قال هاني عبد الفتاح عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنّ التحالف يبذل جهدا كبيرا الجهود بالمناطق الحدودية والنائية، حيث يوجد 62 جمعية في الوادي الجديد، و52 جمعية شمال وجنوب سيناء.

 

وأضاف عبد الفتاح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا ينوز»، أنّ التحالف الوطني يبذل الكثير من الجهود منذ نشأته، و34 مؤسسة وجمعية خيرية تتعاون للاهتمام بالشأن الداخلي والخارجي، موضحا أنّ اليوم ستنطلق القافلة الـ8 لقطاع غزة، إضافة إلى الشأن الداخلي تحت منظمة التحالف، حيث يوجد زواج فتيات يتيمات إضافة إلى 35 فتاة يقدم لهم شيك 20 ألف جنيه.

 

وأشار إلى أنّ تعاون 34 مؤسسة خيرية مع بعض تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ساعد في الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين الأكثر احتياجا، موضحا أنّهم سويا يمتلكون 5688 نقطة تخزين على مستوى الجمهورية و325 مقرا فرعيا.


وأوضح أنّ التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي يهتم بجميع القطاعات من تمكين اقتصادي وقطاع طبي، بهدف تحقيق حياة مستقرة للمواطن الأولى بالرعاية في المناطق العادية أو الحدودية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحالف الوطني الأكثر احتياجا الأهلي التنموي جنوب سيناء التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

خريطة قافلة «حياة كريمة» في محافظة البحر الأحمر اليوم.. كشف وعلاج بالمجان

تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على تحقيق التنمية في القرى الأكثر احتياجا والمحافظات الحدودية، وذلك من خلال تقديم كل أشكال الدعم المختلفة للأهالي في أصعدة شتى، كالصعيد التعليمي والتوعوي والسكني والصحي، إلى جانب توفير الخدمات المتنوعة وتطوير البنية التحتية والطرق للقرى وكذا جهودها المبذولة في ملف الإسكان. 

وفي هذا الإطار، تطلق مؤسسة حياة كريمة قافلة طبية في محافظة البحر الأحمر من أجل تقديم خدمات الكشف والعلاج المجاني، وتتواجد القافلة تحديدا في قرية أم الحويطات في مدينة سفاجا، وتضم عددا من التخصصات الطبية المختلفة، وذلك من أجل تقديم خدمة طبية شاملة مجانية للمواطن المصري الأكثر احتياجا في تلك القرية والقرى المجاولة. 

تخصصات طبية مختلفة في القافلة 

وتشمل القافلة عددا من التخصصات الطبية، أبرزها الأنف والأذن، والأطفال، والباطنة، والعظام، والنساء والولادة، والأسنان، وخدمات تنظيم الأسرة، والأشعة والتحاليل، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان من أجل دعم الخدمات الصحية المقدمة للمواطن الأكثر احتياجا. 

وتضم القوافل الطبية التي تتواجد اليوم في القرية، صيدلية علاجية يتوافر بها أنواع العلاج المختلفة والتي يتم صرفها بالمجان للمواطنين الأكثر احتياجا.

وحرصا من مؤسسة حياة كريمة على صحة المواطنين، يتم نقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية صحية خاصة أو إجراء عمليات جراحية، إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان لتلقي العلاج اللازم بالمجان.

مقالات مشابهة

  • توزيع 3000 قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجا بأسوان
  • 6 إعفاءات يتمتع بها التحالف الوطني التنموي وفقًا للقانون الجديد
  • التحالف الوطني يهدي أهالي الإسكندرية فرش مسجد العزيز الرحمن
  • 7 أهداف لـ "التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي".. تعرف عليها
  • مبادرة بسمة فرح لتأمين كسوة العيد لأبناء الأسر الأكثر احتياجاً بحماة
  • تحت مظلة التحالف الوطني.. توزيع 3000 قطعة ملابس على الأسر في المنوفية
  • التحالف الوطني يطلق قافلة طبية لمكافحة أمراض العيون في الفيوم
  • خريطة قافلة «حياة كريمة» في محافظة البحر الأحمر اليوم.. كشف وعلاج بالمجان
  • توزيع 2 طن لحوم على الأسر الأكثر احتياجا في الإسكندرية بمناسبة عيد الأضحى
  • تزامنًا مع عيد الأضحى.. كيف يعمل التحالف الوطني على تعميق مفهوم التطوع وتنمية المجتمع؟