شاركت مؤسسة مرسال، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في القافلة الثامنة للمساعدات الإنسانية والإغاثة والعلاجية، التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

وقالت هبة راشد، رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة مرسال - في بيان- إن المؤسسة شاركت في قافلة التحالف بـ7 قاطرات، تضم 5 قاطرات مواد غذائية، وقاطرة تحتوي على ملابس، وأخرى تحتوي على أدوية وأسرة طبية.

وأشارت إلى أن إجمالي شاحنات مؤسسة مرسال المرسلة لقطاع غزة، بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي منذ العدوان الاسرائيلي على القطاع، بلغت 151 قاطرة.

وكان التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أطلق القافلة الثامنة للمساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية للأشقاء الفلسطينيين، التي تضمنت أكثر من 106 قاطرات محملة بأكثر 1805 طنًا من المواد الغذائية والأدوية، وألبان الأطفال والمستلزمات الطبية، والخيام، والملابس، والبطاطين والمياه المعدنية.

ويأتي ذلك، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر في إطار دعم وتضامن مصر تجاه الشعب الفلسطيني؛ لتخفيف حدة أحداث العنف التي أدت لسقوط العديد من الضحايا والمصابين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المساعدات الإنسانية التحالف الوطني السيسي الشعب الفلسطيني التحالف الوطنی للعمل الأهلی

إقرأ أيضاً:

ماعت تُنهي الدورة التدريبية "الاستعراض الدوري الشامل: آليات العمل والمشاركة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان الدورة التدريبية "الاستعراض الدوري الشامل: آليات العمل والمشاركة" والذي انعقدت في الفترة من 8 إلي 10 يونيو  2024 بمقر مؤسسة ماعت، وحضر الدورة التدريبية أعضاء التحالف المصري من أجل الاستعراض الدوري الشامل بالإضافة إلى عدد من الصحفيين والإعلاميين وشباب الباحثين.

وشهدت الدورة التدريبية تعريفًا بالآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان.

كما تم شرح آلية عمل الاستعراض الدوري الشامل وتتبع مراحل عملية الاستعراض الدوري الشامل بالإضافة إلى دور منظمات المجتمع المدني في عملية الاستعراض وكيفية كتابة المساهمات سواء الفردية أو المشتركة إلي آلية الاستعراض.

تمثل الهدف من الدورة التدريبية تمكين أعضاء التحالف المصري على آلية عمل الآلية وتزويدهم بمهارات كتابة التقارير المقدمة إلى آلية الاستعراض الدوري الشامل وتضمنت الدورة التدريبية مجموعة من الأنشطة العملية التي صاغ فيها أعضاء التحالف أجزاء من التقارير المقدمة لآلية الاستعراض الدوري الشامل.

كما اختتمت مؤسسة ماعت الدورة التدريبية بنشاط عرض فيه المتدربون مجموعة من الأنشطة المقترحة للمساهمة في تنفيذ التوصيات المقبولة، التعهدات من قبل الدولة المصرية في المراجعة الدورية الثالثة.

يأتي هذا التدريب في إطار سعي مؤسسة ماعت إلى  بناء قدرات منظمات المجتمع المدني وتعزيز الوعي بالآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان والعمل على انخراطهم بشكل أكبر في عملية الاستعراض الدوري الشامل بكل مراحلها.

والجدير بالذكر ان هذا التدريب ضمن أنشطة مؤسسة ماعت استعداداً لتقديم تقرير مشترك باسم التحالف المصري حول الاستعراض الدوري الشامل بخصوص استعراض مصر الرابع في يناير 2025.

مقالات مشابهة

  • تحت مظلة التحالف الوطني.. «صناع الخير» تجهز قافلة جديدة لدعم الأشقاء بغزة
  • 7 أهداف لـ "التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي".. تعرف عليها
  • التحالف الوطني بالغربية: 2000 كرتونة مواد غذائية لدعم قطاع غزة
  • التحالف الوطني يطلق قافلة طبية لمكافحة أمراض العيون في الفيوم
  • أهمية التحالف الوطنى فى التنمية والحماية الاجتماعية (شاهد)
  • نهيان بن مبارك: الإماراتيون نموذج فريد للعمل التطوعي المخلص
  • تزامنًا مع عيد الأضحى.. كيف يعمل التحالف الوطني على تعميق مفهوم التطوع وتنمية المجتمع؟
  • ماعت تُنهي الدورة التدريبية "الاستعراض الدوري الشامل: آليات العمل والمشاركة"
  • "المصريين": مؤتمر "الاستجابة الإنسانية" لغزة استكمال لجهود مصر في دعم الأشقاء الفلسطينيين
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم