يواصل معدل الولادات في إيطاليا هبوطه المقلق، ليصبح من بين أدنى المعدلات في العالم. فقد شهد انخفاضا مستمرا منذ حوالي 15 عاما، ليصل إلى أدنى مستوى له على الإطلاق في العام الماضي.

اعلان

يكثف البابا فرنسيس حملته لحث الإيطاليين على إنجاب الأطفال، داعيا إلى سياسات طويلة المدى لمساعدة الأسر ومحذرًا من أن الأزمة الديموغرافية في البلاد تهدد المستقبل.

وفي تجمع سنوي للمجموعات المؤيدة للأسرة، قال فرنسيس يوم الجمعة إن "عدد الولادات هو المؤشر الأول على أمل الناس"، مؤكدًا أنه دون الأطفال والشباب، يفقد البلد رغبته في المستقبل.

معدل الولادات في إيطاليا يعدّ من بين أدنى المعدلات في العالم، حيث يشهد انخفاضًا مطردًا منذ ما يقرب من 15 عامًا، ووصل إلى مستوى قياسي في العام الماضي بولادة 379 ألف طفل فقط.

إيطاليا تدق ناقوس الخطر وتناقش أزمة انخفاض المواليد وتراجع عدد السكان

بدعم قوي من الفاتيكان، قادت الحكومة اليمينية بزعامة جورجيا ميلوني حملة لتشجيع ما لا يقل عن 500 ألف ولادة سنوياً بحلول عام 2033، بهدف تحقيق معدل يعتبره الخبراء ضروريًا لمنع الاقتصاد من الانهيار تحت وطأة شيخوخة السكان.

"الأنانية والنزعة الاستهلاكية والفردية"

وفيما يتعلق بتصريحات البابا، دعا فرنسيس إلى وضع استراتيجيات وسياسات طويلة الأمد لتشجيع الأزواج على إنجاب الأطفال، من خلال حل مشكلة عقود العمل غير المستقرة والعوائق التي تحول دون شراء المنازل، وضمان عدم إجبار النساء على الاختيار بين الأمومة والعمل.

وأضاف البابا: "إن مشكلتنا الرئيسية في هذا العالم ليست في ولادة الأطفال، بل في الأنانية والنزعة الاستهلاكية والفردية التي تؤدي إلى شعور الناس بالامتلاء والوحدة والتعاسة".

دراسة: "انخفاض كبير" في معدلات الخصوبة في 97% من البلدان شاهد: البابا فرنسيس يترأس القدّاس وينير شمعة الفصح بكاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكانذاكرًا فلسطين وإسرائيل وأوكرانيا.. البابا فرنسيس يدعو إلى إطلاق سراح جميع أسرى الحرب

ومن المتوقع أن يركز البابا بشكل كبير على التركيبة السكانية خلال العام المقدس 2025، والذي سيضع "الأمل" كموضوع رئيسي له.

 وفي مرسوم الدعوة إلى اليوبيل للعام 2025، الذي صدر الخميس، دعا فرنسيس إلى ميثاق اجتماعي جديد بين المسيحيين لتشجيع الأزواج على الانفتاح على إنجاب الأطفال.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: إجلاء مرضى الغسيل الكلوي من مستشفى رفح إلى خان يونس نتنياهو يتحدى تهديدات بايدن ويقول إنها لن تمنع إسرائيل من اجتياح رفح بوريل: إسبانيا وإيرلندا ودول أوروبية أخرى قد تعلن اعترافها بدولة فلسطين هذا الشهر ولادة إيطاليا جورجيا ميلوني أطفال البابا فرنسيس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| قصف عنيف على رفح والمحادثات بين حماس وإسرائيل تعود إلى "المربع الأول" يعرض الآن Next حركة "لبيك باكستان" تقود مظاهرات حاشدة في كراتشي دعماً لغزة يعرض الآن Next واشنطن تمنح كييف حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 400 مليون دولار يعرض الآن Next فيديو: مقتل شخصين بينهما مسعف في قصف إسرائيلي بطائرة مسيّرة على جنوب لبنان يعرض الآن Next بالنار والرصاص الحي: قرية دوما في الضفة الغربية.. مسرح اشتباكات وهجمات متكررة من المستوطنين اعلانالاكثر قراءة إيطاليا تدق ناقوس الخطر وتناقش أزمة انخفاض المواليد وتراجع عدد السكان الجمعية العامة تعتمد قرارا يدعم طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة ويمنحها امتيازات إضافية بعد احتجاجها على مشاركة إسرائيل بمسابقة يوروفيجن.. "سفينة غزة" تستعد لمغادرة السويد نحو القطاع بسبب حربها الدامية على غزة.. تلفزيون بلجيكا يقطع بث مسابقة يوروفيجن لعرض رسالة مناهضة لإسرائيل فيديو: ملقيًا التراب بيديه على التابوت... زعيم كوريا الشمالية يحضر جنازة مسؤول الدعاية كيم كي نام

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل فلسطين غزة أسلحة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الحرب في أوكرانيا قصف فولوديمير زيلينسكي برلمان Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أسلحة إسرائيل فلسطين غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أسلحة ولادة إيطاليا جورجيا ميلوني أطفال البابا فرنسيس إسرائيل فلسطين غزة أسلحة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الحرب في أوكرانيا قصف فولوديمير زيلينسكي برلمان السياسة الأوروبية البابا فرنسیس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

كأس أمم أوروبا 2024.. صراع كبار القارة يتجدد على ملاعب ألمانيا

هلال سلمان- جدة

يترقب عشاق كرة القدم انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا 2024 يوم 14 يونيو الجاري في ألمانيا، حيث تتنافس أقوى منتخبات القارة العجوز للظفر بالكأس القارية في البطولة، التي تستمر شهرًا كاملًا، وتعد ثاني أقوى بطولات المنتخبات بعد كأس العالم.
يشارك في البطولة 24 منتخبًا وزعت على 6 مجموعات، وهي:
المجموعة الأولى: ألمانيا، اسكتلندا، المجر، سويسرا
– المجموعة الثانية: إسبانيا، كرواتيا، إيطاليا، ألبانيا
– المجموعة الثالثة: سلوفينيا، الدنمارك، صربيا، إنجلترا
– المجموعة الرابعة: بولندا، هولندا، النمسا، فرنسا
– المجموعة الخامسة: بلجيكا، سلوفاكيا، رومانيا، أوكرانيا
– المجموعة السادسة: تركيا، جورجيا، البرتغال، تشيكيا
وتعد المجموعة الثانية هي الأقوى بين المجموعات الـ 6؛ حيث تضم إسبانيا وإيطاليا وكرواتيا، وجميعها من المنتخبات المرشحة للعب الأدوار النهائية في البطولة.

ألمانيا تعول على الأرض والجمهور
يدافع منتخب إيطاليا عن لقبه، الذي أحرزه في البطولة الماضية على حساب نظيره الإنجليزي بركلات الترجيح، وكانت تلك الكأس الثانية في تاريخ منتخب “الأتزوري”، أما منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، فيتقاسم الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة مع نظيره الإسباني؛ حيث توج كل منهما 3 مرات، ويعول منتخب الـ “مانشافت” على الأرض والجمهور لفض الشراكة مع منتخب “لا روخا” والانفراد بزعامة القارة الأوروبية.
ويحاول منتخبا إيطاليا وفرنسا الفائزان بلقبين لكل منهما، معادلة ألقاب ألمانيا وإسبانيا وتحقيق الكأس للمرة الثالثة.

الملاعب والمدن
تقام نهائيات كأس أوروبا 2024 في 10 ملاعب موزّعة على 10 مدن ألمانية. وساهمت 9 من الملاعب الـ 10 باستضافة مونديال 2006، باستثناء “دوسلدورف أرينا”.
والملاعب الـ 10 هي:
– برلين: الملعب الأولمبي (71 ألف متفرج)، وسيحتضن المباراة النهائية يوم 14 يوليو المقبل.
– ميونيخ: ميونيخ فوتبول أرينا (أليانز أرينا) ويستع لـ 66 ألف متفرج، وسيكون ملعب المباراة الافتتاحية بين ألمانيا واسكتلندا في 14 يونيو، وإحدى مباراتي نصف النهائي.
– دورتموند: بي في بي شتاديون دورتموند (سيغنال إيدونا بارك) سعته 62 ألف متفرج، سيحتضن إحدى مباراتي نصف النهائي
– شتوتغارت: شتوتغارت أرينا (إم إتش بي أرينا، نيكار شتاديون) سعته 51 ألف متفرج.
– هامبورغ: فولكسبارك شتاديون هامبورغ يتسع لـ 49 ألف متفرج.
– دوسلدورف: دوسلدورف أرينا (مركور شبيل أرينا) يتسع لـ 47 ألف متفرج.
– كولن: استاد كولن (راين إنرجي شتاديون، مونغرسدورفر شتاديون) سعته 43 ألف متفرج.
– فرانكفورت: فرانكفورت أرينا (دويتشي بانك بارك، فالدشتاديون) سعته 47 ألف متفرج.
– لايبزيغ: لايبزيغ ستاديوم (ريد بُل أرينا، تسنترال شتاديون) يتسع لـ 40 ألف متفرج.
– غلزنكيرشن: أرينا أوف شالكه (فلتينس أرينا) سعته 50 ألف متفرج.

سجل أبطال كأس أمم أوروبا
1960: الاتحاد السوفييتي
1964: إسبانيا
1968: إيطاليا
1972: ألمانيا الغربية
1976: تشيكوسلوفاكيا
1980: ألمانيا الغربية
1984: فرنسا
1988: هولندا
1992: الدنمارك
1996: ألمانيا
2000: فرنسا
2004: اليونان
2008: إسبانيا
2012: إسبانيا
2016: البرتغال
2020: إيطاليا

مقالات مشابهة

  • ارتفاع قياسي في أعداد الأطفال المصابين بالصدمة النفسية في بوركينا فاسو
  • انخفاض معدل الولادات في اليابان إلى مستوى قياسي خطر
  • رقم قياسي جديد.. رائد الفضاء الروسي أوليغ كونونينكو يقضي 1000 يوم في الفضاء
  • يصلون في قوارب الموت ووجْهتهم أوروبا... ارتفاع كبير في أعداد المهاجرين في موريتانيا
  • اليابان تعتمد قانون لمواجهة انخفاض معدل المواليد
  • أوروبا تستعد للاحتفال بمرور 80 عاماً على يوم النصر في نورماندي
  • بالتفصيل.. مواعيد مباريات بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»
  • كأس أمم أوروبا 2024.. صراع كبار القارة يتجدد على ملاعب ألمانيا
  • شاهد: عشرات آلاف الأطفال الأفغان يعانون من آثار الفيضانات
  • الصليبي يضرب نجم منتخب إيطاليا قبل يورو 2024