وجه اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، برفع درجة الإستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية، وتوفير أمصال ولقاحات حالات التسمم،خلال الاحتفال بشم النسيم غدا "الأثنين".
ولفت المحافظ - في تصريح له اليوم - إلى أنه وجه بالغاء اجازات جميع الأطباء، ومضاعفة أعدادهم في أقسام الطوارئ، ونشر سيارات الإسعاف بالقرب من أماكن تجمعات المواطنين كالميادين والحدائق العامة والمتنزهات، والمعديات النهرية، تحسباً لأية ظروف طارئة.


وشدد على ضرورة فتح المتنزهات والحدائق العامة والملاعب ومراكز الشباب أمام المواطنين بالمجان،مع تكثيف أعمال النظافة والتواجد الأمني ضماناً لاستمتاع المواطنين بالأعياد، وتشكيل حملات مكثفة من الوحدات المحلية، والأجهزة التنفيذية، لرفع مخلفات الإحتفال ونظافة الشوارع والميادين أولاً بأول.
وأكد ضرورة تكثيف الحملات والرقابة لمنع إقامة أية مبان مخالفة لأحكام القوانين والتعديات على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة خلال الإجازة، والتعامل مع المخالفات بكل حزم، والتصدي لكافة أنواع الإشغالات بالشوارع والميادين، مشيراً إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسة بديوان عام المحافظة، وغرف فرعية بالمديريات، والمراكز، والمدن، والأحياء، لتلقي أى شكاوى أو بلاغات من المواطنين، والتعامل الفورى معها.
م ح و/رحا 
/أ ش أ/

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس أمانة الحوار الوطني: يجب على طالب الثانوي اختيار المواد المتفقة مع توجهاته

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن مجلس الأمناء للحوار الوطني تابع ما صدر من مجلس الوزراء، بشأن ما يُثار حول تطوير الثانوية العامة للحوار الوطني، مشيرًا إلى أن نظام الثانوية العامة المصري مستمر منذ فترة، رغم تطور الأنظمة المماثلة حول العالم.

هناك ضرورة لإعطاء الطالب فرصة أو فرصتين لتطوير نفسه في الثانوية العامة

وتابع «فوزي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على قناة «TeN»، مساء الأحد، أنه يُرحب بطرح ملف تطوير الثانوية العامة على المستوى الشخصي، مشيرًا إلى ضرورة أن يختار الطالب المواد التي تتوافق مع توجهاته، كما أن هناك ضرورة لإعطاء الطالب فرصة أو فرصتين لتطوير نفسه في الثانوية العامة.

وأضاف أن اجتماع مجلس الأمناء بالأمس كان مطولاً، وتطرق إلى قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية للدولة المصرية، وهذه المناقشة لم تكن من باب تقييم القرارات، ولكنه كانت من باب الإحاطة واستبيان المواقف المختلفة، والدعم والمساندة، وتقوية الجبهة الداخلية في مواجهة هذه التحديات.

ولفت إلى أن الموقف المصري من القضية الفلسطينية واضح ولم يتغير، وازداد ثباتًا ووضوحًا مع زيادة التهديديات على الجبهة الشرقية، مضيفًا أن هناك توصية من مجلس أمناء الحوار الوطني بالتواصل مع الجهات المعنية للإفراج عن المحبوسين احتياطيًا في الأنشطة الخاصة بالدفاع عن القضية الفلسطينية، والتغاضي عن أي مخالفات قد حدثت في ظل سلامة النية لإبداء الدعم للقضية الفلسطينية. 

الحوار الوطني لا يجري من خلال مجلس الأمناء فقط

ولفت إلى أن مجلس الأمناء تطرق إلى قضية تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي، مشيرا إلى أن الحوار الوطني لا يجري من خلال مجلس الأمناء فقط، ولكنه يشمل الأحزاب والخبراء، وكل الاتجاهات الموجودة في الشارع المصري.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية: تكثيف الحملات الميدانية خلال عيد الأضحى المبارك
  • رئيس أمانة الحوار الوطني: يجب على طالب الثانوي اختيار المواد المتفقة مع توجهاته
  • رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية بأسيوط لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ شمال سيناء يعلن رفع درجة الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة
  • محافظ سوهاج: تلقي أكثر من 16 ألف طلب تصالح حتى الآن.. وإصدار أول شهادة نموذج 8 تصالح بساقلتة
  • محافظ سوهاج: إصدار أول شهادة نموذج 8 تصالح بساقلتة
  • محافظ المنوفية:  تكثيف حملات النظافة تزامنا مع حلول عيد الأضحي المبارك
  • خلال استقباله السفير العراقي.. الدبيبة يؤكد على ضرورة تكثيف أوجه التعاون والتواصل بين مؤسسات البلدين
  • تسبب الوفاة بعد تناولها بساعات.. «صحة سوهاج» تُحذر المواطنين بعدم شراء وتناول سمكة الأرنب السامة
  • هما الوطن الاول والداعميَن الحقيقيَين.. اليوم العالمي للاحتفال بالوالدين