع تخزين الزوارق المسيرة وتراكمات القوة البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 118 منطقة، كما دمرت أنظمة الدفاع الجوي 55 طائرة أوكرانية دون طيار، بالإضافة إلى إسقاط 10 صواريخ "هيمارس" و"أولخا" أمريكية الصنع، وقنبلتين موجهتين من طراز "هامر"، وصاروخين موجهين مضادين للطائرات من طراز (باتريوت)".

وتابعت: أن "وحدات من مجموعة "الشرق" سيطرت على مواقع أكثر فائدة، وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 40 عسكريًا، كما فقدت القوات الأوكرانية مركبتين قتاليتين مدرعتين و6 سيارات، وعدد من المدافع هاوتزر، وقاذفة صواريخ من طراز جراد".

ومن ناحية أخري، أدرجت وزارة الداخلية الروسية العضو السابق في قوة الدفاع التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية "الأمريكية سارة أشتون سيريلو" على قائمة المطلوبين، لافتة إلى أنها مطلوبة بموجب مادة من القانون الجنائي.

وكانت سيريلو قد هددت الصحفيين في روسيا قائلة "إن كل المروجين لروسيا سيتم اصطيادهم والقضاء عليهم، وسيتم تنفيذ العدالة، بينما نحن ‏في أوكرانيا سنتولى هذه المهمة بالإيمان بالله والحرية والتحرر الكامل".

مقالات مشابهة

  • الأربعاء ..الصحفيين توقع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعي
  • هيئة الرعاية الصحية توقع بروتوكول تعاون مع مجموعة «جمجوم فارما» الرائدة
  • البرهان : سنقاتل الدعم السريع حتى اخر جندي في القوات المسلحة ويزور جرحى مجزرة ود النورة
  • «البيئة» توقع بروتوكول تعاون مع «الصحفيين» لرفع الوعي بالتغيرات المناخية
  • روسيا: سلاح الجو دمر مستودعات تابعة لخورتيتسا" والفيلق الأجنبى بأوكرانيا
  • تكريم الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم للقوات المسلحة
  • بروتوكول تعاون بين جامعة بنها والمركز القومي لبحوث المياه (صور)
  • بروتوكول تعاون بين جامعه بنها والمركز القومي لبحوث المياه (صور)
  • بروتوكول تعاون بين جامعة بنها والمركز القومي لبحوث المياه
  • بروتوكول تعاون وتبادل خبرات بين جامعة بنها والمركز القومي لبحوث المياه