البوابة نيوز:
2024-05-19@18:25:26 GMT

شهيدتان في قصف مدفعي إسرائيلي شرق خانيونس

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرضت منطقة خزاعة شرق خانيونس لقصف مدفعي عنيف من جانب القوات الإسرائيلية، مما أسفر عن سقوط شهيدتان وانتشال عدد من الجرحى من تحت الأنقاض.

ووفقاً لشهود عيان، فإن القوات الإسرائيلية شنت قصفاً مدفعياً مكثفاً على منطقة خزاعة شرق خانيونس مما أدى إلى تدمير منازل وإحداث أضرار جسيمة في المناطق المحيطة.

وقد تم نقل الجرحى إلى المستشفيات لتلقي العلاج، ولكن الوضع الإنساني يبقى حرجاً نتيجة للاشتباكات العنيفة والتوتر الدائم.

وفي هذا السياق، تستمر العمليات العسكرية والهجمات العنيفة  بشكل متواصل في قطاع غزة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي وتشكل تهديداً كبيراً على السكان المدنيين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي السكان المدنيين القوات الإسرائيلية العمليات العسكرية الوضع الإنساني

إقرأ أيضاً:

ما سبب التقدم السريع للقوات الروسية في منطقة خاركوف؟

يعود السبب الرئيسي للتقدم السريع للوحدات الروسية في منطقة خاركوف، إلى استعدادها الجيد للهجوم، والتعاون الوثيق بين وحدات الاستطلاع وقوات الهجوم والطائرات والمدفعية.

ومن ناحية أخرى، تغيب كل تلك العوامل لدى القوات المسلحة الأوكرانية.

وقالت مجلة "فوينايا خرونيكا" الروسية إن جميع الخنادق التي دُمرت فيها المعدات الحربية الأوكرانية،  وخاصة المدافع ذاتية الدفع من الإنتاج المحلي والغربي، تم حفرها منذ وقت قريب ولم يتم تجهيزها أو تمويهها بأي شكل من الأشكال. وعلى الأرجح، تم التعرف على هذه المواقع من قبل القوات الروسية في مرحلة إنشائها، وتم استهدافها ووضعها تحت المراقبة المستمرة لوحدات الاستطلاع في المحور الشمالي للقوات الروسية. وبمجرد دخول مدفع ذاتي الدفع أو دبابة إلى موقع ما، يتم تدميرها على الفور بالطريقة المناسبة، أي بمسيرة انتحارية، أو عن طريق غارة مدفعية، أو صاروخ جوي.

إقرأ المزيد تدمير نظام سوفيتي أمريكي هجين للدفاع الجوي في منطقة خاركوف الأوكرانية

وقد حل المصير نفسه بأنظمة الدفاع الجوي قصيرة المدى، التي تحاول القوات المسلحة الأوكرانية سحبها إلى خط المواجهة من أجل منع الضربات الجوية الروسية على خط الالتماس المباشر، ويتم تدمير الأنظمة المضادة للجو في أثناء قيامها بالمسير مما يمنعها من الوصول إلى مكان العمل والنشر. ويدل ذلك على أن طرق التقدم إلى منطقة خط المواجهة تخضع أيضا لسيطرة القوات الروسية.

وأعادت مجلة "فوينايا خرونيكا" إلى الأذهان أن 90% من مناصب القوات المسلحة الأوكرانية شاغرة (غير مشغولة بالأفراد). ويمكن الافتراض أن القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة خاركوف إما ليس عناصر كافية، أو أنها قليلة للغاية.

على العكس من ذلك، فإن المدفعية والطائرات الروسية تعمل كساعة دقيقة، حيث تقوم بقمع جميع محاولات الهجوم على طول طريق تقدم القوات المهاجمة.

ولا يعني ذلك أن القوات الروسية ستحرر مدينة خاركوف في غضون أسبوع، لكن تقدم القوات الروسية جنوبا من مدينة فولشانسك سيجعل من الصعب نقل الاحتياطيات الأوكرانية إلى مدينة كوبيانسك ذات الأهمية الاستراتيجية حيث هربت القيادات الأوكرانية بالفعل. وسيسمح تحرير قرية ليبتسي للمدفعية الروسية بقصف خاركوف. وبعد ذلك سيتعين على القوات المسلحة الأوكرانية تخصيص المزيد من القوات والاحتياطيات لحماية ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • ما سبب التقدم السريع للقوات الروسية في منطقة خاركوف؟
  • قصف إسرائيلي مكثف يستهدف مستشفى العودة في منطقة تل الزعتر بجباليا
  • شهيدان في قصف إسرائيلي على خزاعة في خانيونس
  • الأونروا: 800 ألف شخص أجبروا على الفرار من رفح
  • بلبلة في مستوطنات إسرائيليّة قرب لبنان.. ماذا يجري؟
  • 15 قتيلا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمال غزة
  • قصف مدفعي إسرائيلي متواصل يستهدف منازل مخيم جباليا
  • “حزب الله خلق منطقة منزوعة السلاح”.. إعلام إسرائيلي: نحن مذلولون بما فيه الكفاية
  • لبنان - شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي في صيدا
  • قصف مدفعي إسرائيلي على رفح الفلسطينية (فيديو)