برلين (وكالات)

أخبار ذات صلة «طيور الخير» تسقط 82 طناً من المساعدات على شمال غزة «بيان الرياض» يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار فوراً في غزة

أعربت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك عن تأييدها لمزيد من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة وحل الدولتين، وذلك خلال محادثات مع نظرائها من الدول الغربية والعربية في الرياض.

 وأكدت بيربوك أن قيام دولة فلسطينية مستقلة كجزء من عملية سلام شاملة وحل الدولتين يبقى هدفاً واضحاً للسياسة الألمانية، وفقاً لتقارير من دوائر الوفد الألماني أمس. ويستهدف حل الدولتين التعايش السلمي بين إسرائيل ودولة فلسطينية، على أساس حدود الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967 - الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا أنالينا بيربوك غزة فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مسؤولة فلسطينية: الموت جوعا أصبح حالة يومية في قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت عضو هيئة العمل الوطني والأهلي الفلسطيني، رتيبة النتشة، إن المؤشرات الدولية تتحدث عن مجاعة وشيكة في قطاع غزة ولكن هذا نتيجة نقص المعلومات لدى المؤسسات الدولية فالموت جوعا أصبح حالة يومية، حيث وصل القطاع إلى المرحلة الرابعة من نقص الغذاء.
وأضافت النتشة، في تصريح خاص لقناة (القاهرة الإخبارية) اليوم الجمعة، أن هناك استهدافا ممنهجا للقطاع الصحي في غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك استهداف مخازن المساعدات الإنسانية وطواقم الأونروا وغيرها من الطواقم الطبية والدفاع المدني.

وأكدت أن تعظيم الخسائر البشرية بين الفلسطينيين هدف أساسي لجيش الاحتلال، محذرة من خطورة الأوضاع في قطاع غزة مع ندرة وصول المساعدات وافتقارها إلى أي مراقبة دولية أو وجود مؤسسات تعمل في القطاع بشكل منتظم.

وأشارت عضو هيئة العمل الأهلي الفلسطيني، إلى عدم وجود مياه صالحة للشرب؛ نتيجة تلوث الآبار الارتوازية والمياه الجوفية بشكل كبير، فضلا عن التلوث الناتج عن الاستخدام المفرط للأسلحة في القطاع، مؤكدة أنه لا يمكن وضع غزة ضمن المؤشرات الصحية الدولية لتناول لمياه صالحة للشرب.

ولفتت إلى أن عملية توزيع المساعدات الغذائية أصبحت شبه مستحيلة نتيجة استهداف مقار الأونروا في رفح، ومراكز اللجوء والنزوح المستمر فضلا عن استهداف الطواقم الدولية وعدم وجود مناطق آمنة في قطاع غزة حتى تجري عملية توزيع الإغاثات بشكل منتظم.
 

مقالات مشابهة

  • مسؤولة فلسطينية: الموت جوعا أصبح حالة يومية في قطاع غزة
  • فتش عن الإخوان.. حادث طعن "مانهايم" الألمانية وتداعياته السياسية والأمنية
  • واشنطن تفرض عقوبات على عرين الأسود
  • برلين تطفئ أنوارها.. لماذا انتكست الحريات في ألمانيا وتعثر اقتصادها؟
  • ألمانيا: جريمة الطعن التي نفذها أفغاني لها دافع إسلاموي متطرف
  • ألمانيا ترحل وجبة جديدة من اللاجئين العراقيين
  • ألمانيا ترحل وجبة جديدة من طالبي اللجوء العراقيين
  • شولتس يتعهد بدعم الحكومة الألمانية لقطاع الدفاع
  • مشاهد كارثية من فيضانات ألمانيا والسلطات تفرض حالة الطوارئ
  • وزيرة الداخلية الألمانية تدعو لترحيل فئة من اللاجئين السوريين والأفغان