وحسب وكالات أنباء عالمية، ووسائل إعلام دولية، فَــإنَّ ثلاث شركات على الأقل، من كبريات الشركات العالمية للشحن البحري، أكّـدت عدمَ مجازفتها وتجاهلها لتحذيرات القوات المسلحة اليمنية، خُصُوصاً بعد إثبات القدرات اليمنية نجاعتَها في اصطياد السفن المرتبطة بالعدوّ الصهيوني، بدءاً من الرصد والتعقب ودقة المعلومات، مُرورًا بالمتابعة الحثيثة لحركة الملاحة، وُصُـولاً إلى الاستهداف المباشر والدقيق، بدون أي خطأ.

شركة الشحن البحرية العالمية “هاباج لويد” الناقلة إلى موانئ الكيان الصهيوني، ذكرت أن “نطاق الهجمات في البحر الأحمر وخليج عدن يتسع أكثر فأكثرَ؛ ولهذا نتجنب هذه المنطقة تمامًا”، في إشارة إلى اقتناع الشركة بجدية القرار اليمني الجديد، وقدرة القوات المسلحة على فرضه بالقوة على كُـلّ المتجاهلين.

من جهتها، ذكرت شركة الشحن الدنماركية العملاقة “ميرسك” أنه من المتوقع أن تتقلص القدرة الاستيعابية للشحن البحري بين الشرق الأقصى وأُورُوبا بما يصل إلى 20 % في الربع الثاني من العام الحالي، وهنا اعتراف ضمني بأن خطوط الشحن والملاحة الصهيونية ستكون خارج الحسابات خلال الفترات القادمة؛ نظراً لتخوف هذه الشركات من تعرضها للاستهداف في النقاط المذكورة في بيانات القوات المسلحة السابقة، وآخرها بيان إعلان المرحلة الرابعة، الذي فتح مسرح عمليات جديد يصل إلى البحر الأبيض المتوسط.

بدورها قالت شركة شحن الحاويات الألمانية “هاباغ لويد” إنها تواصل تجنب البحر الأحمر وخليج عدن، لافتة إلى أنها قرّرت تجنب المنطقة تماماً، مرجعة ذلك إلى ما وصفته باتساع رقعة الهجمات اليمنية في البحر الأحمر وخليج عدن أكثر فأكثر، في إشارة إلى القرار اليمني الجديد الذي يوسع العمليات ضمن المرحلة التصعيدية الرابعة ضد العدوّ الصهيوني.

إلى ذلك قالت شركة CMA CGM الفرنسية للشحن إنها ترسل بعض السفن عبر البحر الأحمر برفقة فرقاطات بحرية فرنسية أَو أُورُوبية أُخرى، لكن يتم إعادة توجيه غالبية سفنها حول إفريقيا، في إشارة إلى الفرض القوي لقرار القوات المسلحة اليمنية وفشل الخيار العسكري الأُورُوبي.

ويأتي هذا العزوف من قبل شركات الشحن الدولية، بعد أَيَّـام من إعلان القوات المسلحة اليمنية بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدوّ الصهيوني، وفرض قرار منع الملاحة الصهيونية عبر البحر الأبيض المتوسط، وكذلك توسيع العقوبات بحق أية شركة تمد العدوّ الصهيوني وتبحر سفنها في البحار المذكورة داخل دائرة العمليات اليمنية، بغضِّ النظر عن وجهتها أَو جنسيتها؛ وهو الأمر الذي يضاعِفُ الضغوطَ الاقتصادية على العدوّ الصهيوني، ويفاقمُ خسائرَه التجارية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: القوات المسلحة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة لشؤون القبائل تدين مجازر الكيان الصهيوني بحق المدنيين والنازحين

الثورة نت|

أدانت الهيئة العامة لشؤون القبائل، التصعيد الخطير الذي يقوم به كيان العدو الصهيوني والذي كان آخره ارتكاب أبشع مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين والنازحين في رفح.

وعبرت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم، عن مشاطرة قبائل اليمن، للشعب والمقاومة الفلسطينية آلامهم، مؤكدة أنه لولا الحواجز التي صنعها الاستعمار لكانت قبائل اليمن إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني.

ودعا البيان القبائل العربية إلى التحرك في هذا المنعطف المفصلي في تاريخ الأمة، والخروج من حالة الصمت وإعلان المواقف المشرفة تمهيداً للفتح الموعود وتحرير المقدسات.. مؤكدا أن الأمل والرهان هو على القبائل بعد سقوط وارتهان الحكومات العربية وجيوشها العميلة.

وباركت الهيئة العامة لشؤون القبائل، عمليات القوات المسلحة اليمنية المساندة للشعب والمقاومة الفلسطينية والتي كان آخرها إسقاط طائرة أمريكية نوع “إم كيو9” واستهداف ست سفن في البحر الأحمر والبحر العربي والبحر الأبيض المتوسط لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة وردا على تصعيد العدو الصهيوني والأمريكي في رفح.. داعية إلى تنفيذ المزيد من العمليات.

وأكدت الهيئة حضور قياداتها وأعضائها وكل القبائل اليمنية في كافة الساحات والميادين ودعمها وتأييدها لكافة عمليات الإسناد التي تقوم بها القوات المسلحة، في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة والسماح بإدخال المساعدات الغذائية لكافة أبناء القطاع.

مقالات مشابهة

  • وردنا من صنعاء| بيان هام للقوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في البحر الأحمر.. وهذا ما تم استهدافه (تفاصيل+نص البيان)
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور"
  • القوات المسلحة تستهدف حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور في البحر الأحمر
  • الهيئة العامة لشؤون القبائل تدين مجازر الكيان الصهيوني بحق المدنيين والنازحين
  • في مرحلة التصعيد الرابعة.. اليمن لاعبٌ أساسي في المنطقة
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ 6 عمليات عسكرية على ست سفن في البحر المتوسط والبحرين الأحمر والعربي (إنفوجرافيك)
  • في مرحلة التصعيد الـرابعة.. اليمن لاعب أساسي في المنطقة
  • عاجل.. القوات المسلحة تعن تنفيذ 6 عمليات عسكرية واسعة في البحر المتوسط والبحرين الأحمر والعربي (تفاصيل العملية+نص البيان)
  • بيان من القوات المسلحة اليمنية حول استهداف 6 سفن
  • القوات المسلحة تعلن استهداف ست سفن انتهكت قرار الحظر إحداها في البحر الأبيض المتوسط