قال رئيس بلدية رفح، الدكتور أحمد الصوفي، إن المدينة تقف على شفا كارثة إنسانية غير مسبوقة، مشيرًا إلى أنه منذ 3 أيام لم تدخل أي مساعدات لغزة، ونحن في كارثة إنسانية وصحية.

الجامعة العربية : الوضع في رفح الفلسطينية كارثي ومؤلم .. فيديو البرغوثي: الوضع في رفح كارثي وخطير ومعقد

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "كل يوم" الذي يقدمه الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، على قناة "ON"، أن رفح هي المدينة الوحيدة المتبقية من غزة، وبها مليون ونصف المليون فلسطيني.

وأشار إلى أن من ينجو من القصف الإسرائيلي؛ يموت بالمرض والجوع والعطش.

ونوه بأن هناك مستشفى صغير وخاص هو الوحيد الذي يعمل في غزة، إلى جانب عدة نقاط صحية لا تفي بالغرض، حيث لا توجد غرف عمليات أو عناية مركزة، أو حتى جهاز أشعة، ونحن أمام كارثة إنسانية صحية وإنسانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رفح كارثة كارثة إنسانية القصف الإسرائيلي کارثة إنسانیة

إقرأ أيضاً:

312 حملة تفتيش نفذتها بلدية منطقة الظفرة

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أخبار ذات صلة تشكيل مجلس شباب «بلدية عجمان» أكاديمية شرطة دبي تطرح برامجها الجامعية في معرض «آيتكس»

نفذت فرق التواجد البلدي التابعة لبلدية منطقة الظفرة 312 حملة تفتيشية خلال العام الجاري، بهدف تحفيز الرقابة الفعّالة على المظهر العام والصحة العامة ومعالجة المخلفات بطرق مستدامة، والتقليل من المخالفات والإنذارات، وتواصل فرق التواجد البلدي حملات التوعية والتفتيش لرفع الوعي والتنبيه لكل أفراد المجتمع للمحافظة على المظهر العام، وإزالة المشوهات على مستوى مدن المنطقة. كما بلغ عدد الحالات المرصودة 2833 حالة، كما بلغ عدد حالات التعافي 1940حالة، فيما بلغت الحالات قيد الإجراء 893 حالة.
وشملت الحملات الأماكن السكنية والصناعية والتجارية والأسواق العامة والمؤسسات الحكومية لتوعية الجمهور بأهمية المحافظة على مظهر المدينة وفق قوانين مظهر المدينة التي تطبقها حكومة أبوظبي. وتحرص البلدية على مراعاة شروط الاستدامة البيئية وفقاً لأعلى المعايير والمواصفات العالمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات للمحافظة على الموارد الطبيعية وحماية البيئة وتخفيض استهلاك الطاقة.
وتضمنت أيضاً التفتيش على مراقبة بوابات عبور الجمال على الطرق السريعة، وحصر وإزالة الأعلام التالفة والمشوهة للمظهر العام، وحملة للتأكد من فعالية أسوار العزب والمزارع، والتفتيش للحد من الكتابة على الجدران، بالإضافة إلى حملة نظافة مرافق البلدية (الحدائق، الشواطئ، المتنزهات، المماشي)، وحصر المساكن المهجورة والمشوهة للمظهر العام في مدن منطقة الظفرة.

مقالات مشابهة

  • 312 حملة تفتيش نفذتها بلدية منطقة الظفرة
  • متحدث الصحة العالمية: الوضع في قطاع غزة كارثي.. ونحن في حاجة ماسة لدعم القطاع الصحي
  • كارثة مياه الشرب فى مطروح
  • كارثي.. الصحة العالمية تكشف طبيعة الوضع الصحي في غزة
  • الصحة العالمية: الوضع في غزة كارثي
  • الصحة العالمية: الوضع في غزة كارثي.. ولسنا قادرين على الوصول إلى مستشفيات الشمال (فيديو)
  • «الصحة العالمية»: الوضع الطبي في قطاع غزة كارثي.. ويجب وقف إطلاق النار فورا
  • مسؤول أممي: تلقينا 12% فقط من المبلغ المخصص لتوفير المساعدات للسودان
  • فزع أممي من تصاعد العنف في الفاشر غرب السودان
  • القيادة المركزية الأمريكية: شاحنات تحمل مساعدات إنسانية تتحرك نحو الشاطئ إلى غزة