المسلة:
2024-06-12@06:33:19 GMT

الإطاحة بضابط في شرطة كركوك متلبس بالرشوة

تاريخ النشر: 1st, May 2024 GMT

الإطاحة بضابط في شرطة كركوك متلبس بالرشوة

1 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الاربعاء، الإطاحة بضابط في شرطة محافظة كركوك، وضبطه متلبساً باقتراف جريمة الرشوة.

وأفادت الهيئة في بيان، بأن ” مكتب تحقيق الهيئة في كركوك تلقَّى معلوماتٍ من أحد المشتكين تفيد بإقدام وكيل مدير مركز شرطة رحيم اوه في مركز المحافظة على ابتزازه ومساومته بطلب مبالغ ماليَّة”، مبينةً أن “فريق العمل المُؤلَّف من مكتب تحقيق الهيئة في كركوك، بادر – بالتنسيق مع مديريَّة الأمن والشؤون الداخليَّة – إلى نصب كمينٍ محكمٍ للمشكو منه.

وتم الإيقاع به متلبِّـساً بتسلُّم مبلغ الرشوة؛ لقاء حسم الدعوى التحقيقيَّة الموجودة بعهدته”.

واضافت، أن “العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط مبالغ ماليَّة أخرى بحوزة المشكو منه قدرُها 2300) دولارٍ أمريكيٍّ، ومبالغ نقديَّـة أخرى تزيد على مليون دينارٍ”.

ونوَّهت بـ “تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، التي نُفِّذَتْ استناداً إلى أحكام المادة 307 من قانون العقوبات، وعرضه بصحبة المضبوطات والمُتَّهم أمام قاضي محكمة التحقيق المُختصّة بالنظر في قضايا النزاهة بالمحافظة من أجل إكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المُتَّهم”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

حبس سيدتين لاتجارهما في 3 كيلو من مخدر الشابو بالقليوبية

أمرت نيابة مركز شرطة شبين القناطر، في محافظة القليوبية، حبس سيدتين 4 أيام على ذمة التحقيقات لقيامهما بالاتجار في المخدرات، وتحفظت النيابة على 3 كيلو من مخدر الشابو جرى ضبطهما بحوزتهما وطلبت تحريات المباحث حول ظروف الواقعة.

كانت معلومات سرية وردت للمقدم أمير الكومي رئيس مباحث مركز شرطة شبين القناطر، تفيد قيام سيدتين بالاتجار في المخدرات واتخاذهما من مركز شبين القناطر وكرا لمزاولة نشاطهما الاجرامي.

جرى عرض المعلومات على اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية فجرى تشكيل فريق بحث اشرف عليه اللواء محمد السيد، وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبط السيدتين وبحوزتهما 3 كيلو من مخدر الشابو وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 1،5 مليون جنيه.

وتحررالمحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق التي أصدرت قرارها السابق.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي‬⁩ تُطلع وفد شرطة عجمان على أفضل ممارسات مركز إدارة المواهب
  • “شرطة البركة” تقبض على شخص من ذوي السوابق متهم بقتل شخصين
  • مركز شرطة رأس إعبيدة يضبط شخصًا بتهمة سرقة أموال وممتلكات من مركبة مواطن
  • الحبس 6 أشهر لـ خدامة بتهمة سرقة مبلغ مالي ومشغولات ذهبية في عابدين
  • شرطة الرياض تقبض على شخصين نفذا عمليات نصب واحتيال
  • الإطاحة بشخصين نفذا عمليات نصب واحتيال في الرياض
  • حبس سيدتين لاتجارهما في مخدر الشابو بالقليوبية
  • حبس سيدتين لاتجارهما في 3 كيلو من مخدر الشابو بالقليوبية
  • الاستخبارات تطيح بمبتز المستشفيات والعيادات الطبية الاهلية في كركوك
  • مصرع شاب في سباق للدراجات النارية بالفيوم