نيكي هيلي.. أكد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب المرشح مجددا للبيت الأبيض، أن منافسته الجمهورية السابقة نيكي هيلي ليست من بين الأشخاص الذين يفكر فيهم لمنصب نائب الرئيس.

وقال ترامب عبر موقع التواصل الاجتماعي تروث سوشيال «نيكي هيلي ليست من الأشخاص الذين أفكر فيهم لمنصب نائب الرئيس»، متمنيًا لها كل السعادة في العالم.

وخلال التقرير، تقدم «الأسبوع» أبرز المعلومات عن السياسية والدبلوماسية الأمريكية نيكي هيلي، أحد الأعضاء البارزين بالحزب الجمهوري.

من هي نيكي هيلي؟

- نيمراتا راندهاوا «نيكي» هالي (من مواليد 20 يناير 1972) هي سياسية أمريكية من أصل آسيوي تابعة للحزب الجمهوري.

- شغلت نيكي هالي منصب محافظ ولاية كارولاينا الجنوبية منذ عام 2011.

نيكي هيلي

- قبل انتخابها في 2010 كمحافظ للولاية رقم 116، مثلت مقاطعة ليكسينغتون في مجلس النواب في كارولاينا الجنوبية.

- تعد أول امرأة تكون بمثابة محافظ لولاية كارولينا الجنوبية في سن الـ 43.

-في 2012، أعلن المرشح الجمهوري ميت رومني نيّته في اتخاذها نائبة له في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2012، لكنها رفضت هذا العرض معللة ذلك بانشغالها بمنصب حاكمة جنوب كارولاينا.

- في عام 2016، اختارتها مجلة تايم كواحدة من أكثر الشخصيات المؤثرة لعام 2016.

حياة نيكي هيلي

- ولدت نيماراتا نيكي راندهاوا في مستشفى مقاطعة بامبرغ في بامبرغ، كارولينا الجنوبية، لأبوين مهاجرين من السيخ من منطقة امريتسار، ولاية بنجاب، في الهند، حيث كان والدها يدرس في جامعة البنجاب الزراعية وكانت والدتها قد حصلت على شهادة المحاماة من جامعة دلهي.

- هاجر والداها أجيت سينغ راندهاوا إلى كندا سنة 1969 وحصل والدها على شهادة من جامعة كولومبيا البريطانية وبعدها انتقلوا إلى ولاية كارولاينا الجنوبية في الولايات المتحدة حيث ولدت نيكي.

نيكي هيليمؤلفات نيكي هيلي

ألفت نيكي هيلي عدة كتب، منها:

- «إذا كنت تريد القيام بشيء ما فإليك دروس القيادة من النساء الجريئات »، صدر عام 2022.

- «مع كل الاحترام الواجب.. الدفاع عن أميركا في السراء والضراء»، صدر عام 2019، ويسرد كواليس إدارة ترامب.

- «لا أستطيع ليس خيارا: قصتي الأميركية»، مذكرات صدرت عام 2012، عن حياتها ومسارها إلى مكتب حاكم ولاية كارولاينا الجنوبية.

اقرأ أيضاًفي حالة الفوز.. من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي مع ترامب؟

ليست الأولى.. ترامب ينشر فيديو يسخر فيه من الرئيس الأمريكي

لأجل غير مسمى.. تأجيل محاكمة ترامب بقضية احتفاظه بوثائق سرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمريكا الأمريكية السفارة الأمريكية الانتخابات الأمريكية انتخابات الرئاسة الأمريكية الانتخابات الامريكية نيكي هايلي نيكي هيلي هايلي نيكي هالي نيكي کارولاینا الجنوبیة لمنصب نائب نیکی هیلی

إقرأ أيضاً:

نائبًا عن السيسي.. 18 صورة لرئيس الوزراء في أول ظهور رسمي يوم استقالة الحكومة

كتب- محمد نصار:

شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم؛ نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في افتتاح فعاليات الدورة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي "AFRICA HEALTH EXCON"، والتي تقام تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة"، خلال الفترة من 3 إلى 6 يونيو الجاري.

يأتي ذلك في يوم تقديم استقالة الحكومة الحالية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث قبلها الرئيس، وكلفه بتشكيل حكومة جديدة، على أن يتم استمرار الحكومة الحالية في تسيير الأعمال لحين إعلان تشكيل الحكومة الجديدة.

وكان في استقباله الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء طبيب بهاء زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية.

وانطلقت فعاليات الدورة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي، الذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، وعدد وزراء الصحة الأفارقة، ورؤساء عدد من الهيئات، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وممثلين للعديد من الشركات العالمية في مجال الصحة والدواء، وممثلين لمؤسسات دولية وشركاء عالميين، وسفراء بعض الدول.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن انعقاد مثل هذا الحدث السنوي الكبير في مجال الصحة على مستوى أفريقيا، إنما يأتي في إطار الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لقطاع الصحة، والجهود المبذولة لتوطين الصناعات، وخاصة ما يتعلق بصناعة الدواء، هذا فضلا عن دور هذا الحدث في تعزيز أطر التعاون بين مختلف دول القارة الافريقية، خاصة فيما يتعلق بالمجال الصحي، وتبادل الخبرات الدولية في هذا المجال الحيوي.

وخلال حضوره فعاليات الدورة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي، شاهد رئيس الوزراء فيلمًا تسجيليًا عما تحقق في النسختين الأولى والثانية من هذا المعرض والمؤتمر، وما سيتم تقديمه من أوجه دعم تتعلق بتوطين الصناعات الطبية في القارة الأفريقية، تحقيقًا لمبادئ التنمية المستدامة، إلى جانب العمل على استمرارية وتحقيق الاكتفاء الذاتي لأغلب الصناعات الطبية في القارة الأفريقية، والجهود المصرية في هذا الصدد، وخاصة ما يتعلق بتوطين صناعة الأدوية والأجهزة الطبية والمحاليل الخاصة بتحليل صورة الدم وغيرها.

مقالات مشابهة

  • في أميركا فقط.. يمكنك أن تصبح رئيسًا من خلف القضبان
  • شاهد| السيسي يهنئ رئيس وزراء الهند بعد تجديد الثقة في قيادته لفترة ولاية جديدة
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس الوزراء الهندي لفوزه بفترة ولاية جديدة
  • السيسي يهنئ رئيس وزراء الهند لتجديد الثقة في قيادته لفترة ولاية جديدة
  • عن أي كرة وأي ملعب تتحدثون؟.. تعليق على تحميل واشنطن لحماس مسؤولية "عدم التجاوب" لوقف إطلاق النار
  • نواب لـ قصواء الخلالي: الحكومة المستقيلة مهدت الطريق للوزارة القادمة
  • مصادر للأسبوع: رندة المنشاوي مرشحة لمنصب وزير شؤون مجلس النواب
  • نائبًا عن السيسي.. 18 صورة لرئيس الوزراء في أول ظهور رسمي يوم استقالة الحكومة
  • ترامب يشكر جونسون على دعمه
  • الزادمة يبحث مع وفد صيني إعادة تشغيل مصنعي الأسمنت بالجفرة ووادي الشاطىء