لقي ستة مسلحين من العناصر الإرهابية حتفهم خلال عملية نفذتها قوات الأمن في مقاطعة وزيرستان شمال غرب باكستان.

وبحسب بيان صادر عن الإدارة الإعلامية للجيش الباكستاني، أمس، فقد تم تنفيذ العملية الأمنية بناء على معلومات استخباراتية رصدت تحركات لعناصر إرهابية في مقاطعة وزيرستان، مبيناً أن الإرهابيين الذين قُتلوا كانوا نشطين في العديد من الأنشطة الإرهابية بما فيها قتل المدنيين واستهداف قوات الأمن.

وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أنصار الله تعلن استهداف مدمرة أمريكية شمالي البحر الأحمر.. ثاني عملية خلال ساعات

قال المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله (الحوثيين) العميد يحيى سريع، إن الجماعة استهدفت حاملة طائرات أريكية شمالي البحر الأحمر في ثاني عملية خلال 24 ساعة.

وذكر سريع أن العملية الثانية استهدفت مدمرة أميركية في البحر الأحمر، مؤكدا أن الحوثيين نفذوا ستة عمليات عسكرية وكانت الإصابات دقيقة ومباشرة.

وشدد سريع أن عمليات الجماعة لن تتوقف حتى وقف العدوان على غزة.



والسبت، ‏أعلن الجيش الأمريكي ، عن تدمير 4 طائرات مسيرة تابعة لجماعة أنصار الله الحوثي بينما تحطمت أخرى في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها: "أطلق الحوثيون المدعومون من إيران طائرة بدون طيار من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر".

وقالت القيادة المركزية: "تحطمت الطائرة بدون طيار في البحر الأحمر دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".



وأضافت أنه "بشكل منفصل، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار فوق خليج عدن بالإضافة إلى ثلاث طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر".

وذكرت أن الحوثيين "أطلقوا مساء الجمعة صاروخين باليستيين مضادين للسفن، باتجاه خليج عدن. لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأشارت القيادة إلى أن "هذه الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية المضادة للسفن تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

يذكر أن جماعة الحوثي أعلنت الجمعة عن تنفيذها عملية عسكرية استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" في البحر الأحمر بصواريخ مجنحة وباليستية، مشيرة إلى أن "الإصابة دقيقة ومباشرة".

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث العسكري لقوات الجماعة يحيى سريع، وجاء فيه: "نفذت القوة الصاروخية والقوة البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية مشتركة استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر، بصواريخ مجنحة وباليستية، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".



ودعما لقطاع غزة والمقاومة الفلسطينية، تستهدف جماعة الحوثي بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل الولايات المتحدة ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في كانون الثاني/ يناير الماضي، فقد أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

مقالات مشابهة

  • أنصار الله تعلن استهداف مدمرة أمريكية شمالي البحر الأحمر.. ثاني عملية خلال ساعات
  • الجيش الصومالي والقوات الأميركية ينفذان عملية ضد «داعش»
  • موقع بريطاني: مصرع عدد من عناصر الحرس الثوري وحزب الله بغارات جوية في اليمن
  • قوات الاحتلال تدمر مقر أونروا في جباليا شمالي قطاع غزة
  • الجيش السوداني يتحدث عن عملية نوعية ضد الدعم السريع شمالي الخرطوم
  • إيران تعلن مقتل إرهابيين أجنبيين هاجما دورية أمنية جنوب البلاد
  • مسؤول أمني إيراني: مقتل إرهابيين أجنبيين في هجوم مسلح جنوب البلاد
  • الإعلام الأمني: ضبط مقذوفات وأعتدة شمالي بغداد
  • الأمن الوطني يضبط مقذوفات وأعتدة في الطارمية شمالي بغداد
  • القوات الروسية تخترق الدفاعات الأوكرانية في مقاطعة خاركوف