مدينة السيسي.. يوم مشهود في تاريخ مصر المعاصر، إذ صوب العالم أجمع أنظاره إلى أرض سيناء الحبيبة ليتابعوا أبناء القبائل العربية وهم يؤسسون اتحاد القبائل العربية، ويعلنون تدشين «مدينة السيسي»، خلال مؤتمر جماهيري حاشد عقد بقرية العجرة جنوب مدينة رفح بشمال سيناء.

تدشين مدينة السيسي

صباح اليوم الأربعاء، وصل وفد يضم أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ، وسياسيون، وإعلاميون، ورياضيون، ورموز مجتمعية، وعددًا من شيوخ وعواقل القبائل العربية، إلى قرية العجرة جنوب مدينة رفح بشمال سيناء، لحضور المؤتمر التأسيسي لـ اتحاد القبائل العربية، وتدشين «مدينة السيسي»، التي تعد إحدى أهم مشاريع الجمهورية الجديدة.

تأسيس اتحاد القبائل العربية

اتحاد القبائل العربية، الذي أعلن الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، تأسيسه خلال كلمته التي القاها نيابة عن شيوخ وعواقل القبائل العربية، يهدف إلى إلى خلق إطار شعبي وطني يضم تحت مظلته جميع أبناء القبائل العربية، بهدف توحيد الصف ودمج كافة الكيانات القبلية في إطار واحد، دعمًا لثوابت الدولة الوطنية ومواجهة التحديات التي تهدد أمنها واستقرارها، إلى جانب السعى الدؤوب لتبنى القضايا الوطنية والتواصل مع جميع القبائل العربية للوصول إلى قواسم مشتركة في إطار الدولة وخدمة لأهدافها، ودعمًا للرئيس عبد الفتاح السيسي.

النائب مصطفى بكري يتلو بيان اتحاد القبائل العربيةمدينة السيسي.. سبب التسمية؟

الإعلامي مصطفى بكرى، بصفته متحدثًا رسميًا باسم اتحاد القبائل العربية، أكد أن السبب في إطلاق اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، على إحدى مدن الجيل الرابع الجاري إنشائها بمنطقة العجرة في مدينة رفح بشمال سيناء، يأتي كنوع من أنواع لمسة الوفاء التي يقدمها أبناء سيناء والقبائل العربية للقائد السيسي، الذي وضع سيناء على الخريطة التنموية للمرة الأولى في تاريخها، بعد أن تم القضاء على الإرهاب والمتآمرين.

مدينة السيسي.. ونهضة سيناء

ويأتي تدشين مدينة السيسي، بمحافظة شمال سيناء، في إطار جهود اتحاد القبائل العربية للمساهمة في نهضة سيناء، وتحقيق التنمية الشاملة في جميع أنحاء المحافظة، بعد أن نجح أبطال قواتنا المسلحة والشرطة في دحر فلول الجماعات المتطرفة والتنظيمات الإرهابية.

الشيخ عيسى الخرافين - شيخ مشايخ سيناء

وأكد عيسى الخرافين، شيخ مشايخ قبائل سيناء، أن سيناء شهدت اليوم، تدشين مدينة السيسي بمشاركة شيوخ القبائل وسياسيين وإعلاميين ورياضيين ورموز مجتمعية خلال مؤتمر اتحاد القبائل العربية الأول.

وقال الشيخ الخرافين: إن سيناء لها مكانة خاصة تاريخيًا ودينيًا، فهي أرض ذكرت في القرآن الكريم، وترابها يحمل آثار أقدام أنبياء الله ورسالاتهم، ومقبرة الغزاة والطامعين.

وتابع، شيخ مشايخ قبائل سيناء، أن أهالي سيناء سعداء للغاية بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخفيض 55% من قيمة الوحدة السكنية بمدينة رفح الجديدة.

مؤكدًا أن الرئيس السيسي، صدق على تخفيض قيمة البيت البدوي بنسبة 55%، وتتحمل الدولة الدعم النقدي المباشر المتمثل في القيمة المالية للأرض وشبكات الموقع العام والبنية التحتية وشبكات الربط على المصادر الخاصة والمنشآت الخدمية.

مدينة السيسي

وأشار شيخ مشايخ قبائل سيناء، إلى أن الإجراءات الخاصة بعملية الطرح والمستندات المطلوبة ومقدم الحجز والأقساط الشهرية تتناسب مع المستوى المعيشة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، مؤكدًا طرح الدولة مدينة رفح الجديدة وقرى الصيادين والتجمعات التنموية الجديدة في سيناء.

أهم مشروعات مدينة السيسي

تقع «مدينة السيسي»، في نطاق بقرية العجرة جنوب مدينة رفح بشمال سيناء، وأهم المشروعات التي تقام بها:

- إنشاء محطة وقود.

- منطقة محلات.

- مدارس تخليدا للشهداء وأبرزها: مدرسة الشهيد راشد أبو عقلة الابتدائية، ومدرسة الشهيد فايز أبو زريعي الإعدادية.

- مسجد المدينة.

- محطة مطافئ.

ويقوم على تنفيذ «مدينة السيسي»، إحدى شركات المقاولات الكبرى.

مدينة السيسي مدينة السيسي مدينة السيسي مدينة السيسي مدينة السيسي مدينة السيسي مدينة السيسي مدينة السيسي مدينة السيسي مدينة السيسي مدينة السيسي مدينة السيسي مدينة السيسي مدينة السيسي

اقرأ أيضاً«السيسي» رئيسًا شرفيًا لاتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية

ننشر البيان التأسيسي الأول لـ «اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية»

المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية: لا ننسى الدور التاريخي للرئيس السيسي في تنمية سيناء (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار مصطفى بكري اتحاد القبائل الأول اتحاد قبائل سيناء تدشين مدينة السيسي رفح سيناء شمال سيناء شيخ مشايخ قبائل سيناء عيسى الخرافين مؤتمر اتحاد القبائل الأول مدن الجيل الرابع مدينة السيسي مدينة السيسي بسيناء مصطفى بكري اتحاد القبائل العربیة مدینة السیسی شیخ مشایخ

إقرأ أيضاً:

باحثة: كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية حملت رسائل عديدة

أكدت نرمين سعيد الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن القمة العربية الـ33 التي عقدت في المنامنة بالبحرين والتي تعد من أهم الدورات من حيث توقيتها الهام المتزامن مع الأحداث في غزة، وذكرى النكبة الـ76.

وعلقت "سعيد"، خلال لقائها ببرنامج “هذا الصباح”، المُذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة العربية، مشددة على أنها من أهم الكلمات التي تم طرحها في القمة وركزت على أن العالم لم يعد يثق في المجتمع الدولي الذي بات عاجزًا عن فض الصراع، مشددًا على أن مجلس الأمن عاجز عن إصدار قرار يُلزم إسرائيل بالانسحاب من قطاع غزة ووقف إطلاق النار، وعلى ذات النسق محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية.

وشددت على ضرورة تسليط الضوء على عجز المجتمع الدولي والمنظمات الأممية التي من المفترض أن تقدم المساعدات إلى قطاع غزة، موضحة أن القاهرة منذ بداية الأزمة الفلسطينية وهي تتعامل كوسيط بين الطرفين لتقريب وجهات النظر.

ونوهت بأن إسرائيل قامت بتصرفات استفزازية جعلت الدولة المصرية تُصدر لغة القوة بدلًا من الخطاب السابق وهو مهم للغاية في بعض التوقيتات.

وتابعت: “ظهر ذلك في تلويح مصر بتعليق اتفاقية السلام، والانضمام لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل”.
 

مقالات مشابهة

  • اتحاد الصحفيين الخليجيين يدشن شعاره وموقعه الإلكتروني الجديد
  • «مستثمرو السياحة»: جنوب سيناء تمتلك مناطق واعدة يجب الترويج لها عالميا
  • عاطف عبد اللطيف : جنوب سيناء تتمتع بالعديد من الانماط السياحية ونحتاج لترويج ذلك عالميا
  • عاطف عبد اللطيف: جنوب سيناء تتمتع بالعديد من الانماط السياحية ونحتاج لترويج ذلك عالميا
  • باحثة: كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية حملت رسائل عديدة
  • حملة مكبرة لإزالة مخالفات البناء في مدينة دمياط الجديدة
  • ماذا قال النواب عن كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية بالبحرين؟
  • التوسع يغزو الأراضي البور في المخا والاستقرار الأمني يساعد في تمدد البناء والعمران
  • الحبال: كلمة الرئيس السيسي بقمة المنامة جددت رفض مصر لتهجير الفلسطينيين
  • مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني