سلطت قناة “i24NEWS” الإخبارية الإسرائيلية، الضوء على الاتحاد الجديد الذي تم تدشينه مؤخرا في مصر تحت اسم اتحاد قبائل سيناء وزعيمه إبراهيم العرجاني.

وقالت القناة العبرية إنه وفقا للمعلومات التي استطاعت الحصول عليها، فإن “هذا الاتحاد يهدف إلى تمثيل القبائل العربية على المستوى المحلي والدولي، والتنسيق بينها وتعزيز التعاون فيما بينها، وحل النزاعات بينها، والمشاركة في جهود التنمية في شبه جزيرة سيناء”.

وأضافت القناة أن “توحيد جهود القبائل العربية في مصر يعد “خطوة تاريخية” لتعزيز الاستقرار في سيناء”، مشيرة إلى أنه “تم تعيين الشيخ إبراهيم العرجاني رئيسا لاتحاد القبائل العربية في الأول من مايو 2024”.

وتابعت: “يأتي تعيين العرجاني، وهو شيخ قبيلة الترابين إحدى كبرى قبائل سيناء، ورجل أعمال ناجح، وشخصية عامة مصرية بارزة، ثقة من الدولة المصرية في دور القبائل العربية في دعم جهود الاستقرار في سيناء”.

وأضافت “i24NEWS” أن تعيين العرجاني “يعتبر خطوة هامة نحو تعزيز الوحدة الوطنية بين أبناء مصر، من خلال توحيد جهود القبائل العربية مع باقي مكونات المجتمع المصري”.

وأشارت إلى أن “هذا الاتحاد سيلعب دورا هاما في دعم جهود التنمية في سيناء، من خلال مشاركة القبائل العربية في المشروعات التنموية المختلفة”.

وقالت: “سيواجه الاتحاد بعض التحديات، مثل توحيد صفوف القبائل العربية وكسب ثقة أبناء سيناء والتنسيق مع الدولة المصرية”.

وأضافت: “مع ذلك، فإن مستقبل اتحاد القبائل العربية يبدو واعدا، خاصة في ظل قيادة الشيخ “إبراهيم العرجاني”، الذي يتمتع بخبرة واسعة ونظرة ثاقبة ودعم من الدولة المصرية”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: القبائل العربیة فی إبراهیم العرجانی فی سیناء

إقرأ أيضاً:

رئيسا وزراء فلسطين وإيطاليا يبحثان جهود وقف النار في غزة

روما – بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، امس السبت، مع نظيرته الإيطالية جورجيا ميلوني جهود وقف إطلاق النار بغزة وإغاثة سكان القطاع المحاصر.

جاء ذلك خلال لقائهما في العاصمة الإيطالية روما، وفق بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني، وصل الأناضول نسخة منه.

وذكر البيان أن مصطفى بحث “مع نظيرته الإيطالية جهود وقف إطلاق النار في غزة”، ووضعها في صورة “مستجدات الأوضاع في فلسطين وما يتعرض له الفلسطينيون في قطاع غزة من حرب إبادة”.

وتطرق في حديثه إلى “الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في الضفة وإرهاب المستوطنين، وتزايد وتيرة الاستيطان بصورة غير مسبوقة تهدد قيام دولة فلسطينية مستقلة”، وفق البيان.

وشدد على أن “الأولوية الآن هي وقف حرب الإبادة في غزة، واستعادة الخدمات الأساسية لتلبية الاحتياجات الإنسانية لسكان القطاع، والإفراج عن أموال المقاصة المحتجزة”.

وأموال المقاصة، هي إيرادات الضرائب على السلع الموجهة إلى السوق الفلسطينية المستوردة من الخارج أو من إسرائيل، وتقدر قيمتها الصافية بقرابة 770 مليون شيكل (220 مليون دولار) شهريا، قبيل الحرب على غزة.

وطالب مصطفى إيطاليا بـ “الاعتراف بالدولة الفلسطينية أسوة بـ 147 دولة سبق وأن اعترفت بفلسطين وآخرها إسبانيا والنرويج وإيرلندا”.

والأربعاء الماضي، أعلنت إسبانيا والنرويج وإيرلندا اعترافها رسميا بدولة فلسطين اعتبارا من 28 مايو/ أيار الجاري.

بدورها، أكدت ميلوني “دعم بلادها حل الدولتين، والاستعداد للعمل المشترك خاصة خلال فترة رئاستهم لمجموعة G7 لتحقيق حل الدولتين، حيث إن الأوضاع في الشرق الأوسط والحرب على قطاع غزة تتصدر أجندة أعمال اجتماعات المجموعة”، وفق البيان الفلسطيني.

وجاء لقاء مصطفى وميلوني بعد آخر مع وزير الخارجية الإيطالي أنتونيو تاياني، “الذي أكد دعم بلاده لأجندة الحكومة الفلسطينية، وسعي إيطاليا لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة والعمل على الاستجابة السريعة للاحتياجات الإنسانية الملحة” وفق البيان نفسه.

وخلفت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أكثر من 116 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف إطلاق النار فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة، وكان أحدثها أمر الوقف الفوري للعمليات العسكرية في رفح أمس الجمعة.

وبالتزامن مع الحرب في غزة صعد مستوطنون اعتداءاتهم ضد الفلسطينيين بالضفة، ووسّع الجيش الإسرائيلي عملياته هناك ما أدى إجمالا إلى مقتل 518 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف، واعتقال نحو 8 آلاف و855 وفق معطيات رسمية فلسطينية.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • التونسي طارق بن سالم أمينا عاما لاتحاد المغرب العرب
  • تعيين الدبلوماسي التونسي طارق بن سالم أمينا عاما لاتحاد المغرب العربي
  • عبدالله التركيت رئيساً لاتحاد شركات الاستثمار وفيصل صرخوه نائباً له
  • عضو بـ«النواب»: جهود كبيرة للحوار الوطني لدعم جهود الدولة في الملف الاقتصادي
  • الإعلام العبري: حادث غير عادي بين الجيشين المصري والإسرائيلي في رفح
  • الإعلام العبري متسائلاً: هل تحاول مصر تهديدنا بالمناورة العسكرية في سيناء ؟
  • الإعلام العبري يتساءل: "لماذا يقتحم الجيش المصري دفاعات العدو؟".. هل يحاول توجيه رسالة بشأن رفح؟
  • الإعلام العبري: مصر غاضبة من جسر بايدن العائم قرب غزة
  • اتحاد الكرة يُشارك في عمومية اتحاد غرب آسيا
  • رئيسا وزراء فلسطين وإيطاليا يبحثان جهود وقف النار في غزة